بدء برنامج تدريبي حول المشاركة السياسية والإعلامية للنساء ذوات الإعاقة

عمان - بدأت أمس فعاليات البرنامج التدريبي الاقليمي المتعلق بالمشاركة السياسية والاعلامية للنساء ذوات الاعاقة بعنوان " نساء عربيات يقدن التغيير" تنظمه جمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الاعاقة.

اضافة اعلان

ويهدف البرنامج التدريبي الذي ياتي ضمن فعاليات برنامج "علي صوتك" الذي تنفذه الجمعية في مصر والأردن وفلسطين بتمويل من صندوق دعم المساواة بين الجنسين التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، الى بناء قدرات النساء ذوات الاعاقة في الدول الثلاث في مجالات الاعاقة، والنوع الاجتماعي، والقيادة، وكيفية استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المشاركة السياسية، والمناصرة.
وعرض مدير البرامج الاقليمية في جمعية نجوم الامل سالم نصر لواقع الاشخاص ذوي الاعاقة في العالم ولا سيما المتعلق بالنساء ذوات الاعاقة في المنطقة العربية وابرز التحديات التي يواجهنها كالتمييز، وصعوبة تخطي الحواجز والعقبات امام المشاركة السياسية والاجتماعية الاوسع اضافة الى اهداف البرنامج والنتائج المتوقعة.
وألقت المستشارة الفنية لدى المكتب الاقليمي لهيئة الامم المتحدة للمرأة في الأردن الدكتورة شيرين شكري كلمة اكدت فيها اهمية برنامج " علي صوتك" وخاصة في مجال تعميق مفاهيم العدالة الاجتماعية والحقوقية.
ويتضمن البرنامج التدريبي الذي يستمر اربعة ايام محاور، ابرزها مفاهيم المشاركة السياسية لعالم أفضل، ومهارات المشاركة السياسية للنساء ذوات الاعاقة، ومعرفة الانظمة الانتخابية والحزبية وآلية الوصول اليها، ومهارات التخطيط لدعم المشاركة السياسية، ومهارات الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب وآلية الاستخدام الامثل لوسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة سياسية فاعلة.
ويشارك في البرنامج 18 فتاة من ذوات الاعاقة يمثلن 9 منظمات غير حكومية تعمل على تعزيز حقوق النساء ذوات الاعاقة في المنطقة العربية. -(بترا)