برشلونة يفشل في حسم الدربي 115 مع إسبانيول

صاروخية للاعب برشلونة ميسي صوب مرمى إسبانيول -(أ ف ب)
صاروخية للاعب برشلونة ميسي صوب مرمى إسبانيول -(أ ف ب)

اضافة اعلان

مدريد- فشل برشلونة المتصدر وحامل اللقب في حسم الدربي 115 لعاصمة كاتالونيا مع جاره إسبانيول وإرتضى بنقطة واحدة من تعادل سلبي السبت في إفتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب كورنيا ال بارت، أخذ إسبانيول صاحب الأرض المبادرة الهجومية منذ البداية وهدد في الدقائق العشر الأولى مرمى حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو عدة مرات عبر الإكوادوري فيليبي كايسيدو والبارغوياني هرنان بيريز وخافي لوبيز والسنغالي بابي ديوب.

وبعد مرور ربع الساعة الأول، مالت الكفة لصالح برشلونة الذي مارس ضغطا مكثفا دون خطورة بوجود انضباط دفاعي من الطرف الآخر، وزادت الحساسية والإلتحامات بين لاعبي الفريقين، وأنقذ جيرارد بيكيه الضيوف من هدف أول عندما ابعد كرة من على خط المرمى اثر ركلة ركنية (25).

 

وحصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على ركلة حرة تبعد نحو 25 مترا نفذها بنفسه فارتدت من تقاطع القائم الأيسر مع العارضة وضاعت أخطر فرصة حتى الآن (36)، وإرتفع عدد الركنيات إلى 6 لصالح برشلونة حتى نهاية هذا الشوط بعد ان وصلت نسبة سيطرته على المجريات إلى حدود 70 في المئة.

وفي الشوط الثاني، كادت شباك اسبانيول تهتز في وقت مبكر بعد كرة خطرة من الأوروغوياني لويس سواريز فتدخل الدفاع في الوقت المناسب (47)، وحاصر برشلونة مضيفه في منطقته، وإرتطمت كرة ميسي بقدم مدافع وذهبت إلى ركنية جديدة (51)، ورد هرنان بيريز بجانب القائم الايمن بعد ان هرب من 3 مدافعين وسدد كرة زاحفة شكلت خطورة على برافو (52).

واستعصت شباك إسبانيول مجددا على سواريز الذي هرب من الدفاع والحارس باو لوبيز لكن القائم الإيسر تدخل وانقذ الموقف (55)، وسدد ميسي كرة خفيفة دون رقابة بعد عدة نقلات قصيرة بدأها البرازيلي نيمار وسيطر عليها حارس اسبانيول (64)، وكانت آخر فرصة لميسي من ركلة حرة ذهبت بجانب القائم الايسر (89).

ورفع برشلونة رصيده إلى 39 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على شريكه السابق أتلتيكو مدريد الذي يستضيف لاحقا اليوم ليفانتي صاحب المركز الأخير، فيما صار رصيد إسبانيول 21 نقطة وانتقل درجة موقتا إلى المركز الثاني عشر.

ويملك برشلونة مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون ستقام في شباط (فبراير) بعد تأجيلها لمشاركته في كأس العالم للاندية التي احرزها للمرة الثالثة بفوزه على ريفر بلايت الأرجنتيني 3-0 في المباراة النهائية.

 ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة 39 نقطة من 17 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 38 من 17

3- ريال مدريد 36 من 17

4- فياريال 33 من 17

5- سلتا فيغو 31 من 17 -( أ ف ب)