بعثة "صقور النشامى" تصل البحرين.. هلسة تبدأ مرحلة التعافي

fae0384d-25a4-4873-9c60-bc23ea79c7a6
fae0384d-25a4-4873-9c60-bc23ea79c7a6

خالد العميري

عمان- تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

بعثة "صقور النشامى" تصل البحرين
وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، إلى العاصمة البحرينية "المنامة"، أمس، تمهيدا للدخول في معسكر مغلق يتخلله خوض 3 مباريات ودية، في إطار تحضيراته المكثفة لمباريات النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في أندونيسيا.
وسيلاقي المنتخب الوطني نظيره الهندي وديا إلى جانب خوضه مباراتين وديتين مع نظيره المنتخب البحريني خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 14 شباط (فبراير) الحالي، قبل أن يدخل "صقور النشامى" في "الفقاعة" تمهيدا لخوض مبارياته خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 23 شباط (فبراير) الحالي، بحيث يلتقي منتخبنا الوطني مع شقيقه المنتخب الفلسطيني يوم 18 الحالي، ثم يلاقي نظيره السريلانكي في اليوم التالي، على أن يلتقي المنتخب الكازاخستاني في 21 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مشواره في التصفيات الآسيوية، بمواجهة متجددة مع شقيقه "الفلسطيني" يوم 22 منه.
"الفلسطيني" يعلن قائمته الأولية للتصفيات الآسيوية
أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، عن قائمته الأولية المشاركة في النافذتين الثانية والثالثة من تصفيات كأس آسيا، والتي ستقام في العاصمة البحرينية "المنامة"، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 22 شباط (فبراير) الحالي.
وضمت القائمة التي اختارها المدرب الأميركي بول كافتر ومساعده معتصم سلامة، 17 لاعبا، وهم: تامر حبش، سني سكاكيني، جمال أبو شمالة، أحمد هارون، علي شحادة، أحمد يونس، طارق تميمي، وسيم مسك، قصي عناني، حمزة عبدالله، سليم سكاكيني، عمر ديراوي، سري جولاني، ابراهيم أبو رحال، ثائر عيسى، جمال ميالي، والمجنس كيندال دايكيس.
وأعلنت لجنة المنتخبات، عن إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الفلسطيني في الأردن يمتد لـ 4 أيام، بحيث يشمل جميع اللاعبين القادمين من المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية، بهدف رفع درجة الانسجام بينهم، قبل التوجه الى العاصمة البحرينية "المنامة" ومواجهة منتخبي البحرين والهند وديا، ثم الدخول في "فقاعة" التصفيات ومواجهة الأردن مرتين وكازاخستان وسريلانكا.
إصابة 9 لاعبات من الفحيص بفيروس كورونا
أكد المدرب نايف عصفور، بأن نتائج فحوصات كورونا التي خضعت لها الفرق المشاركة في بطولة دوري الناشئات تحت سن 18، أثبتت إصابة 9 لاعبات من شباب الفحيص بـ "كوفيد 19".
وقال عصفور في حديثه لـ (الغد): "أتمنى الشفاء العاجل للاعبات، لقد تم تأجيل مبارياتنا لمدة 14 يوما لحين الحصول على نتيجة فحص سلبية مرتين، لكنني أتمنى أن يتم منحنا وقتا كافيا بعد فترة الأسبوعين من أجل إعادة ترتيب أوراقنا والاستعداد المثالي للدوري".
وأتم حديثه بالقول: "المنافسة ثلاثية وقوية على الدوري هذا العام، وأتمنى أن نبقى في أجواء المنافسة"، مثمنا في الوقت ذاته حرص رئيس النادي أيمن سماوي على التواصل مع جميع اللاعبات والاطمئنان على سلامتهن وأعضاء الجهاز الفني.
جويل هلسة تبدأ مرحلة التعافي
شاركت صانعة ألعاب نادي ديونز، جويل هلسة، في التدريبات الأخيرة لفريقها، وذلك بعد غيابها عن الفريق لفترة قصيرة بعد تعرضها لإصابة على مستوى القدم اليسرى في "الوتر الحساس" في مباراة فريقها امام الأرثوذكسي بدوري الفئات العمرية تحت سن 18 ناشئات.
وقالت هلسة في معرض ردها على استفسارات (الغد): "لقد تابعت تفاصيل إصابتي مع المعالج حسن برهومة، وطلب مني الراحة واستعمال الثلج لمعالجة الإصابة، انا أشعر بتحسن كبير وإن شاء الله سأكون لائقة للمشاركة في مباراة السبت أمام الأرثوذكسي".

تايم آوت

  • شارك لاعب ارتكاز المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، محمد شاهر، صورة له مع متابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام)، معلقا: "تم تفعيل وضع الوحش".
  • تحتضن مدينة خليفة الرياضية في "المنامة" مباريات المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية عن المجموعة السادسة، طبقا لنظام "الفقاعة"، وفق ما أعلنه الآسيوي عبر موقعه الرسمي.
المدرب نايف عصفور يشرح خطة اللعب في مباراة سابقة - (من المصدر)