براغا يفرض التعادل على بورتو في البطولة البرتغالية

براغا يفرض التعادل على بورتو في البطولة البرتغالية
براغا يفرض التعادل على بورتو في البطولة البرتغالية

جولة في الدوريات العالمية
 

 مدن - سجل جواو توماس مهاجم براغا هدفا من ركلة جزاء قبل دقيقتين من انتهاء المباراة ليقود فريقه للتعادل مع بورتو المتصدر للدوري الممتاز البرتغالي لكرة القدم 1-1 أول من  أمس الاثنين.

اضافة اعلان

وسجل توماس الهدف بعد أن عرقل برونو الفيس لاعب بورتو الجناح الكوري الجنوبي كيم لاعب براغا داخل منطقة الجزاء.

وكان بورتو متقدما بهدف أحرزه لاعب خط الوسط الارجنتيني لويس غونزاليس في الدقيقة 55، وكاد الجنوب افريقي بني مكارثي أن يسجل الهدف الثاني لبورتو ولكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وعاد مكارثي لفريقه بعد مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة في مصر حاليا وخروج جنوب افريقيا من الدور الاول.

ويتصدر بورتو الدوري برصيد 45 نقطة من 21 مباراة يليه سبورتنغ في المركز الثاني برصيد 40 نقطة ثم براغا في المركز الثالث برصيد 40 نقطة ايضا والفارق بينهما في الاهداف.

الدوري اليوناني

   عزز فريق اولمبياكوس بيريه أول من أمس الاثنين انفراده بصدارة دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في اليونان اثر فوزه على ارضه وبين جماهيره على كاليثيا المتعثر بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما في ختام مباريات الاسبوع الثامن عشر من البطولة.

بهذا الفوز رفع اولمبياكوس بيريه رصيده الى 48 نقطة وتفوق بفارق ست نقاط على ايك اثينا الذي يليه.

ويحتل باناثينايكوس الذي فاز في ملعبه وبين جماهيره السبت الماضي على ليفادياكوس بهدفين للاشيء المركز الثالث برصيد 36 نقطة يليه باوك سالونيكا برصيد 30 نقطة ثم ايراكليس برصيد 28 نقطة.

ويقبع اكراتيتوس في ذيل القائمة برصيد عشر نقاط متخلفا بنقطتين عن كاليثيا الذي يسبقه في القائمة.

وينافس في دوري اليونان هذا الموسم 16 ناديا.

الدوري المكسيكي

   فاز فريق اميركا على ارضه وبين جمهوره على موريليا بثلاثة اهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات الاسبوع الرابع من دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في المكسيك الليلة قبل الماضية.

وينفرد يو. ايه. جي. الذي فاز على مونتيري بثلاثة اهداف لهدفين السبت الماضي بصدارة قائمة فرق المجموعة الاولى برصيد 12 نقطة يليه اتلانتي برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات في حين يحتل امريكا المركز الثالث برصيد اربع نقاط يليه سان لويس بنفس الرصيد بعد فوزه في ملعبه وبين جماهيره على اونام بثلاثة اهداف مقابل لاشيء.

وفي ملعبه وبين جمهوره فاز باشوكا على اطلس بثلاثة اهداف مقابل لاشيء ايضا. وفي اخر مباريات ليل الاحد تعادل سانتوس لاجونا مع دورادوس بهدف لكل منهما.

في المجموعة الثانية ينفرد باشوكا بالصدارة برصيد عشر نقاط يليه تولوكا برصيد تسع نقاط.

ويتقاسم شياباس وكروز ازول واطلس صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط لكل منهم.

وينافس في دوري المكسيك 15 ناديا قسمت بالتساوي الى ثلاث مجموعات.

الدوري البيروفي

   اختتمت ليل أول من أمس الاحد مباريات الاسبوع الاول من دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في بيرو الذي ينافس فيه 12 ناديا هذا الموسم.

وقد استهل فريق يونيون هوارال مبارياته في الموسم الجديد بالفوز خارج ملعبه على خوسيه جالفيز بثلاثة اهداف مقابل لاشيء ليحتل صدارة قائمة فرق البطولة برصيد ثلاث نقاط.

وخارج ارضه ايضا فاز كورونيل بولونيزي على اليانزا اتليتيكو بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد وتقاسم صدارة البطولة مع هوارال.

وفي ملعبه وبين جمهوره تعادل سان مارتن مع اليانزا ليما بهدف لكل فريق.

وفي يوم السبت الماضي فاز سينسيانو على سبورتنغ كريستال بهدفين للاشيء. وتعادل سبورت بويز مع سبورت انكاش بهدف لكل فريق.

وفي اولى مباريات هذه الجولة يوم الجمعة فاز ميلجر خارج ارضه على يونيفرسيتاريو بهدفين لهدف واحد.