بالتيمور يوقف انتصارات تامبا باي بدوري البيسبول

رياضات أميركية

 

نيويورك- أوقف فريق بالتيمور اوريولز سلسلة انتصارات منافسه تامبا باي رايز وتغلب عليه 7-4 الليلة قبل الماضية في دوري البيسبول الاميركي للمحترفين.

اضافة اعلان

وكانت المباراة بمثابة صراع غير معتاد على قمة الترتيب بين فريقين كانا في العادة من فرق المؤخرة.

وتقدم اوريولز بنتيجة 7-صفر ونجح في الحفاظ على انتصاره ليتفوق بفارق فوز واحد على رايز في ترتيب القسم الشرقي.

ويتقاسم بالتيمور اوريولز المركز الأول في القسم الشرقي مع بوسطن بفارق فوز واحد عن تامبا باي رايز. واستفاد بالتيمور وتامبا باي من البداية السيئة لفريقي القمة ريد سوكس ويانكيز.

ولم تنل الخسارة من معنويات جو مادون مدرب تامبا باي الذي قال للصحافيين "لقد كانت مباراة جميلة.. وهيا نبدأ مباراة أخرى. أشعر بالسعادة للطريقة التي نجحنا بها في تقليص الفارق بعد ان تخلفنا بنتيجة 7-صفر". وأضاف "شعرت ان ثمة فرصة للتعادل لكن ذلك لم يحدث".

دوري هوكي الجليد

استفاد فريق بيتسبرج بنجوينز من نقص صفوف منافسه نيويورك رينجرز بسبب الايقاف المؤقت وسجل هدفين عن طريق يفجيني مالكين ليفوز 5-3 الليلة قبل الماضية ويتقدم 3-صفر في سلسلة المباريات السبع التي تجمع الفريقين في الدور قبل النهائي بالأدوار الاقصائية بالقسم الشرقي لدوري هوكي الجليد في اميركا الشمالية.

وفشل رينجرز الذي خسر مباراتيه السابقتين خارج ارضه أمام بنجوينز في الاستفادة من ست فرص لإحراز أهداف، بينما كان لاعبان من الفريق المنافس موقوفين بشكل مؤقت. وسيودع رينجرز المنافسة اذا خسر مباراته الرابعة أمام بنجوينز اليوم الخميس في ماديسون سكوير جاردن بنيويورك.

وأنقذ مارك اندري فليري حارس مرمى بنجوينز 36 تسديدة ليقود فريقه للفوز الخامس عشر في آخر 17 مباراة شارك فيها في التشكيلة الأساسية.

وقال سيدني كروسبي قائد بنجوينز لشبكة سي.بي.سي سبورتس بعد ان صنع هدفين في المباراة "كان مارك رائعا".

وعلق توم ريني مدرب رينجرز على اداء بنجوينز "انهم يتراجعون احيانا لكن لا يسقطون ابدا".

وفي الدور قبل النهائي للقسم الغربي، تغلب دالاس ستارز على سان هوزيه شاركس 2-1 بعد وقت اضافي ليتقدم بنتيجة 3-صفر في سلسلة المواجهات السبع بين الفريقين.

وبات ديترويت ريد وينجز على بعد خطوة واحدة من التأهل لنهائي القسم الغربي بفوزه على كولورادو افالانش 4-3.

ويتقدم ريد وينجز بنتيجة 3-صفر في سلسلة المباريات السبع وبوسعه ضمان التأهل لنهائي القسم الغربي اذا فاز في المباراة الرابعة التي تقام في دنفر اليوم الخميس.