بريجيوني: الولايات المتحدة ليست منيعة في غياب الأسماء الكبيرة

لاعب نيويورك نيكس والمنتخب الأرجنتيني بابلو بريجيوني - (أرشيفية)
لاعب نيويورك نيكس والمنتخب الأرجنتيني بابلو بريجيوني - (أرشيفية)

بلغراد - أبلغ بابلو بريجيوني صانع لعب نيويورك نيكس “رويترز” في مقابلة أن اسبانيا صاحبة الضيافة والعديد من الفرق الأخرى قادرة على هزيمة الولايات المتحدة التي تفتقد لاعبيها الكبار في كأس العالم لكرة السلة في الفترة من 30 آب (أغسطس) إلى 14 أيلول (سبتمبر).اضافة اعلان
كما أعلن اللاعب الارجنتيني (37 عاما) - الذي انضم إلى نيكس في 2012 قادما من كاخا لابورال الاسباني - أنه سيعتزل اللعب الدولي بعد كأس العالم من أجل التركيز على مسيرته في دوري كرة السلة الأميركي.
وقال بريجيوني في بطولة ودية في بلغراد حيث خسرت الارجنتين بنتائج كبيرة أمام صربيا الدولة المضيفة وبويرتوريكو: “اسبانيا وعدة فرق أخرى تمتلك الفرصة الآن في الفوز على الولايات المتحدة، سيكون من المثير رؤية كيف سيكون بوسعهم التأقلم الان على غياب الأسماء الكبيرة”.
ورفض ليبرون جيمس وكيفن دورانت وكارميلو انتوني وكيفن لاف وبليك غريفين دعوات للعب في كأس العالم مع استعداد الفريق الأميركي للدفاع عن اللقب الذي أحرزه في اسطنبول العام 2010.
ويعتقد لويس سكولا زميل بريجيوني في الارجنتين أن الولايات المتحدة حاملة اللقب ما تزال ضمن المرشحين الكبار للفوز.
وفي مقابلة مع “رويترز” قال سكولا الذي يلعب في انديانا بيسرز بعد خمسة مواسم مع هيوستن روكتس وواحد مع فينكس صنز: “الولايات المتحدة فريق جيد دائما بغض النظر عن هوية من يلعب وستكون اسبانيا مرشحة قوية أيضا باعتبارها الدولة المضيفة”.
وأضاف: “نحن ما نزال نعمل لكني مؤمن بأننا فريق جيد أيضا ويستطيع ترك بصمة. توقعاتي عالية لكن يجب أن نتطور لأننا لن نفوز على أي فريق اذا لعبنا مثلما فعلنا في بلغراد”.
وقرر بريجيوني اعتزال اللعب مع الارجنتين بعد كأس العالم من أجل البقاء في أفضل صورة للعب في أقوى بطولة لكرة السلة في العالم، وقال: “كأس العالم ستكون اخر بطولة لي مع الفريق الوطني لأنني اريد التركيز تماما على دوري كرة السلة الأميركي في الموسم المقبل”.
وأضاف: “اللعب في الدوري الأميركي تجربة رائعة وجاءت على نحو غير متوقع. لم أتوقع هذه الفرصة في هذا الوقت المتأخر من مسيرتي”.
وتابع: “أحاول الاستمتاع بكل يوم.. إنه أفضل مكان للعب كرة السلة وشيء جيد للغاية أن تفعله في نهاية مسيرتك كلاعب”.
ومثل الولايات المتحدة والعديد من الفرق الأخرى ستلعب الارجنتين بدون كامل قوتها في ظل غياب مانو جينوبيلي - الفائز بلقبه الرابع في الدوري الأميركي مع سان انتونيو سبيرز في حزيران (يونيو) - بجانب كارلوس ديلفينو لاعب ميلووكي باكس.
وقال بريجيوني إن بلاده ستجد صعوبة في التأهل للمراحل النهائية من كأس العالم بدون هذا الثنائي المؤثر، وأضاف: “سيكون الأمر في غاية الصعوبة بدون جينوبيلي وديلفينو لكن يجب علينا التأقلم على اللعب بدونهم”.
وتابع: “يجب أن نثق في لاعبينا الصغار ونجد طريقة للتنافس بالموارد التي لدينا”. - (رويترز)