منوعات

بشرتك متألقة..حتى مع الصيام

 عمان-الغد-  كثير من النساء يعتقدن أن الصيام يرهق البشرة ويجعلها تبدو أقل إشراقا ونضارة، لفقدان الجسم بعض الفيتامينات والعناصر المهمة أثناء الصيام ‏,‏ لكن الأطباء يرفضون هذا الاعتقاد ويثبتون خطأه ؛ لأن الإنسان يحصل علي كفايته من الفيتامينات حتى وإن تناول طعامه مرة واحدة في اليوم ، وبالتالي فعمليه تناول الطعام على وجبتين أو ثلاث لا تؤثر علي الإمداد اليومي للجسم من الفيتامينات والمعادن ‏,‏ كما ان الأنواع التي يتناولها الصائم في الإفطار وفي السحور وما بينهما قد يفوق ما يتناوله في الأيام العادية !


   وللحفاظ على بشرة متألقة ونضرة ينصح الخبراء بعدم الإسراف في تناول المخللات والمواد الحريفة أثناء الإفطار أو السحور ؛ إذ تساعد علي حدوث اضطرابات بالمعدة وظهور متاعب جلدية بالبشرة ، بالإضافة إلى سوء الهضم الذي يؤدي إلى ظهور حساسية في الجسم ، والأفضل تناول السلطة المكونة من الخس والجرجير والطماطم يضاف إليها الخل وعصير الليمون .


كذلك يجب ان تدرك المرأة ان نضارة بشرتها تتأثر بكمية الحلويات التي تتناولها ؛ فتناول الحلوى بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة الوزن والشعور بالخمول والكسل‏,‏ وهذا بطبيعة الحال يؤثر علي حيوية ونضارة البشرة‏,‏ لذا يعد الصيام فرصة ذهبية للإقلاع عن العادات السيئة في تناول الطعام ‏، وإعادة البشرة إلى حيويتها وتألقها .


   من ناحية أخرى ينصح خبراء التجميل باستخدام الوصفات ‏البسيطة التالية لنظافة البشرة وترطيبها وتغذيتها والحفاظ على نضارتها وحيويتها :


الليمون


يقول خبراء التجميل : إن الليمون من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة ، فيستخدم للتخلص من الدهون الزائدة التي تترسب في مسام البشرة الدهنية. كما يمتاز بتأثيره القابض للبشرة ، لذا يستخدم لقفل مسام الجلد التي تظهر بشكل واضح فتشوه البشرة وتعطي فرصة لتجمع القاذورات والدهون. كما يستخدم الليمون كمادة منظفة أو قابضة للجلد فتدهن البشرة بطبقة رقيقة من عصير الليمون وتبقى بضع دقائق حتى تجف، ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر.


منقوع العرقسوس


   لكي تحصلي على بشرة مضيئة ونظيفة في أن واحد ، بللي قطعة من قماش قطني بمنقوع العرقسوس وبللي وجهك بها بحرص وابعدي عن منطقة العين ، وبعد ساعة اغسلي وجهك بماء فاتر .


 جوز الهند والنعناع لترطيب البشرة


·  ملاعق كبيرة منقوع نعناع


·  ملاعق كبير زيت جوز الهند .


·  ملعقة كبيرة زيت زيتون .


·  ملعقة كبيرة زيت لوز


· 5.0 ملعقة صغيرة شمع نحل .


الطريقة والاستخدام:


· منقوع النعناع (4 أعواد نعناع توضع في فنجان ماء مغلي لمدة ساعتان) ثم يصفى المنقوع .


· توضع الزيوت والشمع كل في إناء منفصل ويوضع على نار هادئة حتى الذوبان.


· يضاف منقوع النعناع لهذه المكونات بعد تدفئة المنقوع ويقلب الخليط جيداً .


· لحيوية ونضارة البشرة :


زيت الزيتون


· 8 ملاعق كبيرة زيت الزيتون.


· صفار بيضة .


· ملعقة كبير خل التفاح .


· 5.0 ملعقة صغيرة من السكر .


الطريقة والاستخدام:


· يضرب صفار البيض ويخلط جيداً من الخل والسكر ثم يضاف الزيت للخليط تدريجياً ويقلب جيداً لصنع كريم متماسك .


· يستخدم هذا الكريم بصفة مستمرة ومنتظمة حيث يكسب الوجه النظارة والحيوية.


الجزر


   يقول خبراء التجميل : إن الجزر من أغنى النباتات بفيتامين (أ) الذي يغذي الجلد ولذا يدخل في تركيب كثير من الكريمات والأقنعة، كما يمكن الاعتماد على تناوله كطعام بهدف تغذية الجلد وإكسابه المرونة والملمس الناعم. ويمكن عمل قناع من الجزر وذلك بسلق الجزر في الماء ثم هرسه جيداً واستعماله عندما يبرد تماماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock