باسم فتحي يقترب من الوكرة وصالح يوقع للحسين وديان يحتج

المحاضران الطاهات وأبو عريضة يتوسطان لاعبي المنشية في الفندق - (من المصدر)
المحاضران الطاهات وأبو عريضة يتوسطان لاعبي المنشية في الفندق - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
باسم فتحي قريب
 من الوكرة القطري
أبدى نادي الوكرة القطري لكرة القدم، رغبته بضم لاعب فريق الوحدات باسم فتحي، للاحتراف في صفوف فريقه الكروي خلال الموسم الكروي الحالي.
ووفق المعلومات، فإن المفاوضات جرت بين الطرفين في الإمارات، حيث يشارك فريق الوحدات في بطولة نادي الظفرة الإماراتي.
وتشير الأنباء إلى أن الوحدات أبدى تعاونا مع لاعبه فتحي بهذا الشأن، بانتظار التوصل لحل نهائي في هذا العرض الذي وافق عليه اللاعب.
صالح يوقع للحسين وديان يرفض ومحاولات لاقناعه
أسفرت المفاوضات المباشرة، التي جرت ليلة أول من أمس، بين نادي الحسين إربد وحارس مرمى فريق نادي ذات راس لكرة القدم تامر صالح، عن توقيع الحارس على عقد مبدئي للاحتراف في صفوف الفريق.
وجاء توقيع صالح رغم ارتباطه الرسمي مع ذات راس، الذي يقول الحسين إربد أنه أجرى مشاورات ايجابية مع إدارته قبل الإقدام على هذه الخطوة.
ولاقى توقيع صالح، احتجاجا شديدا من المدير الفني الجديد لفريق نادي ذات راس ديان صالح، الذي طالب الإدارة بعدم الموافقة على تحرير صالح، كونه يحتاجه في الفريق خلال المرحلة المقبلة.
ووفق المعلومات، فإن البعض يحاول إقناع صالح بالموافقة على انتقال الحارس، ولكن دون التوصل لنتيجة حتى عصر يوم أمس، بانتظار معرفة مصير الحارس والنادي الذي سيلعب في صفوفه، سواء بالانتقال للفريق الشمالي، أو البقاء في صفوف الفريق الجنوبي الذي يملك قرار تحديد مصير الحارس.
محترف الحسين فيدرن
 يرفض فسخ العقد
لم تنجح إدارة نادي الحسين إربد، في اقناع المحترف الكرواتي في صفوف فريق الكرة فيدرن، بفسخ عقده مع النادي بالتراضي، في ظل ابتعاد اللاعب عن المباريات الأخيرة للإصابة، والسعي لاستقطاب محترف بديل.
والتقت الإدارة مع فيدرن في أكثر من جلسة، ولكنها اصطدمت برفض اللاعب فسخ العقد، إلا بالحصول على كامل المستحقات المالية، وهو ما رفضه النادي أيضا.
فيدرن أبلغ الإدارة أن لديه الكثير لاعطائه للنادي، وأنه قادر على تقديم مستويات فنية جيدة خلال المرحلة المقبلة.
الحسين إربد وبعد جلسة المفاوضات، يعتزم منح اللاعب فرصة حتى فترة الانتقالات الشتوية، للوقوف على قدرته على إثراء الفريق، قبل اتخاذ القرار النهائي.
محاضرة للاعبي المنشية
استمع لاعبو فريق منشية بني حسن لكرة القدم، في الفندق الذين يعسكرون فيه في مدينة إربد أول من أمس، لمحاضرة إعلامية ألقاها الإعلامي د. زهير الطاهات، ومحاضرة رياضية شاملة ألقاها الدكتور فايز أبو عريضة.
وجرى على هامش المحاضرات، نقاش حول العديد من الأمور التي تهم اللاعبين وعملية الاحتراف.
وخرج نجوم المنشية من المحاضرة التي تابعها أعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري للفريق، سعداء بهذه المعلومات.
إلى ذلك تتواصل تدريبات الفريق في المعسكر التدريبي، بقيادة المدير الفني محمد العبابنة، بهدف رفع جاهزية النجوم خاصة على الجانب البدني.
ويتخلل المعسكر الذي يختتم يوم الخميس المقبل، مباراتين وديتين.
الجزيرة يطالب بلاعبيه
 مناصرة وخيرالله
عقد نادي الجزيرة يوم أمس في مقر اتحاد كرة القدم، اجتماعا مع نائب رئيس الاتحاد صلاح صبرة، والمدير الفني للمنتخب الأولمبي جمال أبو عابد، لشرح وجهة نظر النادي، في صعوبة التخلي عن لاعبين اثنين من أصل أربعة، يشاركان مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق قريبا في كوريا الجنوبية.
نادي الجزيرة واصل رفضه إرسال جميع لاعبيه الأعضاء في المنتخب الأولمبي، في ظل إعلان جدول مباريات الدوري.
ووفق التفاصيل، فقد طرح الجزيرة مشكلته يوم أمس، حيث أشار أن لديه 4 لاعبين في المنتخب الأولمبي هم: عاصم القضاة، عامر أبو هضيب، مهند خيرالله، وعمر مناصرة، وبالتالي يمكنه السماح للاعبين القضاة وأبو هضيب، مرافقة المنتخب الأولمبي للآسياد، لكنه لن يتمكن من إرسال خيرالله ومناصرة كونهما لاعبين أساسيين، ولا يمكن الاستغناء عنهما في مباريات الدوري التي تقام خلال مشاركة المنتخب في دورة الألعاب الآسيوية.
ووضع الجزيرة الاتحاد أمام خيارين؛ الأول ارسال أبو هضيب والقضاة للمنتخب والتمسك بمناصرة وخيرالله، أو البحث عن إمكانية تأجيل مباريات الجزيرة بالدوري والمقررة خلال فترة مشاركة المنتخب في الآسياد.
الجزيرة طالب الاتحاد بالبحث عن حلول منصفة للجميع، مع التأكيد على دعمه للمنتخبات الوطنية في جميع الأحوال والظروف.
انتقادات واستغراب لتصريحات صبرة
علمت "الغد" أن نادي الوحدات أبدى دهشته واستغرابه لتصريحات نائب رئيس اتحاد كرة القدم صلاح صبرة، التي تحفظ فيها على اختيار 8 لاعبين من النادي لصفوف المنتخب الأولمبي.
وتشير المعلومات إلى أن الوحدات استمع لتصريحات صبرة، خلال اقامته في الإمارات للمشاركة في بطولة نادي الظفرة.
صبرة كان قد تحدث للتلفزيون الأردني خلال مباراة المنتخب الأولمبي أمام اوزبكستان السبت الماضي، حيث أبدى تحفظه على اختيار 8 أو 9 لاعبين من ناد واحد.
إلى ذلك تفيد المعلومات أن المنتخب الأولمبي انتقد ايضا كلمات صبرة خلال مباراة المنتخب الأولمبي أمام اوزبكستان، والتي أشار فيها أن المنتخب الاولمبي وفي حال لم يعد من دورة الألعاب الآسيوية بميدالية، فان الاتحاد سيقوم بإبعاد مدير الجهاز الفني.
كلمات صبرة التي تحدث بها على المنصة الرسمية في ستاد القويسمة، وعلى مسمع الحضور، وصلت إلى المدير الفني جمال أبو عابد الذي استغرب خروج مثل هذه التصريحات من شخصية مسؤولة في الاتحاد.
"الغد" حاولت الاتصال مع صبرة للاستماع إلى تبريراته، لكن دون جدوى، ولم يرد على هاتفه.
ذات راس يطلب التعاقد
مع الكتة لتدريب الحراس
اجتمعت إدارة نادي ذات راس في الكرك يوم أمس، مع مدرب حراس المرمى عبدالرؤوف الكتة، لاستمزاج رأيه في إمكانية الاشراف على تدريب حراس مرمى الفريق.
وجاء استدعاء المدرب للاجتماع، بعد أن تم الاتفاق المبدئي على أغلب التفاصيل، بانتظار أن يكون لقاء يوم أمس قد خرج بقرار نهائي.
وجاءت مفاتحة الكتة، بناء على تنسيب المدير الفني ديان صالح.
بدء التصويت لجائزة أفضل لاعب
بدأت يوم أمس، عملية التصويت أمام الجمهور، لاختيار الفائز بجائزة المهندس زياد المناصير لأفضل لاعب، وكذلك جائزة المناصير لأفضل حارس مرمى عن موسم 2013-2014.
وحسب أمين عام مجلس أمناء الجائزة مهند محادين، تم فتح باب التصويت للجمهور اعتبارا من يوم أمس، ولغاية 15 الحالي.
وقام مجلس الأمناء بترشيح ثلاثة لاعبين لجائزة أفضل لاعب وهم: ابراهيم الزواهرة ورائد النواطير من الفيصلي، وطارق خطاب من الوحدات، في حين تم ترشيح كل من عامر شفيع (الوحدات)، عبدالله الزعبي (الرمثا) ومعتز ياسين (ذات راس) لجائز أفضل حارس مرمى.
وأضاف محادين أن حفل توزيع جوائز المهندس زياد المناصير السنوي سيكون يوم الاربعاء 17 الجاري عند الساعة الثامنة والنصف مساء في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب، برعاية سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم.
ويأتي موعد الحفل بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم والشركة الراعية، وبعد الاطلاع على برنامج اعداد المنتخب الوطني وعلى اجندة الموسم الجديد وذلك حرصا على حضور كافة اللاعبين المرشحين للفوز بالجوائز.
وأكد محادين أن الحفل سيتم خلاله تتويج أفضل اللاعبين والحكام والمدربين والاداريين وروابط المشجعين والإعلاميين وغيرهم.
وفيما يتعلق بجائزة أفضل مدير فني، وأفضل لاعب صاعد وأفضل مدير فريق، وجائزة أفضل حكم ساحة وأفضل حكم مساعد فانها تخضع لاختيارات خبراء اللعبة (لجنة الترشيح، الإعلاميون والفنيون ومراقبو الحكام) وتاليا أسماء المرشحين لجوائز المناصير:
- جائزة لاعب الموسم  وقيمتها 10 آلاف دولار: ابراهيم الزواهرة ورائد النواطير (الفيصلي) طارق خطاب (الوحدات).
- جائزة افضل لاعب أجنبي وقيمتها 3 آلاف دولار: سامر السالم (الحسين) فهد يوسف (ذات راس) محمد القصاص (الرمثا).
- جائزة أفضل مدير فني وقيمتها 10 آلاف دولار: احمد عبدالقادر (ذات راس)، عيسى الترك (الجزيرة)، عبدالله أبو زمع (الوحدات).
- جائزة أفضل حارس مرمى وقيمتها 10 آلاف دولار: عامر شفيع (الوحدات)، عبدالله الزعبي (الرمثا)، معتز ياسين (ذات راس).
- جائزة أفضل لاعب واعد وقيمتها 5 آلاف دولار: بلال الداود (العربي) وبهاء فيصل (الوحدات).
- جائزة أفضل مدير فريق وقيمتها 5 آلاف دولار: عامر عدس (الجزيرة) وعلاء شديفات (المنشية) ومحمد جمال (الوحدات).
- جائزة أفضل حكم ساحة وقيمتها 7 آلاف دولار: احمد يعقوب وأدهم مخادمة ومراد زواهرة.
- جائزة أفضل حكم مساعد وقيمتها 7 آلاف دولار: احمد مؤنس وعيسى عماوي وفيصل شويعر.
- جائزة هداف الدوري وقيمتها 7 آلاف دولار: حمزة الدردور (الرمثا).
الدميري في مركز جديد بالاتحاد السعودي
شارك اللاعب محمد الدميري المحترف في صفوف فريق الاتحاد السعودي، في مركز قلب الدفاع في صفوف فريقه في المباراة التي جرت أول من أمس، وحقق فيها الاتحاد الفوز على فريق الشعلة بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الدوري السعودي.
وجاء إشراك الدميري في هذا المركز، في أول مباراة للمدرب الجديد للفريق
 المصري عمرو أنور.
وشهدت المباراة تقديم مستوى جيد من جانب لاعبنا المحترف في صفوف الشعلة ياسين البخيت.
مصادفة في الدوري السعودي
بعد مضي 3 جولات على انطلاق دوري المحترفين السعودي، حدثت مصادفة تمثلت في إقالة 4 مدربين يشرفون على 4 أندية يحترف فيها لاعبونا.
الضحية الأولى كان مدرب فريق نجران الفرنسي لافناني، الذي أقيل لتواضع النتائج، حيث يضم نجران لاعبنا مصعب اللحام.
الضحية الثانية كان مدرب فريق الاتحاد خالد القروني، علما أن لاعبنا محمد الدميري يلعب في صفوف الفريق.
الضحية الثالثة كان مدرب فريق نادي الرائد الذي يحترف في صفوفه لاعبنا أنس بني ياسين، حيث أعلن الرائد إقالة مدربه فالتوك كوستوف.
آخر الضحايا كان يوم أمس، عندما أعلن نادي التعاون الذي يحترف في صفوفه شادي أبو هشهش، إقالة مدربه الجزائري توفيق روابحة.
الإقالات الأربع جاءت بسبب تدهور نتائج تلك الفرق.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق نادي ذات راس ديان صالح، يسعى لإعادة لاعب الفريق محمد الخطيب الذي اتفق للعب مع فريق نادي اتحاد الرمثا... المدرب طلب من الإدارة محاولة إعادة اللاعب لصفوف الفريق، لحاجته اليه خلال المرحلة المقبلة... الخطيب تدرب تدريبين مع الاتحاد ولكن دون توقيع رسمي... الانباء ترجح عودة الخطيب لصفوف فريقه ذات راس.
• فريق النادي العربي، استعار لاعب فريق اتحاد الرمثا لؤي الدردور، لمشاركته منافسات دوري أندية الدرجة الأولى... العربي ينتظر ايضا وصول محترف برازيلي يلعب في الدوري العماني، لتجربته أملا في التعاقد معه... إلى ذلك طالب لاعبو الفريق إدارة النادي بصرف راتبهم الشهري، فيما طالب الجهاز الفني صرف رواتبه التي لم تصرف منذ 3 اشهر.
• عدد من الإداريين في أندية محترفة، متخصصون بنفي الاخبار التي لا تصدر عنهم، وكأن الإعلام محرم عليه نشر أي خبر الا بعد الحصول على توقيع مثل هؤلاء الإداريين، وذكر اسمائهم في الاخبار... المشكلة أن بعض هؤلاء الإداريين يعرفون أخبار انديتهم وما يدور داخلها من اخبار الصحافة ووسائل الإعلام الأخرى.
• فريق الجزيرة لكرة القدم، يعتزم الدخول في معسكر مغلق في العاصمة عمان، استعدادا لمنافسات دوري المناصير للمحترفين.
• شريف عدنان المحترف في صفوف فريق الخليج السعودي، تأخر في مرافقة المنتخب إلى أوزبكستان، بسبب تأخر حصوله على تاشيرة... اللاعب ينتظر أن يلتحق بالمنتخب اليوم.
• اللاعبون علاء الشقران ومصعب اللحام وعمار أبو عليقة، شاركوا في تدريب فريق الرمثا الذي جرى أول من أمس..الشقران (المحترف في هجر السعودي)، واللحام (نجران السعودي) تواجدا في الأردن للعلاج، فيما عاد أبو عليقه لتدريبات الرمثا، بعد رحلة علاج طويلة في قطر... اللاعبون الثلاثة تدربوا بعيدا عن التدريبات الجماعية للفريق.
• اتحاد الرمثا ما يزال يواصل بحثه عن محترف.. الفريق يجري حاليا مفاوضات مع السوري ماجد الحاج.. الاتحاد سبق وأن ارسل صورة العقد للسوري محمد زينو، إلا أن اللاعب السوري تردد بداعي عدم جاهزيته الفنية.
• نادي شباب الأردن، استقطب اللاعب البرازيلي ليومار الذي ابعده نادي اتحاد الرمثا بسبب الاصابة... شباب الأردن اخضع اللاعب لفحوصات طبية، كشفت عن حاجته لحوالي 3 أسابيع للعودة للملاعب، ما دفع الشباب للابقاء عليه لاختباره، ودراسة التعاقد معه.