"بريوس apr GT" تعتلي منصة "أوتوباكس سوبر جي تي 300"

عمان- أعلنت المركزية؛ الوكيل الحصري لسيارات تويوتا ولكزس وشاحنات هينو في الأردن، عن نتائج سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 300" للعام الحالي؛ حيث تمكنت مركبة تويوتا "بريوس GTapr" التي تحمل الرقم 31 بقيادة السائقَيْن كوكي ساغا ويويتشي ناكاياما من إنهاء الجولة السادسة من النسخة الـ45 من سباق "سوزوكا الدولي 1.000 كلم" التي أقيمت مؤخراً على حلبة سوزوكا في اليابان. وبذلك تحتل مركبة تويوتا "بريوس GTapr" التي تحمل الرقم 31 المركز الثاني في ترتيب الفرق، مع تبقي جولتين على ختام هذا الموسم.اضافة اعلان
وتنافست الفرق في ظل ظروف صعبة؛ حيث شهدت الحلبة تساقطاً للأمطار بشكل متقطع. ونتيجة لطول مسافة السباق، والتي تبلغ 1.000 كلم، لم تكن هناك فترة تدريب صباحية كما هو الحال في جولات سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي" الأخرى. وعوضاً عن ذلك، تم تمديد فترة الإحماء المعتادة من 8 دقائق قبل إعطاء إشارة البدء إلى 20 دقيقة. وعند بداية السباق، كانت الحلبة مبللة جزئياً، الأمر الذي حدا بغالبية الفرق إلى استخدام الإطارات الخاصة بالأسطح الجافة، باستثناء مركبة تويوتا "بريوس GTapr" ذات الرقم 31 التي كانت تستخدم الإطارات الخاصة بالأسطح المبتلة، والتي كان السائق كوكي ساغا يتولى قيادتها آنذاك، ما جعل المركبة تواجه صعوبة في الحفاظ على زخمها، ليقرر الفريق العودة إلى نقطة التوقف للصيانة واستبدال الإطارات عند نهاية الدورة الثالثة.
وبعد تبديل الإطارات بأخرى خاصة بالأسطح الجافة، عادت المركبة إلى السباق مع تولي السائق يويتشي ناكاياما عجلة القيادة، بعد تراجعها في الترتيب بشكل كبير نتيجة لاضطرارها للتوقف في نقطة الصيانة في وقت مبكر، غير أنها تمكنت من الاستمرار في التنافس على صدارة الترتيب مقدمة أداءً استثنائياً. وفي النصف الثاني من السباق، ومع تبقي دورتين على خط النهاية، نجح السائق ناكاياما في الحفاظ على الزخم التصاعدي لأداء مركبة تويوتا "بريوس"، لينهي السباق في المركز الثاني بفارق بسيط عن المتصدر. يذكر أن الجولة السابعة من نسخة هذا العام من البطولة أقيمت في تايلاند يومي 8 و9 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.