بطولات الكأس في أوروبا : البافاري يتأهل لملاقاة شالكه في نهائي كأس ألمانيا

بطولات الكأس في أوروبا : البافاري يتأهل لملاقاة شالكه في نهائي كأس ألمانيا
بطولات الكأس في أوروبا : البافاري يتأهل لملاقاة شالكه في نهائي كأس ألمانيا

   مدن - تأهل بايرن ميونيخ إلى المباراة النهائية لكأس ألمانيا لكرة القدم اثر تغلبه على مضيفه أرمينيا بيليفيلد (2-0) أول أمس الاربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة ليلتقي مع شالكه الذي تأهل بتغلبه على فيردر بريمن في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي يوم الثلاثاء.

اضافة اعلان


   وثأر بايرن بهذا الفوز لهزيمته أمام أرمينيا بيليفيلد في الدوري الالماني (بوندسليغا) في وقت سابق من العام الحالي، وسجل هدفي المباراة اللاعبان مايكل بالاك صانع ألعاب الفريق والمنتخب الالماني بضربة رأس اثر ضربة ركنية والمهاجم الهولندي الدولي روي مكاي من ضربة جزاء في الدقيقتين الثالثة و الدقيقة90، وشهدت الثواني الاخيرة من المباراة طرد اللاعب الجنوب أفريقي الدولي ديلرون باكلي من أرمينيا بيليفيلد لدفعه الحكم الدولي ماركوس ميرك الذي أدار المباراة.


   وتجرى المباراة النهائية للبطولة يوم 28 أيار/مايو المقبل في برلين بين فريقي بايرن ميونيخ وشالكه اللذين يحتلان حاليا المركزين الأول والثاني في الدوري الألماني.


فوز أوساسونا في كأس اسبانيا


   فاز اوساسونا على اتلتيكو مدريد (1-0) أول أمس الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، وسجل البرازيلي فالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 27، ويلتقي الفريقان ايابا في 11 ايار/مايو المقبل.


اوكسير ونيم يتأهلان في كأس فرنسا


   لحق اوكسير ونيم (درجة ثالثة) بموناكو وسيدان الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بفوز الاول على مضيفه بولوني (درجة رابعة) (2-1) بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1)، والثاني على ضيفه سوشو (4-3) بعد التمديد أيضا (الوقت الاصلي 3-3) في ختام الدور ربع النهائي أول أمس الأربعاء.


   في المباراة الاولى، سجل غريشتينغ (90) وبيروني (97) هدفي اوكسير، وايهوما (75) هدف بولوني، وفي الثانية، سجل شافاس (23) واينزا ياميسي (72) وكانديه (77) وفيرشاف (105) أهداف نيم، وكادر (27 و39) والبرازيلي ايلان (57) أهداف سوشو.


   وكان موناكو تغلب على كليرمون من الدرجة الثانية (1-0) بعد التمديد، وسيدان (ثانية) على غرونوبل (ثانية) (2-1) بعد التمديد أيضا يوم الثلاثاء، وتسحب قرعة نصف النهائي بعد غد الأحد المقبل على أن تقام المباراتان في 10 و11 ايار/مايو المقبل.


أيندهوفن إلى نهائي كأس هولندا


   تأهل فريق ايندهوفن للدور النهائي في كأس كرة القدم في هولندا الليلة قبل الماضية بعد فوزه على فاينورد روتردام بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، وأحرز سالومون كالو هدف فاينورد الذي أقيمت المباراة على أرضه وبين جمهوره في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول.


 وتعادل ايندهوفن في الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الثاني بهدف حمل توقيع لاعبه الأميركي دا ماركوس بيسلي، وفاز ايندهوفن (4-2) بعد لجوء الفريقين الى ركلات الترجيح لحسم النتيجة، وقد اجتذبت المباراة جمهورا كبيرا زاد عن 38 الف مشاهد.


بنفيكا يلحق بفيتوريا سيتوبال الى نهائي كأس البرتغال
 
 لحق بنفيكا بفيتوريا سيتوبال إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس البرتغال في كرة القدم اثر فوزه على استريلا امادورا من الدرجة الثانية (3-0) في الدور نصف النهائي، وكان فيتوريا سيتوبال بلغ النهائي بفوزه على بوافيستا (2-1) بعد التمديد يوم الثلاثاء الماضي، وتقام المباراة النهائية في 29 ايار/مايو المقبل.