بدون البوتوكس .. تخلصي من التجاعيد المزعجة

تعبيرية
تعبيرية

الغد- البوتوكس ليس الوسيلة المفضلة للكثيرات خصوصاً حيال ما نسمعه من أمور مضرة يسببها البوتوكس للصحة. كما أن حقن البوتوكس لا تنجح في كل الأوقات وبعض السيدات تعانين من تشوهات في وجههن نتيجة اللجوء إلى هذه الحقن.

اضافة اعلان

ولكن تبقى التجاعيد أمر مزعج ولا بدَ من البحث عن بعض الطرق للتخلص منها. فما الذي يمكن فعله للتقليل من ظهور التجاعيد على البشرة دون الحاجة للجوء الى طبيب التجميل؟.

أولاً ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالوجه. وجهك مليء بالعضلات المتوسطة والصغيرة وبالتالي أنت تحتاجين لتمرين هذه العضلات للمحافظة على جمال بشرتك. قومي مثلاً برفع حاجبيك للأعلى 10 مرات متتالية وبنفخ خديك 10 مرات متتالية أيضاً، هذه التمارين تقلل من ظهور تجاعيد الحاجبين وتجاعيد المنطقة المحيطة بالفم.

ثانياً إلجئي إلى تدليك الوجه على أيدي متخصصين. هذه الطريقة تساعد على تحريك الدورة الدموية في الجسم مما يخفف من ظهور التجاعيد بشكل فعال جداً.

ثالثاً ركزي على أنواع الفواكه التي تعمل على زيادة انتاج الكولاجين. الكولاجين هو نوع من البروتينات الطبيعية التي تتواجد في البشرة وهو الذي يساعد في اعطاء البشرة مرونتها والمحافظة على شكلها. ومن أبرز الأطعمة التي تزيد من انتاجه نذكر التفاح والبرتقال والفراولة.

رابعاً استخدمي الكريمات المضادة للتجاعيد مرة في الصباح ومرة في المساء والتي تساعد على منع ظهور هذه التجاعيد المزعجة، حسب ما جاء في تقرير لموقع أنا زهرة.