بايرن ميونيخ يأمل التعويض أمام دورتموند بصفوف ناقصة

برلين - سيحاول بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب تعويض هزيمته السابقة عندما يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند وصيفه في الموسمين الماضيين اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.اضافة اعلان
ويتجه بايرن ميونيخ صاحب الأرقام القياسية في جميع المسابقات المحلية، إلى اعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في مسيرته، حيث يتصدر الجدول برصيد 64 نقطة بفارق 10 نقاط عن مطارده فولفسبورغ.
لكن الخسارتين اللتين تعرض لهما في المرحلة الثامنة عشرة (الأولى إيابا) على يد مضيفه فولفسبورغ (4-1) في 30 كانون الثاني (يناير)، والمرحلة السابقة في عقر داره اليانز أرينا أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث 0-2 قد تؤثران على معنويات رجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا رغم ان الأولى اصبحت من الماضي بعد ان تبعتها 6 انتصارات متتالية.
يضاف إلى العامل المعنوي كثرة الإصابات في رموز الفريق البافاري الذي مني بضربتين موجعتين تمثلتا باصابة جناحه الهولندي السريع أريين روبن بتمزق في عضلات البطن سيغيب على اثرها لأسابيع عدة، والظهير الايسر النمساوي دافيد ألابا لإصابة في ركبته ستبعده 7 أسابيع.
وانضم روبن وألابا إلى الفرنسي فرانك ريبيري أحد الركائز الاساسية، فضلا عن ان مشاركة المدافع هولغر بادشتوبر غير مؤكدة، وعاد المهاجم البيروفي العملاق كلاوديو بيتزارو مؤخرا إلى تدريبات الفريق.
وعلق قائد الفريق فيليب لام على كثرة الإصابات "انها انباء سيئة. انهم مهمون ونحن بحاجة كبيرة لهم، لكن يجب عدم الشكوى والتطلع إلى الامام".
وكانت الصحف الالمانية تصف اللقاء بين الفريقين في المواسم الأربع الماضية التي احتكرا فيها اللقب (دورتموند عامي 2011 و2012، وبايرن عامي 2013 و2014)، بـ"الكلاسيكو" على غرار لقاءات ريال مدريد وبرشلونة في اسبانيا.
لكن الوضع مختلف حاليا والفارق شاسع لأن نتائج بوروسيا دورتموند كانت متدنية في بداية الموسم قبل ان تنصلح أحواله في الفترة الاخيرة ويتخلى عن ذيل القائمة أواخر شباط (فبراير) وأن يبتعد عن منطقة خطر الهبوط وينتقل الى المركز العاشر حاليا بعد 5 انتصارات وتعادلين في مبارياته السبع الاخيرة.
لكن دورتموند سيحاول اغتنام هذين العاملين المؤثرين لدى ضيفه ورد الدين له بعد ان سقط امام ذهابا على ملعب اليانز ارينا 1-2 في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، رغم فوزه الصعب في المرحلة السابقة على مضيفه هانوفر 3-2.
ويملك دورتموند اسلحة هجومية مهمة قد تسبب مشاكل للضيوف، وهو يعول بشكل خاص على ماركو ريوس المتألق مع الفريق كما هي حاله مع المنتخب، والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.
ويعتبر مدرب دورتموند يورغن كلوب أن الفرق كبير جدا بين فريقه وبايرن ميونيخ، لكن "عموما لن نستسلم قبل خوض المباراة. أقول دائما يجب ألا نتكلم كثيرا وأن نبحث عن نتيجة جيدة".
ويضيف "نحن لسنا في مستوى بايرن ميونيخ، وإذا اردت ان اكون منصفا لم نكن ابدا كذلك، لكن نحن نرفض دائما بالاعتقاد أننا لا نملك فرصة تحقيق الفوز، وهذا ممكن اليوم".
ويتابع "يجب ان نحسب ان بايرن لديه دائما مؤهلات، وجميع أفراده يتقنون لعب كرة القدم، وهو سيجري تغييرات لسد الفراغ الذي سيتركه أسرع 3 لاعبين في صفوفه".
ويخوض فولفسبورغ الذي يقدم أفضل ثاني موسم بعد تتويجه باللقب في 2008-2009، مباراة سهلة نظريا حيث يستضيف شتوتغارت صحاب المركز الاخير، وقد ينجح في تقليص الفارق مع المتصدر في خال تعثر الاخير.
بدوره، يحل بوروسيا مونشنغلادباخ القوي (47 نقطة) ضيفا على هوفنهايم السابع (37 نقطة)، وهو احد الفرق المستقرة نسبيا، في مباراة صعبة غير واضحة المعالم ويصعب التكهن بهوية الفائز رغم الافضلية النسبية للضيف الذي كان ثاني فريق يهزم البطل البافاري حتى الآن وما يزال لاعبوه يستمتعون بنشوة الانتصار.
ويستقبل باير ليفركوزن الرابع (45) هامبورغ السادس عشر وأول المهددين بالهبوط حسب الترتيب الحالي، وسيسعى إلى الاستفادة من قصور ضيفه هذا الموسم والذي كانت آخر نتائجه اقالة المدرب جو تسينباور من منصبه بعد الخسارة أمام هرتا برلين 0-1 في المرحلة الماضية.
وتسلم المدير الرياضي بيتر كنابل مهمة التدريب مكان تسينباور الذي كان قد تولى منصبه في 16 أيلول (سبتبمر) الماضي خلفا لميركو سلومكا عندما كان في المركز الأخير.
ويلعب اليوم السبت لأيضا فرايبورغ مع كولن، وفيردر بريمن مع ماينتس، واينتراخت فرانكفورت مع هانوفر.
وتختتم المرحلة غدا الأحد بلقاءين فيلعب اوغسبورغ مع شالكه، وهرتا برلين مع بادربورن الوافد الجديد والمرشح للعودة إلى الدرجة الثانية. -(أ ف ب)