برشلونة يحتاج للتعامل سريعا مع مشاكله بعد ثاني هزيمة على التوالي

مدريد- خسر برشلونة 2-1 في ضيافة اياكس امستردام في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بسبب تذبذب المستوى بينما جاءت خسارته على ملعب اتلتيك بلباو في دوري الدرجة الاولى الاسباني الأحد الماضي بسبب ضعف الاداء البدني.اضافة اعلان
كان هذان هما المبرران اللذان قدمهما المدرب جيراردو مارتينو واللاعبون بعد أول هزيمتين لبطل اسبانيا هذا الموسم خلال أيام بالغة الصعوبة تحيط بالفريق الذي أهدر تفوقه بثلاث نقاط في الصدارة ويتساوى الآن مع أتلتيكو مدريد على قمة المسابقة المحلية.
وسيحتاج الارجنتيني مارتينو الذي يقضي موسمه الاول مع برشلونة منذ خلف المدرب السابق تيتو فيلانوفا لتحرك سريع لتحديد الاخطاء والعمل على اصلاحها والا سيخاطر بالفشل في احراز أي لقب كبير للمرة الاولى منذ موسم 2007-2008.
وضمن برشلونة بالفعل مكانه في دور الستة عشر لدوري الابطال وسيتصدر المجموعة الثامنة أن تجنب الهزيمة على أرضه أمام سلتيك الاسكتلندي في الحادي عشر من كانون الأول (ديسمبر) الحالي.
كما يتفوق الفريق بفارق الأهداف عن أتلتيكو في صدارة ترتيب الدوري المحلي لكن هناك شعورا عاما بأنه حين يبلغ الموسم ذروته في نيسان (ابريل) أو نحو ذلك فان الهفوات التي اتضحت هذه الايام ستكشف بوضوح عن مشاكل الفريق.
وبهذا المستوى وهو كارثي كذلك الذي قدمه برشلونة حين سحقه بايرن ميونيخ 7-0 في مجموع مباراتيهما في قبل نهائي دوري الابطال الموسم الماضي فلن يكون مفاجئا أي تراجع للفريق.
ولدى برشلونة عدد من اللاعبين المؤثرين الذين غيبتهم الاصابة بينهم الحارس فيكتور فالديس وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي الذي لا ينتظر أن يعود للملاعب قبل منتصف الشهر المقبل، لكن باللاعبين الموجودين من عينة نيمار الذي أهدر فرصتين في مباراة الأحد وكذلك سيسك فابريغاس واندريس انييستا واليكيس سانشيز، سيكون على برشلونة الفوز بالمباريات ضد فرق مثل بلباو صاحب المركز الخامس أو على الأقل تجنب الهزيمة.
وأقر لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس بأن بيلباو كان أكثر فعالية في السيطرة على خطورة لاعبي برشلونة في نصف ملعبه، وأضاف لاعب منتخب اسبانيا: “انهم بشكل عام أقوى منا بدنيا.. فنحن لسنا فريقا مماثلا في أدائه لبلباو مثلا حيث يقوم جميع اللاعبين بالضغط بطول الملعب، هناك عدد من اللاعبين المصابين ولا نحتاج لدق أجراس انذار”.
وطالب مارتينو بالهدوء وقال انه لا يوجد أي شيء في أداء برشلونة يدعو للقلق بشكل خاص، وقال في مؤتمر صحفي: “يكون هناك سبب للقلق حين يعجز الفريق عن القيام بما يتعين عليه القيام به ولا أرى دليلا على ذلك”.
وستكون المباراة التالية لبرشلونة خارج أرضه أمام قرطاجنة في ذهاب دور الـ32 بكأس ملك اسبانيا يوم الجمعة المقبل قبل أن يستضيف سلتيك. -(رويترز)