بدء فترة التسجيل الرئيسية الأولى لموسم كرة القدم

عمان-الغد- تبدأ اليوم فترة التسجيل الرئيسية الأولى لموسم 2015-2016 لأندية المحترفين وللدرجات والفئات العمرية كافة وتمتد لغاية يوم الأربعاء 9 ايلول (سبتمبر) المقبل.اضافة اعلان
وأعلن الاتحاد التعلميات الإدارية لعملية القيد، بحيث تكون ساعات الدوام الرسمي للاتحاد هي الساعات المحددة لاستقبال طلبات تسجيل وتحرير اللاعبين، باستثناء آخر يوم في فترة التسجيل فيستمر فيه استقبال الطلبات لغاية منتصف الليل.
وتطبق شروط وأحكام الفترة من خلال التعليمات العامة، ويخضع لهذه الفترة كل من اللاعبين المحترفين "الأردنيين وغير الأردنيين" للفريق الأول وفرق الفئات العمرية واللاعبين الهواة "الأردنيين وغير الأردنيين" للفريق الأول وفرق الفئات العمرية.
ويعتبر اللاعبون الهواة الذين لا يقوم ناديهم بإعادة قيدهم عند تقديم كشف الفئة المعنية إلى دائرة شؤون الأندية، محررين تلقائيا ويحق لهم التسجيل في أي ناد آخر مباشرة.
وكان الاتحاد ومن خلال دائرة شؤون الأندية، قام خلال الفترة الماضية بتزويد الأندية بالنماذج الجديدة لبطاقات تسجيل اللاعبين والمثبت عليها صلاحيتها لموسم 2015-2016.
وأوضح مدير شؤون الاندية باتحاد كرة القدم فليح الدعجة، أنه سيسمح بقيد ثلاثة لاعبين أجانب لكل فريق من فرق الأندية التي تشارك ببطولات المحترفين ولاعبين أجانب لأندية الدرجة الأولى، مثلما يتوجب قيد الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، بحيث يكون قيد الطبيب والمعالج إلزاميا لأندية المحترفين والمعالج الزاميا لباقي الدرجات، وهو ما يتم تطبيقه لأول مرة، فيما سيتم إصدار البطاقات للأجهزة الفنية والإدارية كافة ولكل من يسمح له بالجلوس على دكة اللاعبين للدرجات كافة وهو ما يعمل به لأول مرة أيضا.
وأضاف الدعجة أن التعلميات تفرض على المدير الفني لفرق أندية المحترفين أن يكون حاصلا على شهادة التدريب الأولى الصادرة عن الاتحاد الآسيوي أو ما يعادلها مقابل شهادة التدريب للمستوى الثاني لأندية الدرجة الأولى، وشهادة التدريب للمستوى الثالث لفرق الفئات العمرية.