بدء تنفيذ "بورتو البحر الميت" خلال شهرين بكلفة 250 مليون دولار

البحر الميت - (تصوير: محمد أبو غوش)
البحر الميت - (تصوير: محمد أبو غوش)

طارق الدعجة

عمان- رجح مصدر حكومي مطلع أن يتم البدء بتنفيذ مشروع بورتو البحر الميت خلال شهرين بكلفة تصل إلى 250 مليون دولار.اضافة اعلان
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ"الغد" أن العمل جار حاليا لتأكيد الموافقة على مخططات المشروع للبدء بتنفيذه على مساحة 800 ألف متر مربع على شاطئ البحر الميت.
يشار إلى أن مجموعة عامر جروب القابضة فازت بعطاء تنفيذ وتطوير هذا المشروع خلال فترة خمس سنوات بعد الموافقة على المخططات.
ويتألف المشروع من فندق خمس نجوم وشقق وفلل تدار فندقيا تشكل بمجملها حوالي 3000 غرفة فندقية ومول تجاري وعددا متنوعا من المرافق السياحية والتجارية تشمل مطاعم وكافيهات وحمامات سباحة ومنتجعا صحيا عالميا وملاعب رياضية مختلفة.
ويعتبر البحر الميت من أهم المواقع السياحية في المملكة وشهد اقبالا من مستثمرين عرب خلال العقد الماضي وخاصة في مجال الفنادق.
وتستثمر المجموعة في المجالات العقارية والسياحية وسلاسل المطاعم والمراكز التجارية ومن بين مشروعاتها سلسلة منتجعات بورتو في مصر وسورية إضافة إلى مراكز تسوق وفندقين خمسة نجوم.
واعتبر المدير التنفيذي لمجموعة عامر للاستثمارات صلاح عبد الحكيم عامر  في تصريحات سابقة أن مشروع "بورتو البحر الميت" الذي بدأت الشركة بتنفيذ تصاميمه اضخم مشروع سياحي متكامل بالمنطقة، متوقعا الانتهاء منه بحلول العام 2019.
واضاف ان المجموعة تحرص على استخدام مبادئ حفظ الطاقة في الكهرباء واستهلاك الوقود وكفاءة الطاقة في المشروع، اضافة لإنشاء محطة تنقية مياه في المشروع باستخدام وسائل ومعدات حديثة تضمن الاستغلال الأمثل للمياه في مرافقه، وسيوفر المشروع دعما إضافيا للمجتمع المحلي والمشروعات الوطنية ذات العلاقة، مثل مشروعات المسؤولية الاجتماعية من خلال الوقف الخيري الذي تمتلكه المجموعة.