"بدون كلام" خيار جديد في رحلات "أوبر"

d1crt6w7
d1crt6w7

عواصم - هل تفضل القيام برحلتك في السيارة الأجرة في هدوء؟ شركة أوبر لخدمات سيارات الأجرة أضافت إلى تطبيقها خيارا يوفر للركاب فرصة تجنب أي حديث مع السائقين.اضافة اعلان
ووضعت الشركة في تطبيقها خيار "أفضل الهدوء" لكل مستخدميها بعد أن كان هذا الخيار متاحا فقط لزبائن فئة "أوبر بلاك" مقابل رسوم مالية.
يكثر الحديث دائما عن سلوك سائقي سيارات الأجرة ورغبتهم في الحديث مع الزبائن، لذا ليس مستغربا أن يثير قرار أوبر الأخير نقاشات على شبكة الإنترنت عن أصول اللباقة.
وفي الوقت الحالي، يسمح هذا الخيار للركاب تقييم مهارات التحدث لدى السائق. فإذا أراد السائق تحسين تقييمه فستجده مقبلا على تجاذب أطراف الحديث مع الركاب.
وقال أحد السائقين: "أحب ذلك"، تعليقا على الركاب الذين لا يرغبون في التحدث إليه أثناء الرحلة. لكن بعض الركاب تحدثوا عن تجارب سيئة مروا بها عندما طلبوا من سائقي أوبر الهدوء.
وقال أحد هؤلاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "كان السائقون يتحدثون إلي في 80 % من الرحلات التي قطعتها حتى بعد أن أضع سماعات الرأس. وذات مرة توقف أحدهم فجأة واستدار إلي ولوح بيده لجذب انتباهي ليسألني أين أقيم".
وقالت مستخدمة أخرى على تويتر "كانت لي تجارب سيئة مع سائقي أوبر عندما طلبت منهم الهدوء. وبما أنني مصابة بالقلق فهذه التجارب كانت قاسية بالنسبة لي، كما أن المرأة غالبا ما تشعر بالخطر عندما تركب سيارة أجرة وحدها. إنه أمر محزن، لكن الحقيقة أن مثل هذا الطلب قد يكون صعبا".
على الجانب الآخر، يرى البعض أن خيار "الرحلات الصامتة" يعد مهينا وغير إنساني للسائق، منهم مستخدمة على تويتر علقت على ذلك، قائلة: "لدي مشكلة في ذلك، لأن ذلك معناه أن الأثرياء يشترون إمكانية عدم التفاعل مع الفقراء لأنهم ليسوا جديرين باهتمامهم".
وقالت مستخدمة أخرى: "لا أرغب في التحدث مع سائقي التاكسي، لكني أخبرهم بذلك باحترام".
في المقابل، تحدث عدد من سائقي أوبر عن تجاربه مع زبائن ثرثارين، وآخرين مسيئين.
وقال سائق أوبر في واشنطن، مايك، لبي بي سي إن خيار "أفضل الهدوء" يساعد على زيادة الوضوح وتوفير الأمان".-(بي بي سي)