برشلونة بدون ميسي ونيمار إلى النهائي بثلاثية سواريز - فيديو

مهاجم برشلونة لويس سواريز يحتفل بتسجيل هدفه ضد قوانغتشو إيفر غراند خلال كأس العالم للأندية -(ا ف ب)
مهاجم برشلونة لويس سواريز يحتفل بتسجيل هدفه ضد قوانغتشو إيفر غراند خلال كأس العالم للأندية -(ا ف ب)

يوكوهاما (اليابان)- قاد الاوروغوياني لويس سواريز برشلونة الاسباني بطل اوروبا الى تحقيق انطلاقة جيدة في رحلة البحث عن لقبه الثالث في بطولة العالم للاندية في كرة القدم المقامة حاليا في اليابان، بفوزه الصريح على غوانغجو ايفرغراندي الصيني بطل اسيا 3-صفر الخميس في نصف النهائي.

اضافة اعلان

وسجل المهاجم سواريز اهداف الفوز (39 و50 و67 من ركلة جزاء).

ويلتقي برشلونة في النهائي مع ريفربلايت الارجنتيني بطل اميركا الجنوبية الفائز الاربعاء بصعوبة على سان فريتشي هيروشيما بطل اليابان 1-صفر.

ولعب برشلونة من دون نجميه الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب معاناته من الم كلوي، والمهاجم البرازيلي نيمار لعدم تعافيه من الاصابة، فبقي من ثلاثي "أم أس أن" المهاجم سواريز الذي حمل الفريق وسجل اهداف الفوز الثلاثة.

وذكر موقع النادي الاسباني ان "مشاركته (ميسي) المستقبلية تتوقف على نتائج فحوصات طبية اضافية".

وفي ظل غياب ميسي ونيمار، دفع المدرب لويس انريكي بالمهاجم الشاب منير الحدادي ولاعب الوسط سيرجي روبرتو.

على ملعب "يوكوهاما الدولي"، انتظر برشلونة حتى الدقيقة 23 ليخلق اولى فرصه الخطيرة بتمريرة في العمق من اندريس اينيستا وصلت الى منير الذي سددها من داخل المنطقة في جسم الحارس لي شواي.

وكرر اينيستا تموين منير بالكرات، لكن هذه المرة من عرضية على الجهة اليسرى لعبها المغربي الاصلي برأسه مرت بجانب القائم الايسر (32).

وكسر سواريز حاجز التعادل عندما افتتح التسجيل للفريق الكاتالوني متابعا بيسراه من مسافة قريبة تسديدة قوية للاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش ابعدها الحارس (39).

لكن غوانغجو كان قريبا جدا من معادلة الارقام برأسية من مهاجمه البرازيلي الكيسون ابعدها التشيلي كلاوديو برافو ببراعة (41).

وانتهى الشوط الاول بتقدم برشلونة بهدف سواريز ونسبة امتلاك الكرة بلغت 72%.

وضاعف سواريز الارقام مطلع الشوط الثاني، بعد كرة متبادلة مع اينيستا، هيأها على صدره رائعة وتابعها على الطائر في الزاوية اليسرى للحارس الصيني (50).

ومنح الحكم السلفادوري جويل اغويلار ركلة جزاء لبرشلونة اثر خطأ من هوانغ بوين على منير اعترض عليها لاعبو غوانغجو، سددها سواريز بنجاح متوسطة الارتفاع الى يمين الحارس الصيني (67).

يذكر ان برشلونة بعد خسارته لقب 2006 امام انترناسيونال البرازيلي 1-صفر، احرز لقبي 2009 على حساب استوديانتيس الارجنتيني 2-1 في ابو ظبي و2011 على حساب سانتوس البرازيلي 4-صفر في يوكوهاما.

ويتساوى برشلونة في عدد مرات احراز اللقب مع كورنثيانز البرازيلي المتوج في 2000 و2012 في النسخة الجديدة للبطولة التي انطلقت عام 2000 واصبحت ثابتة منذ 2005، علما بان البطولة بنظامها القديم كأس انتركونتيننتال كانت تجمع بين بطلي القارتين الاوروبية والاميركية الجنوبية (مباراتان ذهابا وايابا بين 1960 و1979، ثم مباراة واحدة من 1980 الى 2004).

وكانت المباراة الاولى لبرشلونة على اعتبار ان نظام البطولة ينص على ان بطلي اميركا الجنوبية واوروبا يستهلان مشوارهما في العرس العالمي من دور الاربعة.

وحمل غوانغجو نكهة برازيلية مع مدربه لويز فيليبي سكولاري المتوج بلقب مونديال 2002 قبل خيبة 2014 على ارضه، بالاضافة الى لاعبي الوسط باولينيو وغولارت والمهاجم الكيسون، فيما بقي المهاجم المخضرم روبينيو لاعب ريال مدريد وميلان الايطالي السابق على مقاعد البدلاء.

وكان غوانغجو، بطل اسيا على حساب الاهلي الاماراتي، قد نجح بتحقيق بداية طيبة اثر تخطيه اميركا المكسيكي 2-1 الاحد، عندما قلب تأخره بهدف الى فوز في اخر 10 دقائق عن طريق جنغ لونغ وباولينيو في الوقت القاتل.

وكان غوانغجو شارك في نسخة 2013 ففاز على الاهلي المصري 2-صفر ثم خسر في نصف النهائي امام بايرن ميونيخ الالماني 3-صفر، وحل رابعا بعد سقوطه امام اتلتيكو مينيرو البرازيلي 3-2 في مراكش.-(ا ف ب)