رياضة محلية

برشلونة يخوض مواجهة قوية أمام فياريال

مدريد – يخوض برشلونة اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على فياريال الثالث على ملعب “ال مادريغال” في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب متقدما بفارق 5 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد.
وعموما، عانى برشلونة كثيرا عندما خاض مبارياته المحلية بعد خوض نجومه المباريات الدولية ويأمل مدربه جوسيب غوارديولا بالا يتأثر لاعبوه بهذا الامر في مواجهة “الغواصة الصفراء”.
وكانت المرحلة مهددة بالتأجيل لان رابطة الدوري الاسباني هددت بتنفيذ اضراب اعتراضا منها على قانون النقل التلفزيوني للمباريات، لكن القضاء دعم الدعوى القضائية التي رفعتها ستة اندية ضد قرار الاضراب الذي أعلنته رابطة الدوري اعتراضا منها على القانون الساري منذ 1997 والذي يسمح بنقل مباراة واحدة خلال الاسبوع دون تشفير، أي دون مقابل مادي.
وتسعى رابطة الدوري الى الغاء هذا القانون الذي يحرمها من عائدات المباراة التي تنقل من دون مقابل، وقد اجرت مفاوضات مع بعض المسؤولين السياسيين من اجل التوصل إلى حل من دون ان تصب النجاح ما دفعها في 11 شباط (فبراير) الماضي إلى إعلان الاضراب والامتناع عن خوض مباريات المرحلة الثلاثين.
لكن اندية اسبانيول وفياريال وسرقسطة واتلتيك بلباو وريال سوسييداد واشبيلية لجأت الى القضاء للاعتراض على قرار الاضراب الذي اعتبرته في غير محله ويتناقض مع مصلحة الاندية والبطولة، كما انه مخالف للقانون.
وبالعودة إلى مباراة برشلونة وفياريال، فقد صرح ظهير الاول البرازيلي دانيال الفيش بان الفوز بها في غاية الاهمية وقال “من المهم جدا بالعودة بنقاط المباراة الثلاث، لاننا في حال قدر لنا ذلك سنوجه رسالة قوية إلى باقي المنافسين”.
ويعاني برشلونة من بعض الاصابات وتحديدا في خط الدفاع حيث يحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع الصلب وقائد الفريق كارليس بويول بالاضافة الى غياب الفرنسي اريك ابيدال لخضوعهم لعملية جراحية الاسبوع الماضي.
وعاد نجم الفريق الارجنتيني الفذ ليونيل ميسي مصابا من مباراة منتخب بلاده ضد كوستاريكا ولم يشارك فيها لاصابة في عضلة الفخذ وقد لا يشارك ضد فياريال.
في المقابل، اعترف مدرب فياريال خوان كارلوس غاريدو بان برشلونة يغرد خارج السرب عن باقي الفرق، لكنه يدرك بان خروج فريقه فائزا سيعزز آماله باحتلال المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، وقال غاريدو “برشلونة افضل فريق في العالم، لكن يمكن هزيمته في مباراة واحدة وسنحاول ان نفعل ذلك”.
ويستضيف ريال مدريد على ملعبه سانتياغو برنابيو سبورتينغ خيخون. وسيغيب عن الفريق الملكي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاصابته بتمزق عضلي، ومهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة للسبب عينه، بالاضافة الى البرازيلي مارسيلو.
وكان بنزيمة تألق في الآونة الأخيرة وسجل 7 اهداف في مباريات فريقه الاربع الاخيرة وقد تعرض للاصابة خلال مباراة منتخب بلاده ضد كرواتيا الودية الثلاثاء الماضي.
يذكر بان ريال مدريد لم يخسر او يتعادل قط على ارضه هذا الموسم.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي خيتافي مع فالنسيا، وديبورتيفو لا كورونيا مع ريال مايوركا، واسبانيول مع راسينغ سانتاندر، وريال سوسييداد مع هيركوليس، وليفانتي مع ملقة، واشبيلية مع ريال سرقسطة، واوساسونا مع اتلتيكو مدريد، والميريا مع اتلتيك بلباو. -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock