بطولات السكواش تعود الشهر المقبل والمنتخبات تواصل الاستعداد

figuur-i
figuur-i

خالد المنيزل

عمان – قال رئيس اتحاد السكواش م. عماد الطراونة، ان بطولات الاتحاد المحلية ستعود اعتبارا من الشهر المقبل، نظرا لحاجة لاعبي المنتخبات الوطنية لإجراء مباريات تنافسية، مبينا أن كل المنتخبات الوطنية عادت للتدريبات اعتبارا من الأسبوع الماضي، في مركز الحسن الدولي للسكواش، بعد التوقف الإجباري بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.اضافة اعلان
وبين الطراونة، أن البطولات المقبلة ستكون تخصصية لكل الفئات العمرية، من أجل منح كل اللاعبين المشاركين في مدرسة الواعدين، فرصا بالمنافسة بقوة على القاب الفئات التي يلعبون فيها، الى جانب مشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية، وبعد الانتهاء من البطولات سيتم فرز البارزين منهم في كل فئة لإعادة تشكيل منتخبات وطنية جديدة، قادرة على الظهور بمستوى طيب خلال البطولات المقبلة، والمتوقع انطلاقها على المستويين العربي والآسيوي اعتبارا من العام المقبل 2021.
وأضاف الطراونة، أن الاتحاد يطبق كل متطلبات السلامة العامة الصادرة عن اللجنة الأولمبية الأردنية، حيث عقم الاتحاد مركز الحسن الدولي كل الملاعب، حسب متطلبات السلامة العامة الصادرة عن "الأولمبية" ولجنة الأوبئة، وطلب من كل ممارسي اللعبة ولاعبي المنتخبات الوطنية الالتزام بكل إجراءات السلامة العامة قبل الدخول إلى المركز، وكذلك بعد انتهاء التدريبات والمغادرة.
وأوضح الطراونة، أن مدربي المنتخبات الوطنية وهم: سعد حجازي ومحمد المحيسن ومحمد أبو حماد، الذين يعملون بإشراف كبير المدربين عبدالرؤوف سعد، وزعوا مهمات تدريبية للاعبين "عن بعد" وخلال الوجود داخل مركز الحسن للسكواش، بحيث لا يوجد في المركز الا فئات محددة في كل تدريب.
وطالب المدربين واللاعبين بالالتزام بمواعيد التدريبات، والتركيز على رفع اللياقة العامة لكل اللاعبين، والعمل بجد من أجل أن تكون المنتخبات الوطنية لكل الفئات العمرية جاهزة لأي بطولة مستقبلية، بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا.
مدربون ومنتخبات
يذكر أن اتحاد اللعبة، وبقيادة أمين السر ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد حسام بركات، قد وزع المدربين على الفئات العمرية، وطالبهم بالعمل الجاد من أجل عودة السكواش الى الألق، خاصة أن الاتحادين العربي والأآسيوي يعتمدان على إقامة بطولات متخصصة للفئات العمرية، وتاليا المدربون والفئات العمرية التي يدربونها.

  • المدرب سعد حجازي، ويشرف على تدريبات فئة العمومي التي يلعب فيها اللاعب محمد السراج، وفئة تحت سن 19 عاما التي يلعب فيها اللاعب عبدالرحمن محمد السراج، ومنتخب الإناث الذي يضم اللاعبات: جمان الصالح، لوريانا عناسوة، لمار بزبز، ماسا بالي، تالا تايه.
  • المدرب محمد المحيسن، ويشرف على تدريب فئتي تحت 15 عاما، وتضم كلا من اللاعبين: محمد البطاينة، أحمد عربيات، أسامة بطاينة، فيما تضم فئة تحت 17 عاما كلا من اللاعبين: كرم البطاينة، عبدالرحمن إبراهيم سراج، أحمد هديب، براء ختاتنة.
  • المدرب محمد أبو حماد، ويشرف على تدريبات فئة تحت 11 عاما، وتضم كلا من اللاعبين: خليل عاصي، خليل تايه، عبدالرحمن الجراح، حازم عناسوة، هاشم تايه، شرف القضاة، أحمد إبراهيم السراج، وكذلك فئة تحت 13 عاما، وتضم كلا من اللاعبين: بديع الصالح، عون الجراح، علي السراج، ريان قشوع، يحيى سراج.