بلاتر يؤكد قدرة جنوب افريقيا على استضافة مونديال 2010

 

  برلين- رفض سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مجددا المخاوف من ان نهائيات كأس العالم المقبلة قد تنقل من جنوب افريقيا الى مكان اخر وقال ان البلد الافريقي الذي سيستضيف نهائيات 2010 يتقدم الان في استعدادته عما كانت عليه المانيا منذ اربعة اعوام.

اضافة اعلان

ونقلت مجلة "سبورت بيلد" الالمانية عن بلاتر قوله اول من امس الثلاثاء: "ستتمكن جنوب افريقيا من انجاز مهمتها. جنوب افريقيا قادرة وستستضيف البطولة وأنا مقتنع بذلك. وهذا ما نعمل من أجله".

وكانت الشائعات انتشرت في وسائل الاعلام خلال الاشهر الاخيرة بان الاتحاد الدولي يبحث عن دولة بديلة لاستضافة كأس العالم 2010 ومن المحتمل ان تكون الولايات المتحدة أو المانيا بسبب المخاوف من تأخر جنوب افريقيا في استعداداتها لاستضافة الحدث الرياضي الكبير، وقال بلاتر عن استعدادات جنوب افريقيا: "رأيت المزيد من الاستعدادات في هذه المرحلة عما رأيت في المانيا".

واضاف: "لقد ثارت الكثير من الشكوك في المانيا قبل أربع سنوات من استضافتها لكأس العالم الاخيرة، وبالنسبة لجنوب افريقيا يجب عليها فقط بناء خمسة ستادات وتجديد ستاد اخر، وهناك أربع ستاد موجودة بالفعل".

ورفض بلاتر ايضا المخاوف بشأن معدلات الجريمة المرتفعة في جنوب افريقيا، واضاف: "تحدث الجرائم في كل مكان في العالم. لكن عندما يعرف المرء أين تقع هذه الحوادث يمكنه اتخاذ الجراءات اللازمة".

وأكد بلاتر على ان شبكة المواصلات في جنوب افريقيا يجب الا تمثل مشكلة، وقال: "لدى جنوب افريقيا بنية تحتية جيدة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والمواصلات. انها لا تمتلك بالطبع نفس العدد من خطوط السكك الحديدية كما هو الحال في اوروبا الا انها تحسن وتطور بنيتها التحتية في مجال المواصلات".

من جهة أخرى، طالب بلاتر بتخصيص جزء من أرباح ألمانيا في بطولة كأس العالم الماضية لصالح مكافحة شغب الملاعب في ألمانيا، وذكر بلاتر أن الفيفا لا يريد التدخل في مشكلة شغب الملاعب بألمانيا لثقته في قدرة اتحاد الكرة الالماني على تناول المشكلة

وطالبت رابطة الشرطة الالمانية بتحمل أندية الدوري الالماني تكاليف مشاركة الشرطة في تأمين المباريات، والجدير بالذكر أن كأس العالم لكرة القدم حققت أرباحا قدرها 135 مليون يورو دخل منها 43 مليون يورو خزينة الدولة.