بلاتر:"الفيفا" لن يعاقب إسرائيل

رئيس " الفيفا"  السويسري جوزيف بلاتر
رئيس " الفيفا" السويسري جوزيف بلاتر

القدس-أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أن"الفيفا" لن يفرض اي عقوبة على الاتحاد الاسرائيلي الذي يتهمه الفلسطينيون بمنع اللاعبين العرب من التوجه إلى الضفة الغربية للمشاركة في دورة للشباب.

اضافة اعلان

وكان الاتحاد الفلسطيني دعا "الفيفا" إلى ايقاف إسرائيل دوليا العام الماضي، بسبب هذه الحادثة. وجدد المسؤولون الفلسطينيون مؤخرا مطالبتهم بمعاقبة إسرائيل خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي المقررة في ساو باولو الشهر المقبل على هامش نهائيات كأس العالم التي تستضيفها البرازيل.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي مشترك في القدس مع رئيس الاتحاد الفلسطيني افي لوزون "أنا أفضل بين السياسة والرياضة"، مضيفا "لا أعرف على أي معايير سيقوم مؤتمر "الفيفا" باتخاذ عقوبات ضد الاتحاد الإسرائيلي إذا كان يتصرف طبقا لقوانين وأنظمة الاتحاد الدولي.

 حتى الآن لم أر أي خرق للقانون. من هنا، من بإمكانه إتخاذ عقوبات ضد عضو جيد ؟. بإمكاني أن أقول لكم بأن إتحادكم عضو جيد في "الفيفا".

وأوضح بلاتر انه قدم إلى الإسرائيليين والفلسطينيين مشروع اتفاق طلب منهم التوقيع عليه في مؤتمر ساو باولو، دون أن يعطي إيضاحات بخصوص مضمون هذه الوثيقة.

والتقى بلاتر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو، بعدما التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الاثنين في رام الله بالضفة الغربية.

وطالب عباس بمساءلة الاتحاد الإسرائيلي "بسبب انصياعه للحكومة الإسرائيلية التي تفرض معوقات على الرياضة الفلسطينية وتضع العقبات أمام نشاطات اتحاد الكرة الفلسطيني بشكل مخالف للقوانين الدولية وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وتؤكد إسرائيل أن "معدات كرة القدم تستعمل احيانا من بعض النشطاء الفلسطينيين لإطلاق صواريخ على المدن الإسرائيلية وان الرياضة تستخدم للدعاية المناهضة لاسرائيل".

وكان الاتحاد الدولي خلق في تموز(يوليو) الماضي مجموعة عمل مكلفة بالمشكلة الإسرائيلية-الفلسطينية.

وقال بلاتر "كلا الطرفين عين مسؤولا حيث يعملان معا كل أسبوع وكل ثلاثة او اربعة ايام. لقد حصلوا على نتائج جيدة، ولكنها ليست كافية من وجهة نظر الفلسطينيين".-  (أ ف ب)