برشلونة يعرض 60 مليون يورو لضم ابراهيموفيتش

برشلونة يعرض 60 مليون يورو لضم ابراهيموفيتش
برشلونة يعرض 60 مليون يورو لضم ابراهيموفيتش

بورصة نجوم الكرة

مدن - ذكرت صحيفة "كورييرو ديللو سبورت" الإيطالية ان نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم مستعد لدفع مبلغ 60 مليون يورو لتعاقد مع المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي يلعب لنادي انتر ميلان الايطالي.

اضافة اعلان

ويشير تقرير الصحيفة الى ان خوان لابورتا رئيس برشلونة الذي توج بلقب دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي بفوزه على مانشستر يونايتد الانجليزي 2-0، سيقترح صيغتين على مسؤولي انتر ميلان املا في ان يقبلوا احداها.

وتقضي الصيغة الاولى بأن يحصل انتر الذي توج بلقب الدوري الايطالي للمرة الرابعة على التوالي هذا الموسم، على المهاجم الكاميروني صامويل ايتو الذي ارتفعت اسهمه كثيرا بعد اداءه الجيد مع فريقه بالإضافة الى 20 مليون يورو.

اما الصيغة الثانية فتقضي بدفع مبلغ 60 مليون يورو للحصول على النجم السويدي، وهي لا تقرب من مبلغ 100 مليون يورو الذي حدده ماسيمو موراتي مالك انتر للاستغناء عن ابراهيموفيتش.

ولكن عقبة ثانية قد تمثل امام برشلونة وهي اجر اللاعب السنوي، فقد تردد ان ابطال اوروبا سيعرضون عليه مبلغ 7.5 مليون يورو سنويا في حين يتقاضى الان 12 مليون يورو مع انتر ميلان، ولكن من المحتمل ان يسعى برشلونة لاغراء ابراهيموفيتش بحقوق الدعاية والصورة مما سيرفع مدخوله الى 14 مليون يورو سنويا.

غوركوف باق مع بوردو

اعلن نادي بوردو متصدر بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم أول من أمس الخميس ان لاعب وسطه الدولي المعار من ميلان الايطالي يوهان غوركوف وقع معه عقدا لمدة 4 سنوات.

واذاع النادي بيانا في موقعه على شبكة الانترنت جاء فيه: "يعلن بوردو واللاعب يوهان غوركوف عن سعادتهما بابلاغكم التوصل الى اتفاق يقضي بتوقيع الاخير عقدا سيدافع بموجبه عن الوان الفريق لمدة 4 سنوات".

وكان غوركوف (22 عاما) انضم الى صفوف ميلان عام 2006 قادما من رين لقاء مبلغ قدر في ذلك الحين ما بين 3 و5 ملايين يورو، ولعب لمدة موسمين في صفوف الفريق الايطالي قبل ان تتم اعارته لبوردو في حزيران (يونيو) عام 2008 ولمدة عام.

وكان بوردو الذي يملك بندا يسمح له بشراء غوركوف لقاء 13.4 مليون يورو قبل 31 ايار (مايو) وهو التاريخ المحدد لعودة اللاعب الى صفوف النادي الايطالي الذي حصل على 1.6 مليون يورو لقاء اعارته للنادي الفرنسي هذا الموسم.

وكانت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية ذكرت الاربعاء الماضي ان مسؤولين اثنين رفيعي المستوى في نادي ميلان توجها الى فرنسا الاثنين الماضي لاقناع غوركوف بالعودة الى الفريق.

وسجل غوركوف مع بوردو 12 هدفا هذا الموسم واختاره زملاؤه في الدوري الفرنسي افضل لاعب لهذا الموسم.

تشلسي يضم الروسي زيركوف

ذكرت صحيفة "تفوي دن" الروسية أمس الجمعة ان نادي تشلسي الانجليزي لكرة القدم ضم لاعب الوسط الروسي يوري زيركوف من نادي سيسكا موسكو وان اللاعب وقع عقدا يمتد لأربع سنوات.

وذكرت الصحيفة ان مالك تشلسي الروسي رومان ابراموفيتش اعجب بأداء زيركوف وقد وافق على تسديد مبلغ مقداره 30 مليون دولار للحصول عليه من سيسكا، ونقلت الصحيفة عن وكيل اعمال اللاعب قوله: "يوري وقع عقدا مع تشلسي منذ يوم او يومين. سينضم الى الفريق هذا الصيف" مضيفا "قرر (زيركوف) ابقاء الامر سريا حتى الان. قرر عدم ازعاج او اقلاق زملاءه او جماهير سيسكا ومواصلة اللعب في البطولة الروسية قبل الانضمام الى تشلسي".

ايرلند يمدد عقده مع مانشستر سيتي

اعلن نادي مانشستر سيتي عاشر الدوري الانجليزي لكرة القدم ان لاعب وسطه الايرلندي الدولي ستيفان ايرلند مدد عقده معه 5 سنوات اخرى.

وفي تصريح ادلى به لموقع النادي على شبكة الانترنت قال ايرلاند (22 عاما) الذي كان شارف عقده على الانتهاء مع مانشستر سيتي: "احب ان انهي مسيرتي والامر ليس مستحيلا، اريد ان اتوج بطلا هنا".

نوير لا يرغب الانضمام إلى بايرن

قال مانويل نوير حارس مرمى فريق شالكه الالماني لكرة القدم انه لا ينوي الرحيل عن النادي والانضمام الى منافسه بايرن ميونيخ.

وقال نوير (23 عاما) للصحفيين في الصين أول من أمس الخميس: "يمتد عقدي مع شالكه حتى عام 2012 ولم أفكر قط في تغيير هذا الموقف".

ونوير في الصين مع منتخب المانيا الذي يزور اسيا لمدة يومين.

وأكد اولي هونيس مدير الكرة في بايرن ميونيخ هذا الاسبوع اهتمام النادي بالتعاقد مع نوير الذي قد يشارك في اولى مبارياته الدولية مع منتخب بلاده امام الامارات في دبي يوم الثلاثاء المقبل.

الإنتر مهتم بخدمات كاسانو

قال جوسيبي ماروتا المدير العام لسمبدوريا أول من أمس الخميس ان انتر ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم يرغب في التعاقد مع انتونيو كاسانو صانع لعب الفريق لكن سمبدوريا سيبذل قصارى جهده للاحتفاظ باللاعب في صفوفه.

وقال ماروتا للاذاعة الايطالية: "سوف ننتظر لنرى ماذا سيحدث في سوق انتقالات قد تكون مجنونة قليلا".

واقترب انتر ميلان من التعاقد مع دييغو ميليتو وتياغو موتا ثنائي فريق جنوا كما ذكرت تقارير في وسائل اعلام ان بطل الدوري الايطالي يسعى لضم ديكو لاعب تشلسي الانجليزي.