باكياو يصعق هاتون بالضربة القاضية في الجولة الثانية

باكياو يصعق هاتون بالضربة القاضية في الجولة الثانية
باكياو يصعق هاتون بالضربة القاضية في الجولة الثانية

ملاكمة

 

لاس فيجاس  - انتزع الفلبيني ماني باكياو لقب منظمة الملاكمة الدولية لوزن خفيف الوسط بالضربة القاضية في الجولة الثانية من مواجهته أمام البريطاني ريكي هاتون اول من امس السبت.

اضافة اعلان

وسدد الملاكم الاعسر البالغ من العمر 30 عاما ضربتين قويتين للملاكم الانجليزي ليسقط على الحبال في الجولة الاولى قبل ان ينهي المباراة بضربة خطافية يسارية خاطفة عقب دقيقتين و59 ثانية من بداية الجولة الثانية على حلبة جاردن ارينا بفندق ام.جي.ام جراند.

وقال باكياو المبتسم خلال مقابلة على جانب الحلبة "شعرت بالدهشة لان المباراة كانت سهلة للغاية الا انني عملت بمنتهى القوة في المعسكر التدريبي منذ بداية اذار (مارس). كان وجهه مفتوحا امام الضربات الخطافية اليمينية. اعلم انه كان يتطلع لضرباتي اليسارية."

واضاف "لا اكن له اي شيء على الصعيد الشخصي. كنت اقوم بمهمتي فقط."

وتابع الملاكم الفلبيني مشيرا الى المباراة التي جمعته باوسكار دي لا هويا بطل العالم عشر مرات في لاس فيجاس في ديسمبر كانون الاول الماضي والتي فاز فيها باكياو بعد ثماني جولات "الانتصار الذي تحقق اليوم يماثل في ضخامته الفوز الذي حققته على دي لا هويا."

وظل هاتون الذي تغلب على الاميركي باولو ماليناجي في تشرين الثاني (نوفمبر) ليحتفظ بلقبه في وزن خفيف الوسط من منظمة الملاكمة العالمية بلا حراك في وسط الحلبة لعدة دقائق قبل ان ينال المساعدة لينهض على قدميه وليجلس على المقعد المخصص له على جانب الحلبة.

وقال الملاكم القادم من مانشستر والبالغ من العمر 30 عاما قبل ان ينقل الى مستشفى فالي القريب كاجراء احترازي "كانت هزيمة قاسية الا انني على ما يرام."

واضاف "لم ار اللكمة وهي تسدد لي الا انها كانت لكمة قوية. اعلم انني ساكون على ما يرام."

وحسن باكياو الذي ينظر اليه على نطاق واسع باعتباره افضل ملاكم تدرج بين الاوزان على مستوى العالم سجله الى 49 انتصارا من بينها 37 بالضربة القاضية مقابل ثلاث هزائم.

وتراجع هاتون الذي لم يخسر في السابق على الاطلاق في مباريات على وزنه الطبيعي البالغ 140 رطلا الى 45 انتصارا من بينها 32 بالضربة القاضية مقابل هزيمتين.

ووسط حشد كبير من الجمهور بلغ 16 الف متفرج من بينهم نجما هوليوود كريستيان بالي وجاك نيكولسون والملاكم فلويد مايويذر بدأ هاتون الجولة الاولى بتقييد باكياو واجباره بشكل متكرر على التراجع الى الخلف.

ومع ذلك رد الملاكم الفلبيني بوابل من اللكمات في نهاية الجولة ليدمى انف الملاكم الانجليزي بضربة خطافية يمينية قبل ان يدفع بهاتون للسقوط على الحبال.

وفي ظل الضغط المتزايد تعلق هاتون بالحبال قبل ان يسقط ثانية على الارض عن طريق ضربة خطافية يسارية من باكياو.

وحافظ باكياو على سرعته الخاطفة في الجولة الثانية وسدد سلسلة من اللكمات القوية قبل ان يموه باللكمة اليمنى ويسدد ضربة خطافية بيسراه في فك الملاكم الانجليزي لتسقط هاتون على ظهره.

وقال فريدي روش مدرب باكياو الذي توقع ان يحتاج لاعبه الى ثلاث جولات لتحقيق الفوز "لم يكن هذا مفاجأة. يلوح هاتون بيديه في الهواء قبل ان يوجه اللكمة. انه مولع بالضربة الخطافية اليمينية وهذا ما كنا نعمل من اجله."

واضاف "انه ينتصب قبل ان يوجه لكماته. انه يقاتل بنفس الطريقة. لقد درست شرائط لكافة مبارياته خلال اخر شهرين واعلمه جيدا كما اعلم طبيعة الملاكم الذي اقوم بتدريبه."

وسيطر باكياو على الاحصاءات الرسمية للمباراة حيث نجح في 73 من أصل 127 لكمة سددها لهاتون فيما نجح الملاكم الانجليزي في 18 لكمة فقط من اصل 78 لكمة سددها لباكياو. وسدد باكياو 65 ضربة قوية مقارنة بهاتون الذي سدد 16 لكمة.

وقال فلويد مايويذر الاب مدرب هاتون "كنت اشعر ان بمقدور ريكي الفوز عليه. لا اريد الخوض في التفاصيل اكثر من ذلك."

ويمكن لباكياو ان يواجه في المباراة المقبلة الفائز من مباراة مايويذر الابن الذي اعلن في وقت سابق انه سيعود من الاعتزال والمكسيكي خوان مانويل ماركيز واللذان سيلتقيان في مباراة على وزن الوسط بعيدا عن اي لقب في لاس فيجاس في 18 تموز (يوليو) المقبل.