برشلونة يصب المدريدي بالعمق ويتسنم القمة

برشلونة يصب المدريدي بالعمق ويتسنم القمة
برشلونة يصب المدريدي بالعمق ويتسنم القمة

 الليغا
  مدريد - ألحق برشلونة حامل اللقب خسارة مذلة بمضيفه ووصيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد 3-صفر امس السبت على استاد "سانتياغو برنابيو" وامام 78 الف متفرج في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

اضافة اعلان

وقدم برشلونة مباراة جيدة وكان صاحب الافضلية فيها منذ البداية وحتى النهاية وكان بامكان مهاجميه تسجيل اكثر من ثلاثة اهداف، فيما ظهر ريال مدريد بمستوى متواضع ولم يقدم نجومه شيئا يذكر برغم عودة الفرنسي زين الدين زيدان وايفان هيلغيرا والبرازيلي باتيستا الى صفوفه.

وهو الفوز ال58 لبرشلونة على ريال مدريد في تاريخ ال152 مباراة بين الفريقين مقابل 65 خسارة و28 تعادلا. كما هو الفوز الثامن عشر لبرشلونة على ريال مدريد في عقر داره سانتياغو برنابيو مقابل 48 خسارة و14 تعادلا.

وكانت اولى المحاولات لبرشلونة عندما مرر البرازيلي رونالدينيو كرة بينية رائعة الى الكاميروني صامويل ايتو داخل المنطقة فانفرد الاخير بالحارس ايكر كاسياس لكنه سدد بجوار القائم الايسر (10).

ومنح ايتو التقدم لبرشلونة لبرشلونة عندما استغل كرة عند حافة المنطقة بعد مجهود فردي رائع للارجنتيني ليونيل ميسي فتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة داخل مرمى الحارس كاسياس.

وهو الهدف الحادي عشر لايتو في الدوري فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وكاد ميسي يضيف الهدف الثاني من انفراد فسدد كرة قوية من حافة المنطقة تصدى لها كاسياس (31).

وتوغل رونالدينيو داخل المنطقة وتلاعب باكثر من مدافع وانفرد بالحارس كاسياس بيد ان الاخير قطع الكرة في توقيت مناسب وانقذ مرماه من هدف محقق (38).

وكاد ايتو يفعلها ثانية من تسديدة قوية من داخل المنطقة تصدى لها كاسياس ببراعة (45).

وتابع برشلونة افضليته في الشوط الثاني وتوغل ميسي داخل المنطقة وسدد كرة قوية ارتطمت بقدم ايفان هيلغيرا وتحولت الى ركنية لم تثمر (47)، ثم سدد خافي كرة قوية من 25 مترا مرت بجوار القائم الايمن لكاسياس (49)، واخرى من رونالدينيو بين يدي كاسياس (50)، ثم تلقى ميسي كرة رائعة من البرتغالي ديكو فسددها بقوة ارتدت من قدم كاسياس قبل ان يسيطر عليها الاخير (56).

وأضاف رونالدينيو الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع حيث انطلق من منتصف الملعب فراوغ المدافع الاوروغوياني راموس سيرجيو وتوغل داخل المنطقة وتلاعب بهيلغيرا وسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى للحارس كاسياس (60).

وأهدر رونالدو فرصة افتتاح التسجيل لريال مدريد عندما تلقى تمريرة عرضية من مواطنه روبينيو (72).

وعمق رونالدينيو جراح ريال مدريد بتسجيله الهدف الثالث بمجهود فردي رائع أيضا فراوغ المدافع سيرجيو وتوغل داخل المنطقة وسدد الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة لكاسياس (77).

ورفع برشلونة رصيده الى 25 نقطة بفارق الاهداف امام اوساسونا المتصدر السابق الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه خيتافي، فيما بقي ريال مدريد ثالثا برصيد 21 نقطة.

وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين في الشوط الاول وشهدت طرد مدرب اوساسونا خافير اغيري لاحتجاجه على بطاقة صفراء منحت للاعبه انريكه كوراليس اثر خطأ بحق الصربي فيليكو باونوفيتش.

وتعادل أيضا فياريال مع سرقسطة بالنتيجة ذاتها.

وصعد اشبيلية الى المركز الخامس موقتا بتغلبه على جاره بيتيس بهدف وحيد سجله الايطالي انزو ماريسكا في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.

ولعب اشبيلية بتسعة لاعبين بعد طرد خافي نافارو (24) وماريسكا (86).

 مدرب ريال بيتيس ركل ممثل نادي اشبيلية

 قال الحكم جونزاليس فازكويز في تقريره ان لورانس سيرا فيرير مدرب نادي ريال بيتيس ركل ممثل نادي اشبيلية خلال مباراة جمعت بين الفريقين في دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في اسبانيا امس الاول السبت.

وانتهت المباراة بفوز اشبيلية بهدف للاشيء.

وقال حكم المباراة في تقريره "في نهاية المباراة ركل مدرب ريال بيتيس ممثل نادي اشبيلية في المباراة قرب الكاحل وتسبب في سقوطه على الارض."

واضاف الحكم في تقريره "نقلت طواقم امن الاستاد المدرب الى مكان بعيد تجنبا لوقوع احداث اخرى."

وشهدت المباراة التي جمعت بين فريقي مدينة اشبيلية وكالعادة بعض التوتر .

وشهدت المباراة خروج البطاقة الصفراء 13 مرة.