بدء هيكلة الأقسام والعيادات الخارجية في مستشفى الحسين للنهوض بخدماته العلاجية

طلال غنيمات

البلقاء - بدأت أعمال الهيكلة الشاملة للأقسام والعيادات الخارجية في مستشفى الحسين الحكومي في السلط، والتي شملت تطوير وتحديث ونقل عيادات، بهدف النهوض بالخدمة العلاجية التي تقدم للمرضى والتخفيف على المراجعين.اضافة اعلان
وأشار مدير المستشفى الدكتور وليد السميرات الى تشكيل لجنة لإعادة هيكلة الكوادر التمريضية في المستشفى مكونة من مديرة التمريض في مديرية صحة البلقاء ومدير التمريض في المستشفى، ومنسقة قسم الجودة توزع بشكل عادل في جميع الأقسام من أجل تغطية النقص الحاصل في بعضها لحين تعيين كوادر جديدة بما يتناسب مع عدد الأسرة.
وأشار خلال لقاء صحفي إلى مخاطبة وزارة الصحة لتعيين كوادر طبية ومقيمين جراحة في قسم الإسعاف والطوارئ لتغطية النقص الحاصل في أطباء الجراحة وتقديم الخدمة العلاجية على أكمل وجه وعلى مدار الساعة.
وأكد أن وحدة غسيل الكلى في الطابق الثالث في مبنى العيادات الخارجية يجب أن تكون قريبة من قسم العناية الحثيثة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث للمريض، لافتا إلى تشكيل لجنة لمخاطبة الوزارة بهذا الخصوص والقيام بالإجراءات اللازمة، خصوصا وأن المصعد لا يتسع لسرير المريض، وأي تأخير في نقل أي حالة قد يعرضها للخطر.
وأشار إلى طرح عطاء مختبر لقسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى بكلفة تصل إلى 12 ألف دينار لتخفيف الوقت والجهد ومعاناة التنقل من مبنى الإسعاف إلى مبنى العيادات الخارجية، حيث تم نقله إلى قسم النسائية والتوليد في الطابق الأول كإجراء مبدئي لحين استكمال المختبر الجديد.
وأضاف أنه تم نقل جهاز فحص الجهد من العيادات الخارجية إلى داخل المستشفى، ليكون قريباً من قسم العناية الحثيثة ليتيح إمكانية التعامل مع أي حالات طارئة.
وشملت أعمال إعادة الهيكلة في أقسام المستشفى قسم العلاج الطبيعي ليكون قسما متكاملا إضافة لتغيير أماكن عيادات الباطني والقلب لتكون مخدومة بمصعد، تخفيفا على المراجعين من المرضى، إضافة إلى نقل الإدارة إلى الطابق الأول في العيادات الخارجية للتخفيف على المواطنين ومراجعي الإدارة.
من جهة أخرى، أشار الدكتور السميرات الى أن إدارة المستشفى تقدمت بطلب لوزارة الصحة يسمح بتعطيل المستشفيات الطرفية خارج العاصمة يوم السبت مقابل زيادة أوقات الدوام لتصبح حتى الخامسة مساء، أسوة بمستشفيات العاصمة، بهدف التخفيف على ميزانية الوزارة ووقف الهدر في الأدوية، مؤكدا أن الخدمة الطبية المقدمة للمراجعين لن تتأثر.

[email protected]