برشلونة يواجه نابولي في ملحق ثمن نهائي الدوري الأوروبي

دلالات_شعار_نادي_برشلونة
دلالات_شعار_نادي_برشلونة

نيون - أسفرت قرعة الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة نارية لبرشلونة الإسباني ضد نابولي الإيطالي.اضافة اعلان
وكان برشلونة فشل في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عامًا، لينتقل إلى المشاركة في الدوري الأوروبي.
والمرة الأخيرة التي شارك فيها النادي الكاتالوني بهذه المسابقة تعود إلى الموسم 2003-2004، عندما كانت تسمى كأس الاتحاد الأوروبي، وخرج حينها من الدور السادس عشر على يد سلتيك الأسكتلندي بخسارته 0-1 في مجموع المباراتين.
وستكون المواجهة في غاية صعوبة على فريق المدرب تشافي هيرنانديز في ظل المستوى غير الثابت الذي يقدمه فريقه وكان آخر فصوله التعادل أمام أوساسونا في الدوري الإسباني 2-2 بعد تلقيه خسارتين في غضون أيام امام ريال بيتيس 0-1 وأمام بايرن ميونيخ الالماني في المسابقة القارية 0-3.
وتصدر نابولي الدوري الايطالي لفترة طويلة هذا الموسم، وهو يحتل حاليًا المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن إنتر حامل اللقب والمتصدر الحالي.
وسبق للفريقين ان تواجها في دور الـ 16 لمسابقة دوري الابطال عام 2020 وانتهت بتأهل “بلاوغرانا” بفوزه 4-2 في مجموع المباراتين.
واحتل نابولي المركز الثاني في مجموعته ضمن المسابقة الاوروبية الثانية، بعدما ذهب المركز الأول لمصلحة سبارتاك موسكو الروسي بعد تساويهما بعشر نقاط، مع أفضلية المواجهتين المباشرتين لمصلحة الأخير.
كذلك، أسفرت القرعة عن وقوع إشبيلية الإسبانية حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (6 ألقاب) بمواجهة دينامو زغرب الكرواتي، وأتالانتا الايطالي مع أولمبياكوس اليوناني، ولايبزيغ الالماني مع ريال سوسييداد الإسباني.
وسيتواجه ايضًا زينيت الروسي مع ريال بيتيس الإسباني، بوروسيا دورتموند مع رينجرز الأسكتلندي، شيريف تيراسبول المولدافي مغ براغا البرتغالي، وختامًا بورتو البرتغالي مع لاتسيو الإيطالي.
ستقام مباريات الذهاب من هذا الدور في 17 شباط (فبراير) ومباريات الإياب في 24 من الشهر نفسه.
تشارك في ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي الأندية التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا وتلك التي حلت ثانية في مجموعاتها في “يوروبا ليغ”.
وسابقًا، كان هذا الملحق يلعب في صيغة دور الـ32، حيث تتأهل الأندية من مجموعات الدوري الأوروبي لتواجه الأندية الهابطة من دوري الأبطال باحتلالها المركز الثالث في مجموعاتها. لكن وبعد استحداث دوري الـ “كونفرنس ليغ”، تغير نظام المسابقة الأوروبية الثانية.
وينصّ النظام الجديد على تأهل الأندية التي احتلت صدارة ترتيب مجموعتها في الدوري الأوروبي مباشرة إلى دور الـ16، أما الأندية التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها فتلعب أمام الأندية الهابطة من دوري الأبطال في ملحق ثمن النهائي.
وتأهلت فرق ليون وموناكو الفرنسيان، سبارتاك الروسي، أينتراخت فرانكفورت الالماني، غلطة سراي التركي، النجم الأحمر بلغراد الصربي، باير ليفركوزن الالماني ووست هام يونايتد الانجليزي مباشرة الى الدور السادس عشر.
وسيجرى نهائي يوروبا ليغ على ملعب “رامون سانشيس بيزخوان” في مدينة إشبيلية الإسبانية، وسيتأهل الفائز بالدوري الأوروبي (2021-2022) مباشرة إلى مرحلة دور المجموعات لدوري الأبطال للموسم المقبل، إضافة إلى مواجهة الفائز بدوري أبطال أوروبا (2021-2022) على الكأس السوبر الأوروبية 2022. -(أ ف ب)