برشلونة يستعد لتشلسي بمواجهة سهلة

فريق ريال مدريد لكرة القدم - (أ ف ب)
فريق ريال مدريد لكرة القدم - (أ ف ب)

مدريد- يستعد برشلونة المتصدر لاستضافة تشلسي بطل انجلترا الاربعاء في دوري ابطال اوروبا بمواجهة قد تكون الاسهل له محليا حين يحل ضيفا على ملقة الاخير غدا في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.اضافة اعلان
ولا يمكن مقارنة امكانات لاعبي برشلونة وملقة ولا مستوى الفريقين، وتكفي الاشارة الى ان الفريق الكاتالوني جمع 69 نقطة حتى الان مقابل 13 فقط لملقة، فالاول يتجه بثبات نحو استعادة اللقب، والثاني للهبوط الى الدرجة الثانية.
لكن طموحات برشلونة تتخطى مباراة ملقة، لان مدربه إرنستو فالفيردي ونجومه وفي مقدمتهم الارجنتيني المنقذ ليونيل ميسي يتطلعون الى مواجهة الاربعاء ضد تشلسي على ملعب "كامب نو".
وعاد برشلونة من لندن بتعادل ثمين 1-1 بعد هدف لميسي حال دون خسارة فريقه في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الابطال، ما قد يرجح كفة فريقه في بلوغ ربع النهائي ومواصلة المشوار نحو اللقب السادس في تاريخه.
وحسم ميسي مباراة القمة في المرحلة الماضية بتسجيله هدف الفوز على اتلتيكو مدريد الثاني ليوسع الفارق بينهما الى ثماني نقاط. وجاء الهدف من ركلة حرة رائعة، وحمل الرقم 600 في مسيرة ميسي الاحترافية.
ويحارب برشلونة ايضا على جبهة كأس اسبانيا، وسيخوض النهائي في 21 نيسان (ابريل) ضد اشبيلية حيث يسعى الى لقبه الرابع على التوالي في المسابقة.
وقال فالفيردي عقب الفوز على اتلتيكو: كل شيء سار حسب السيناريو المتوقع. بالنسبة لنا كانت مباراة مهمة، لقد عانينا لكننا سعداء. كانت فرصة للابتعاد عن صاحب المركز الثاني بثماني نقاط، والنقاط التي حصلنا عليها كانت مهمة".
وتحدث عن اللقب قائلا "الامر لم يحسم بعد بطبيعة الحال، ما تزال هناك العديد من المباريات وسنرى ما اذا كنا خطونا خطوة اضافية (نحو اللقب). يجب ان نحافظ على هدوئنا، البطولة ما تزال طويلة".
كما اشاد بميسي "انه لاعب لا مثيل له في العالم، فعندما كنت ادرب فريقا منافسا (اتلتيك بلباو) كنت اعتقد دائما انه سيسجل ضدنا. انه يتدرب كثيرا (على الركلات الحرة)، ودائما ما يسجل، انا لا اعطيه تعليمات حول كيفية التسديد، واترك له التعامل مع ذلك".
سيفتقد برشلونة صانع العابه اندريس إنييستا بعد تعرضه الى الاصابة امام اتلتيكو، حيث ذكرت تقارير صحفية انه يعاني من تمزق في احدى عضلات الفخذ الايمن وقد يغيب نحو ثلاثة اسابيع. واضطر فالفيردي الى اجراء تبديل اضطراري باخراج إنييستا في الدقيقة 35 من المباراة.
وكان فالفيردي اشرك امام اتلتيكو لاعب الوسط الدولي البرازيلي كوتينيو اساسيا، وستكون الفرصة متاحة امامه لاثبات قدراته في غياب إنييستا اذ انه لم يتألق في صفوف فريقه الجديد حتى الان كما كان يفعل مع ليفربول الانجليزي.
وفي المقابل، يخوض اتلتيكو اختبارا صعبا مع ضيفه سلتا فيغو التاسع يسعى من خلاله الى استعادة نغمة الفوز وعدم اتاحة الفرصة امام ريال مدريد بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث بالاقتراب منه عندما يحل ضيفا على ايبار الثامن.
وكان الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو قال بعد خسارة فريقه امام برشلونة عن فرص البقاء في صراع المنافسة على اللقب "برشلونة في الظروف الطبيعية لا يخسر أربع او خمس مباريات من الان وحتى نهاية الموسم".
بدوره، مضى ريال مدريد بخبرته العريضة على الساحة الاوروبية الى ربع نهائي دوري الابطال على حساب باريس سان جرمان الفرنسي بعد ان جدد فوزه عليه بنتيجة 2-1 ايابا في باريس.
وتشكل البطولة الاوروبية بارقة امل لريال مدريد لانقاذ موسمه في ظل ابتعاده عن صدارة لا ليغا، علما بأنه توج ملكا للقارة العجوز في النسختين الاخيرتين على حساب يوفنتوس الايطالي واتلتيكو مدريد على التوالي.
وتشهد المرحلة مواجهة قوية بين اشبيلية الخامس (45 نقطة) وضيفه فالنسيا الرابع (53).
وتفتتح المرحلة اليوم فيلتقي جيرونا مع ديبورتيفو، ويلعب غدا ايضا خيتافي مع ليفانتي، وبعد غد اسبانيول مع ريال سوسييداد، ولاس بالماس مع فياريال، واتلتيك بلباو مع ليغانيس، وتختتم الاثنين بلقاء الافيس مع بيتيس.-(أ ف ب)