بريزات يدعو لدعم مؤسسات حقوق الإنسان بفلسطين

عمان - شارك المفوض العام لحقوق الإنسان موسى بريزات في الاجتماع السنوي للمنتدى الآسيوي الباسفيكي الذي انعقد في تايلند (بانكوك)، بمشاركة مسؤولي المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من الأعضاء وغير الأعضاء في المنتدى.اضافة اعلان
وقال بريزات خلال الاجتماع إن المركز سلم تقريره السنوي 2016 إلى جلالة الملك، وإلى رؤساء السلطات الثلاث (التنفيذية - التشريعية - القضائية)، والتي باشرت بالعمل على مناقشته ودراسته وتحليله.
واستعرض دور المركز في دعم وتمكين مؤسسات المجتمع المدني، ومساعدتها في فتح قنوات الحوار والتواصل بينها وبين الحكومة، مشيرا إلى المشاورات الثلاثية التي تجري حاليا بين المركز والحكومة والمجتمع المدني في إطار التحضير للمراجعة الدورية الشاملة.
وفي الإطار الدولي أكد المفوض العام على أهمية دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الحد من انتهاكات حقوق الإنسان حول العالم، لا سيما المؤسسات الوطنية العاملة ضمن ظروف استثنائية وخطرة كما هو الحال في فلسطين. ويهدف المنتدى الآسيوي الباسفيكي- الذي يعتبر الأردن أول دولة عربية استضافت اجتماعه السنوي عام 2009 - إلى دعم المؤسسات الوطنية العاملة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان وبناء قدرات العاملين فيها، ودعم إنشاء المزيد من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في دول المنطقة.-(بترا)