بكنباور يريد مدربا بمواصفات هيدينك

ميونيخ - تمنى "القيصر" فرانتس بكنباور ان تكون مواصفات المدرب الجديد لبايرن ميونيخ الالماني مشابهة لمواصفات الهولندي غوس هيدينك وذلك بعد اقالة المدرب يورغن كلينسمان من منصبه أول من أمس الاثنين.

اضافة اعلان

ورغم علمه بارتباطات هيدينك مع تشلسي الانجليزي حاليا، ثم المنتخب الروسي، الا ان بكنباور قال لصحيفة "بيلد" المحلية: "اتمنى التعاقد مع مدرب يكون من مرتبة غوس هيدينك".

واسندت ادارة بايرن مهمة التدريب مؤقتا الى مدرب الفريق السابق يوب هاينكس في المراحل الخمس المتبقية من الدوري.

من جهته، قال كارل هاينتس رومينيغه رئيس النادي البافاري انه على المدرب الجديد ان "يحظى باحترام اللاعبين".

وبدأت لائحة المرشحين بالازدياد، وهي تضم الايطالي روبرتو مانشيني، البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، الهولندي فرانك ريكارد والمحلي برند شوستر.

وربما يكون تعيين لاعب الوسط السابق مهمت شول مدربا جديدا للفريق الرديف خلفا لهيرمان غيرلاند الذي سيتسلم مهام مساعد المدرب الجديد للفريق الاول هاينكس، الباب المحتمل للزج بغيرلاند مدربا للفريق الاول في وقت لاحق، وهو حل ينال رضى المشجعين، واضاف بكنباور: "اعتقدنا انه (كلينسمان) سيحظى بالترحيب نظرا لما حققه في المونديال الاخير، لكن الجماهير كانت ضده منذ اليوم الاول، ونحن قللنا من تأثير هذا الجو السلبي تجاهه".

وكان عقد كلينسمان مع بايرن ميونيخ يمتد حتى 30 حزيران (يونيو) 2010، لهذا يبحث النادي امكانية استقدام مدرب غير مرتبط مع ناد اخر، كي لا تزيد نفقاته بعد اضطراره لدفع البند الجزائي في عقد كلينسمان.

ويعد بايرن ميونيخ الفريق الاكثر القابا على الصعيد المحلي (44 لقبا منها 21 في الدوري و14 في الكأس).