بفضل التكنولوجيا.. روبرت دي نيرو أكثر شبابا في "الايرلندي"

Untitled-1
Untitled-1

عمان- الغد- لم يواجه المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي صعوبة في الاتفاق مع نجوم بحجم روبرت دي نيرو وآل باتشينو للقيام ببطولة فيلمه الجديد "The Irishman" (الايرلندي)، لكنه في المقابل احتاج لسنوات من أجل الحصول على الدعم المالي اللازم لـ"تجربة تكنولوجية مكلفة" في هذا العمل السينمائي الذي أنتجته في النهاية منصة "نتفليكس".اضافة اعلان
وأثناء مشاركته في مهرجان نيويورك السينمائي حيث افتتح "الايرلندي" النسخة الـ57 من هذا الحدث الفني، قال سكورسيزي "عجزنا على مدار سنوات عن إيجاد الدعم الذي كان محوريا لصناعة الفيلم.. كانت تجربة مكلفة". وأشار المخرج الأميركي الشهير إلى أن منصة "نتفليكس" هي التي وافقت في النهاية على إنتاج الفيلم، مبرزا "قاموا بدعم وتمويل العمل وانخرطوا معنا على المستوى الإبداعي"، وفقا لما نقله موقع "إفي".
وبميزانية بلغت نحو 160 مليون دولار، سيكون هذا الإنتاج الأضخم بين أفلام سكورسيزي، ويعود ذلك جزئيا للتقنية التي استخدمها فريق العمل من أجل إظهار أبطال الفيلم أصغر سنا.
وبفضل هذه التكنولوجيا، سيظهر الأبطال أصغر بعقود ثم سيشيخون على مدار الفيلم الذي تدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي ومأخوذة عن كتاب "I Heard you Paint Houses" (سمعت أنك تقوم بطلاء المنازل) للمؤلف شارلز براندت.
ويروي هذا الكتاب قصة فرانك شيران "الايرلندي" (روبرت دي نيرو)، الذي كان رجل عصابات يشتبه أنه كان متورطا في اغتيال النقابي جيمي هوفا (آل باتشينو).
وقال سكورسيزي "أردت أنا وبوب (دي نيرو) العمل معا مجددا منذ فيلم "كازينو" في العام 1995"، ليرد بطل "Taxi Driver" الذي أسهم أيضا في إنتاج الفيلم "سعيد بأننا تمكنا أخيرا من تحقيق ذلك لأن الأمر استغرق وقتا طويلا. وحالفنا الحظ بإيجاد أشخاص قدموا لنا الدعم المادي".
وسيطرح العمل في دور عرض محدودة اعتبارا من أول تشرين الثاني (نوفمبر)، بينما سيعرض على (نتفليكس) في 27 من الشهر نفسه.
ويجمع سكورسيزي في هذا الفيلم كل من آل باتشينو وروبرت دي نيرو وهارفي كيتيل في أحداث عصابات تدور في ستينيات القرن الماضي ومأخوذة عن كتاب "I Heard you Paint Houses" (سمعت أنك تقوم بطلاء المنازل) للمؤلف شارلز براندت.