بايرن ميونيخ يسحق شتوتغارت برباعية

فريق بايرن ميونيخ (ارشيفية)
فريق بايرن ميونيخ (ارشيفية)

برلين - استعاد بايرن ميونيخ طعم الفوز وسحق ضيفه شتوتغارت 4-0 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وكان بايرن ميونيخ حقق 10 انتصارات متتالية مطلع الدوري قبل تعادله على أرض أينتراخت فرانكفورت سلبا في الجولة الماضية، لكنه تجاوز عقبة شتوتغارت بسهولة ورفع رصيده إلى 34 نقطة بفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يلتقي شالكه الخامس اليوم الاحد في قمة المرحلة.اضافة اعلان
وجاء فوز الفريق البافاري بعدما سحق أرسنال الانجليزي 5-1 الأربعاء الماضي في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا وحسمه منطقيا التأهل إلى ثمن نهائي المسابقة القارية.
على ملعب "أليانز أرينا" وامام 75 ألف متفرج، افتتح بايرن التسجيل مبكرا من هجمة مرتدة رهيبة انطلق فيها البرازيلي دوغلاس كوستا مخترقا المنطقة فعكس عرضية تابعها الهولندي أرين روبن بصدره في الشباك (11).
وتابع كوستا تألقه فتلقى تمريرة عرضية من توماس مولر على باب المنطقة أطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليسرى (18).
وقتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي امال الضيوف بعد كرة مشتركة بين روبن ومولر انتهت بقدم هداف بوروسيا دورتموند السابق داخل الشباك (37).
وانفرد ليفاندوفسكي بصدارة ترتيب الهدافين مع 14 هدفا بفارق هدف عن الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند.
وعمق مولر جراح شتوتغارت متابعا رأسية التشيلي ارتورو فيدال المرتدة من العارضة من مسافة قريبة مسجلا هدفه الحادي عشر في
 الدوري (40).
وفي الشوط الثاني، تابع بايرن ضغطه وأهدر روبن فرصة الخامس منفردا (52)، ودخل المدافع هولغر بادشتوبر في الدقيقة 59 بدلا من مولر بعد غيابه 200 يوم عن الملاعب.
وبعد 3 انتصارات متتالية، مني فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي بخسارة مفاجئة أمام مضيفه ماينتس 2-0 على ملعب "كوفاسي ارينا" وأمام 27 ألف متفرج.
وأكمل فولفسبورغ ثالث الترتيب المباراة بعشرة لاعبين في وقت مبكر بعد طرد لاعب وسطه الدولي الشاب يوليان دراكسلر لركله لاعبا منافسا (13)، وهذا أسرع طرد في البوندسليغا هذا الموسم.
نتيجة لذلك، افتتح ماينتس التسجيل بعد عرضية أبعدها بطريقة خاطئة الحارس السويسري المخضرم دييغو بيناغليو تابعها بسهولة من مسافة قريبة الأرجنتيني بابلو دو بلاسيس (32).
وضاعف ماينتس النتيجة بتسديدة يمينية عكسية من داخل المنطقة ليونس مالي (75).
وعلى غرار فولفسبورغ مني باير ليفركوزن الثامن بخسارة قاسية أمام ضيفه وجاره كولن الذي أصبح سابعا 2-1 على ملعب "باي ارينا" امام 30210 متفرجين.
وافتتح كولن التسجيل من ضربة حرة تابعها من مسافة قريبة بيمناه السلوفيني دومينيك ماروه (17).
عادل ليفركوزن بعد مجهود فردي من السلوفيني كيفن كامبل وعرضية وصلت إلى رأس المكسيكي المتألق خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الذي زرعها وسط المرمى (33). وهذا الهدف العاشر لهرنانديز في 14 مباراة رسمية والسابع في آخر خمس مباريات.
ومني ليفركوزن بضربة قوية لطرد قلب دفاعه اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس عندما كان المدافع الأخير الذي يعرقل مارسيل ريزه (53)، وفرض ماروه نفسه نجما للقاء بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 72 بكرة رأسية.
وبعد ستة انتصارات متتالية، سقط بوروسيا مونشنغلادباخ السادس بفخ التعادل السلبي مع ضيفه اينغولشتات العاشر على ملعب "بوروسيا بارك" وأمام 52 ألف متفرج، وهذا أول تعادل لمونشنغلادباخ هذا الموسم علما بانه خسر أول خمس مباريات.
كما تعادل هوفنهايم وصيف القاع مع اينتراخت فرانكفورت الحادي عشر سلبا على ملعب "فيرسول رايننيكار ارينا" وامام 30150 متفرجا.
وتختتم المرحلة اليوم الأحد فيلتقي بوروسيا دورتموند مع شالكه، واوغسبورغ مع فيردر بريمن.
ترتيب فرق الصدارة
1 - بايرن ميونيخ 34 نقطة من 12 مباراة
2 - بوروسيا دورتموند 26 من 11
3 - فولفسبورغ 21 من 12
4 - هرتا برلين 20 من 12
5 - شالكه 20 من 11 -(أ ف ب)