بدء تدقيق مخططات باص التردد السريع بين عمان والزرقاء

رجاء سيف

عمان - قال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري مروان الحمود إن "شركة متخصصة بدأت بتدقيق مخططات مشروع باص التردد السريع بين عمان والزرقاء ليتم طرح عطاء تأهيل الشركة التي ستنفذ المشروع اعتبارا من نهاية العام الحالي".اضافة اعلان
وبين أن المرحلة الاولى من المشروع تشمل البنية التحتية للمشروع وبناء الطريق الرئيسي للاوتوستراد وبناء التقاطعات التي سيمر منها الباص السريع واعادة توزيع الطريق والمسارب.
وأضاف الحمود "سيتم تحضير وثائق التنفيذ والمخططات التفصيلية للمرحلة الاولى والتي تشمل انشاء ما يقارب 8 كيلومترات من المشروع".
وأكد أن المشروع يأتي في اطار بناء منظومة نقل آمنة ومريحة وجذابة للمواطنين سيما أن النقل يؤثر بشكل مباشر في الاقتصاد الوطني.
وبين أن أهم أهداف المشروع تحسين نوعية خدمات النقل العام وتفعيل الرقابة على وسائط النقل وتطبيق نظام متكامل ومرن لدفع الاجور، وامكانية تطبيق دعم الاجور لجميع طلاب الجامعات والفئات الخاصة.
ولفت الحمود الى أن  الوزارة والهيئة تسعى إلى تنفيذ جملة من المشاريع للحد من الأزمات المرورية، وتسهيل نقل المواطنين، على رأسها مشروع الربط بين مدينة الزرقاء وعمان، حيث قامت الوزارة بتطوير وتحديث استراتيجية قطاع النقل طويلة المدى التي تضمنت أهدافا وطنية تهدف جميعها لتطوير القطاع، وتلبي حجم الطلب على خدمات النقل.
وأكد ضرورة وجود تنوع بوسائل النقل التي من شأنها ان تعزز التكامل والتوافق في مجالات النقل المختلفة، الى جانب توفير عنصر السلامة والامان للركاب.