برونو مارز يهيمن على "غرامي الموسيقية"

برونو مارس في حفل جوائز الغرامي - (ا ف ب)
برونو مارس في حفل جوائز الغرامي - (ا ف ب)

نيويورك- حصد المغني الأميركي، برونو مارز، ثلاث جوائز من أصل أربع رئيسية في حفل توزيع مكافآت غرامي الموسيقية في نيويورك مساء أول من أمس، متغلبا على مغني الراب كندريك لامار.اضافة اعلان
وتوج مارز في الفئات الرئيسية لأفضل ألبوم عن "24 كاي ماجيك" وأفضل تسجيل وأفضل أغنية عن "ذاتس وات آي لايك". ونال في الختام ست مكآفات، وهو العدد الأعلى في الدورة الستين للجوائز.
ولدى تسلمه جائزة أفضل ألبوم، شكر المغني (32 عاما) الفنانين الآخرين الذين كانوا مرشحين في هذه الفئة، ولا سيما كندريك لامارو جاي-زي.
وشكل ذلك ضربة جديدة لموسيقى الراب التي لم تفز الا مرتين بجائزة أفضل ألبوم كان آخرها قبل 15 عاما. ولم يفز جاي-زي (48 عاما) بأي جائزة، مع أنه كان مرشحا في ثماني فئات.
أما المغني كندريك لامارا، فقد فاز بخمس جوائز من بينها الجوائز الأربع في مجال الراب. وأضاف اليها جائزة أفضل فيديو-كليب عن "هامبل".
لكن مفاجأة الحفل كانت بلا شك ظهور المرشحة الديمقراطية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، على شاشة وهي تقرأ مقتطفات من الكتاب المثير للجدل "النار والغضب".
وتظهر كلينتون ضمن سلسلة من المشاهد الهزلية المسجلة التي أجرى فيها مقدم الحفل جيمس كوردن اختبارات أداء لعدد من المشاهير منهم جون ليجاند وشير وكاردي بي وسنوب دوج. ويقرأ الجميع مقتطفات من كتاب مايكل وولف اللاذع الذي يتناول العام الأول للرئيس الأميركي دونالد ترامب في المنصب وكأنهم يتنافسون على جائزة جرامي عن أفضل إلقاء.. وأثنى كوردن على كلينتون بعد ذلك، قائلا في سخرية "هنيئا لك جائزة غرامي". وسارع أفراد في أسرة ترامب وأعضاء في إدارته بانتقاد المشهد.-(وكالات)