برنامج تقوية لثلجي بالدوحة.. نجوم يرون في إنجاز السلة فرصة لبلوغ مونديال قطر

Untitled-1
Untitled-1

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
إخضاع ثلجي لبرنامج تقوية لمدة 10 أيام بقطر
بدأ لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة لقدم يزن ثلجي، بالخضوع لبرنامج تقوية عضلات في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة، تمهيدا لحسم موضوع علاج الإصابة التي يعاني منها اللاعب، والتي أبعدته عن المنتخب والنادي في الفترة الأخيرة.
ثلجي الذي خضع لفحوصات في قطر، شخص إصابته بضعف في "العضلة الضامة" التي تحتاج فقط إلى تقويات، تمهيدا للعودة إلى المنافسات. ووفق معالج فريق الوحدات مأمون حرب، فإن مركز سبيتار الطبي، بدأ في إخضاع ثلجي لبرنامج علاجي مدته 10 أيام، يتركز على تقوية للعضلة، قبل إعادة الفحص بعد برنامج التقوية، لتحديد نسبة التحسن، قبل العودة للتدريبات والمنافسات.
كبالينغو يغادر للالتحاق بمنتخب الكونغو
يغادر المحترف الكونغولي في صفوف فريق شباب الأردن لكرة القدم كبالينغو عمان اليوم، متوجها إلى بلاده للالتحاق بالمنتخب الكونغولي الذي يستعد لخوض مباراة ودية.
وتلقى نادي شباب الأردن طلبا رسميا من منتخب الكونغو، للسماح للاعب بالالتحاق بمنتخب بلاده، وهو ما وافق عليه النادي.
وحدد كبالينغو اليوم موعدا للمغادرة إلى بلاده.
نجوم الكرة يغبطون "السلة" ويعتبرون إنجازهم حافزا لبلوغ قطر
كشف عدد من نجوم كرة القدم المحلية، عن فخرهم بما حققه نجوم منتخب كرة السلة بالوصول إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في الصين، معتبرين أن هذا الإنجاز يجب أن يشكل حافزا لنجوم الكرة واتحاد كرة القدم، للعمل بأقصى الطاقات لوصول منتخب "نشامى" الكرة إلى المونديال.
نجوم الكرة أشاروا إلى أنهم يغبطون السلة لنجاحها في إسعاد الشارع الرياضي، وتحقيق ما عجزت عنه اللعبة الشعبية الأولى، معربين عن تفاؤلهم بإمكانية سير "النشامى" على خطى "صقور الأردن" في مونديال قطر 2022.
نجم منتخب الكرة السابق خالد سعد، أكد أنه وزملاءه في كرة القدم، شعروا بالفخر لإنجاز السلة، وفي الوقت نفسه أصيبوا بالحزن لعدم قدرة منتخب النشامى على تحقيق حلم الوصول للمونديال، معتبرين أن تأهل صقور الأردن يجب أن يشكل حافزا للنشامى للتواجد في قطر 2022.
وقال سعد: "عندما تستعين اللجنة الأولمبية بشخصية تعمل بإخلاص مثل رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان، فإن النتائج ستكون إيجابية بالتأكيد".
وأضاف: "اللجنة المؤقتة عملت بصمت، وبدأت بإعادة الهيبة لدوري السلة الذي عانى من الضياع بعد رفع يد الشركات الداعمة، لتعود اللجنة المؤقتة وتعيد الحياة للدوري والمدرجات، قبل أن يتوج ذلك بالتعاقد مع مدرب جيد لمنتخب السلة وإحضار لاعبين مميزين، وبالتالي تحقيق إنجاز الوصول لمونديال السلة".
المدرب الوطني والخبير والنجم السابق في كرة القدم عيسى الترك، قال "إن وصول منتخب السلة لكأس العالم، يجب أن يشكل حافزا كبيرا لنجوم القدم للعب في مونديال قطر 2022، لا سيما وأن هناك حديثا عن إمكانية رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبا".
وأضاف: "أعتقد أن إنجاز السلة، أحيا أجواء المونديال عند نجوم الكرة، لا سيما الذين لعبوا في كأس العالم للشباب في كندا، أمثال أنس بني ياسين وبهاء عبدالرحمن"، متمنيا أن يكون للنشامى تواجد في قطر.
واعتبر الترك أن بصمات رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة محمد عليان، كانت واضحة من خلال الخطوات العملية والإيجابية في وقت قصير، والتي نجحت في إعادة كرة السلة للواجهة بعد تواريها عن الاهتمام في السنوات الماضية.
أما النجم السابق فيصل إبراهيم، فقد توقع أن يحاول نجوم منتخب الكرة في المرحلة المقبلة، السير على نهج صقور الأردن من خلال التواجد في مونديال قطر.
وقال فيصل إبراهيم: "لكل مجتهد نصيب، وهذا ما فعله اتحاد السلة الذي عمل بصمت وحرفية عالية، من خلال إحضار مدرب متمكن، ولاعبين مؤثرين، ما حقق الأهداف المرجوة التي بدأنا نحن كأردنيين بجني ثمارها مبكرا، عندما شعرنا بالفخر ونحن نرى علم الأردن على أبراج الصين في حفل قرعة كأس العالم، وهذا بحد ذاته يشكل مصدر فخر".
وشدد فيصل: "أن الفكرة التي نجنيها من تجربة السلة الأخيرة، تتمثل في أنه اذا أردت أن تعمل بحثا عن الإنجاز، فلا بد لك أن تعمل بإخلاص". واختتم فيصل حديثه بالإشارة إلى أنه كلاعب سابق يغبط نجوم السلة على إنجازهم، ويتمنى أن يشكل ذلك حافزا لنجوم المنتخب الوطني لكرة القدم الحاليين، لتحقيق حلم المونديال.
أبو زمع يواصل الانتصارات بلبنان والزواهرة ومنذر بمأزق بالكويت
يواصل المدرب الأردني لفريق الأنصار اللبناني لكرة القدم عبدالله أبو زمع، مسلسل انتصاراته في الدوري اللبناني، بعد أن حقق أول من أمس، فوزا كبيرا على فريق شباب الغزية برباعية نظيفة.
ورفع الأنصار رصيده في ختام الأسبوع التاسع عشر بالدوري اللبناني إلى النقطة 43 محتلا المركز الثالث.
وشهد الدوري اللبناني أيضا، خسارة فريق السلام زغرتا الذي يدرب حراس مرماه الأردني عبدالرؤوف الكتة أمام فريق الراسينج بنتيجة 0-3، ما تسبب في استقالة المدير الفني للسلام زغرتا غسان خوجة، لا سيما وأن الفريق يحتل المركز التاسع برصيد 16 نقطة.
في الكويت بات المحترفان الأردنيان في فريق الفحيحيل إبراهيم الزواهرة ومنذر أبو عمارة في مأزق، بعد أن بات فريقهما يواجه خطر الهروب بعد أن تجمد رصيد الفريق عند 10 نقاط في المركز التاسع.
وخسر الفحيحيل أول من أمس بقسوة أمام فريق القادسية بنتيجة 0-4؛ حيث شهدت المباراة تسجيل الأردني في صفوف القادسية أحمد الرياحي هدفين.
ذيابات يرد على طلب إقحامه في دورات اللياقة
اقترح مدرب محلي على الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم، الاستفادة من خبرة المحاضر الدولي والآسيوي في اللياقة البدنية الدكتور حمودة ذيابات، من خلال دعوته للإشراف وإلقاء المحاضرات في الدورات التدريبية الآسيوية، التي تعقد في الأردن على مختلف المستويات.
واعتبر المدرب، أن ذيابات الذي حاضر في حوالي 50 دورة تدريبية في آسيا، يتمتع بخبرة كبيرة تدفع الاتحاد للاستفادة منه.
"الغد" أجرت اتصالا مع ذيابات، للوقوف على رأيه في الإشراف على دورات تدريبية في اللياقة البدنية تقام في الأردن، ليرد بأن هذا الموضوع من اختصاص الدائرة الفنية في اتحاد الكرة.
وقال ذيابات: "لا أمانع من الإشراف على دورات متخصصة في اللياقة البدنية، ولكن هذا عمل اتحاد كرة القدم الذي لم يعقد دورات لياقة بدنية آسيوية متخصصة منذ العام 2012".
واختتم ذيابات حديثه بالإشارة إلى أنه مستعد لاقتحام دورات التدريب الآسيوية المختصة التي تعقد في الأردن، لافتا النظر إلى أنه أشرف على الكثير من هذه الدورات على مختلف الصعد خاصة في آسيا.
انسحاب بني ياسين وانضمام الزعبي لدورة A للاعبي المنتخبات
انسحب نجم المنتخب الوطني السابق بشار بني ياسين، من دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، المخصصة للاعبي المنتخبات الوطنية السابقين، والتي انطلقت فعالياتها يوم أمس، بإشراف المحاضرين نهاد صوقار وزياد عكوبة.
وجاء انسحاب بشار بسبب التزامه بتدريب فريق السرحان المشارك بدوري أندية الدرجة الأولى، مفضلا المشاركة في الدورة المقبلة التي ستقعد قريبا في الشمال.
الدورة شهدت أيضا انضمام اللاعب الدولي السابق علي الزعبي، الذي انخرط في اليوم الأول للفعاليات.
لاعبو ذات راس يعلقون آمالهم على مباراة العقبة
ينظر لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم، لمباراتهم المقبلة يوم 29 الحالي ضمن الأسبوع السابع عشر من دوري المناصير للمحترفين، بأهمية كبيرة، وكأنها تشكل بداية الأمل للهروب من شبح الهبوط الذي بات يحاصر الفريق.
ويعلق لاعبو ذات راس الأمل على المباراة لتحقيق الفوز، على أمل مواصلة الانتصارات سعيا للهروب من شبح الهبوط رغم صعوبة ذلك.
وبدأ النادي واللاعبون يستعدون لهذه المباراة، كونها ستشكل منعطفا مهما إما نحو الهبوط، أو نحو إعادة الأمل للفريق الذي يقبع في المركز الأخير برصيد 5 نقاط فقط، فيما الرمثا بالمركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 13 نقطة، ثم الأهلي والصريح برصيد 16 نقطة لكل فريق.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم الصاعد شاهر شلباية، كان سعيدا جدا بالهدف الذي سجله في مرمى فريق الطيبة في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة الماضي في الدور 32 من بطولة كأس الأردن في اللقاء الذي انتهى بفوز الوحدات 8-0.. فرحة شلباية كانت كونه الهدف الأول له مع الفريق الأول في مباراة رسمية.
• المحاضران الآسيويان نهاد صوقار وزياد عكوبة، المشرفان على دورة A للاعبي المنتخبات الوطنية السابقين، أبديا تعاونا كاملا مع النجوم الذين لفتوا إلى التزامهم بالتدريب في الأندية مساء... المحاضران استجابا للمشاركين بتقديم موعد الاختبارات العملية التي تقام خلال الفترة من السابعة وحتى التاسعة والنصف صباحا على ملعب البولو... تعاون صوقار وعكوبة أثار ارتياح النجوم المشاركين.
• لاعبو فريق الحسين إربد لم يخضعوا لاستراحة لأيام عدة كما فعلت الأندية الأخرى، وذلك بسبب رغبة الجهاز الفني في رفع درجة لياقة اللاعبين... الفريق لم ينجح في إقامة معسكر تدريبي محلي، بانتظار تعويض ذلك بتدريبات محلية مكثفة.
• أكثر من مدرب محلي، كشف عن اضطراره لتدريب فرق بدوري الدرجتين الأولى والثانية، سعيا للمشاركة في دورة التدريب "البروفيشينال".. أحد المدربين أشار إلى أنه وافق على تدريب فريق بالدرجة الثانية، كون المشارك في البروفيشينال يجب أن يكون عاملا في حقل التدريب، وممارسا لهذه العملية، وقادرا أيضا على تطبيق الجوانب الفنية في الفريق الذي يشرف على تدريبه.
• النجم الفلسطيني السابق فادي لافي الذي لعب لأندية محلية عدة، أشار إلى أن ارتباطات الوحدات بالدوري والكأس وكأس الاتحاد الآسيوي، منعته من تنظيم مباراة اعتزال له في فلسطين، أثناء زيارة الوحدات الأخيرة إلى فلسطين للقاء هلال القدس بالكأس الآسيوية... لافي كشف لـ"الغد" عن سيناريوهات عدة مقترحة لإقامة مباراة اعتزال، من ضمنها التفكير بتنظيم مباراة في عمان تجمع نجوم الكرة الفلسطينية مع نجوم الكرة الأردنية... النجم السابق لم يحسم الأمور بانتظار مزيد من الدراسة لتنظيم مباراة الاعتزال.

المحاضر الدكتور حمودة ذيابات خلال اشرافه على دورة تدريبيه آسيوية- (من المصدر)
لاعب فريق الوحدات شاهر شلباية - (من المصدر)