برشلونة يتنفس الصعداء في الكأس ويوفنتوس يعزز صدارته

فرحة لاعبي برشلونة بأحد أهدافهم الأربعة في مرمى كارتاخينا أول من أمس - (أ ف ب)
فرحة لاعبي برشلونة بأحد أهدافهم الأربعة في مرمى كارتاخينا أول من أمس - (أ ف ب)

مدن - استعاد برشلونة طعم الانتصارات بفوزه على كارتاخينا من الدرجة الثالثة 4-1 في ذهاب دور الـ32 من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

اضافة اعلان

ويأتي فوز برشلونة بعد خسارة أمام أياكس أمستردام الهولندي في دوري أبطال أوروبا (كان ضامنا تأهله) وأمام اتلتيك بلباو في المرحلة الأخيرة من الدوري الاسباني الذي يحمل لقبه، وسجل بدرو (36 و75) وفابريغاس (43) ودونغو (90) اهداف برشلونة، وفرناندو (16) هدف كارتاخينا.
وخسر لييدا من الدرجة الثالثة أمام ريال بيتيس بهدف لميا (56) مقابل هدفين لفيردو (26 من ركلة جزاء) ومولينا (44)، وراسينغ سانتاندر امام اشبيلية بهدف لخايرو (5).
وتعادل فياريال على التشي بهدفين لدوس سانتوس (22) واكوينو (90) مقابل هدفين لبيلغرين (61) وبواكاي (66)، وبلد الوليد مع رايو فايكانو سلبا.
سيري أ
تحضر يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر بشكل مثالي لزيارته المصيرية إلى اسطنبول حيث يلتقي غلطة سراي التركي بعد غد الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا بشكل مثالي، وذلك بتحقيقه فوزه السابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه بولونيا 2-0 أول من أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي.
ودخل فريق المدرب انتونيو كونتي إلى هذه المباراة وهو يبحث عن فوز مهم سيمنحه الدفع المعنوي اللازم قبل خوضه مباراته المصيرية مع غلطة سراي في الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري ابطال اوروبا، وسيجعله يبتعد بفارق 6 نقاط عن ملاحقه روما الذي يلتقي فيورنتينا اليوم الأحد.
ونجح فريق "السيدة العجوز" الذي يحتاج إلى التعادل في مباراة الثلاثاء لكي يلحق بريال مدريد الاسباني إلى الدور الثاني، في تحقيق مبتغاه بفضل التشيلي ارتورو فيدال الذي افتتح التسجيل بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة اثر تمريرة من فيديريكو بيلوزو فأطلقها "طائرة" في شباك الحارس جانلوكا كورشي (12)، مسجلا هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.
ثم أكد المدافع جورجيو كييليني فوز حامل اللقب بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من كرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي دخل في الشوط الثاني من المباراة التي شهدت اصابة المونتينيغري ميركو فوسينيتش في أواخر الشوط الاول ما اضطر كونتي إلى استبداله بالاسباني فرناندو لورنتي،

وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1 - يوفنتوس 40 نقطة من 15 مباراة
2 - روما 34 من 14
3 - نابولي 31 من 14
4 - انتر ميلان 27 من 14
5 - فيورنتينا 27 من 14
ليغ 1
انتزع نانت المركز الرابع من مضيفه مرسيليا عندما تغلب عليه 1-0 مساء أول من أمس الجمعة على ملعب فيلودروم وأمام 35 ألف متفرج في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويدين نانت بفوزه الثاني على التوالي والتاسع هذا الموسم إلى لاعب وسطه الاميركي اليخاندرو بيدويا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 16.
ورفع نانت رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطتين امام مرسيليا الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم وتراجع إلى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة. وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1 - باريس سان جرمان 37 نقطة من 16 مباراة
2 - ليل 36 من 16
3 - موناكو 35 من 16
4 - نانت 29 من 17
5 - مرسيليا 27 من 17 -(أ ف ب)