بلتاجي: أجهزة ومديريات "الأمانة" عملت بتناغم في العاصفة الثلجية

جرافة تعمل على فتح طرق -(تصوير: أمجد الطويل)
جرافة تعمل على فتح طرق -(تصوير: أمجد الطويل)

مؤيد أبو صبيح

عمان - أكد أمين عمان عقل بلتاجي لـ"الغد" أن مديريات وأجهزة أمانة عمان الكبرى كانت متناغمة في تعاملها الأيام الماضية مع تداعيات العاصفة الثلجية.
وقال في معرض حديثه حول أداء كوادر الأمانة في العاصفة "واجهنا التحدي بدرجة عالية من الحرفية والتفاعل بين أجهزة الأمانة المختلفة".
وواصل نحو 3200 موظف من أجهزة الأمانة عملهم في الـ22 منطقة التابعة للأمانة، وفق خطة للتعامل مع هذه الظروف، مستفيدين في الوقت نفسه من الوسائل التكنولوجية الحديثة في معالجة تداعياتها.
وبين بلتاجي أن الأمانة شكلت ثلاث فرق لمواجهة العاصفة، واحدة لـ"الطوارئ" والثانية لـ"التقييم" والثالثة لـ"التعامل مع الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي"، وكلها عملت بروح الفريق الواحد.
إلى ذلك، بين مدير المدينة فوزي مسعد أن الأمانة استخدمت نظام التتبع الإلكتروني في تحريك آلياتها وتحديد مساراتها وأولوياتها في معالجة انغلاقات الطرق وتراكم الثلوج.
وأشار إلى أنه سيصدر خلال أيام سجل لكل آلية، يشتمل على إمكانياتها وإنجازها وأداء سائقها، لغايات التوثيق والتقييم.
وفي السياق نفسه، بين مسعد أن مركز طوارئ الأمانة استقبل أكثر من 5500 شكوى الأيام الماضية، عولجت غالبيتها، مبينا أن حجم خسائر "الأمانة" "طفيف" لا يتعدى الـ20 ألف دينار، وذلك جراء حوادث طفيفة تعرضت لها بعض آلياتها.
وشكر مدير المدينة القطاع الخاص، وقال إنه "يتمتع بحس مسؤولية وطنية، لمساهمته برفد الأمانة بالآليات، ما أسهم بتسريع وتيرة الإنجاز.
وأضاف أن "الثلوج التي تساقطت بغزارة طيلة العاصفة، غطت أكثر من 45 مليون متر، هي أطوال شوارع عمان".
مفتش عام الأمانة سلطان الفايز قال لـ"الغد" إن "الجولات التفتيشية للأمانة على كوادرها في الميدان، كشفت عن جاهزيتها في التعامل مع الظروف الجوية".
وأشار إلى أن فريق التقييم "زار خلال العاصفة مناطق الأمانة الـ22 ومراكز طوارئها الـ5، وأجرى تقييمات لعملها، بغية تلافي الأخطاء وتعظيم الإيجابيات".
إلى ذلك، ثمن الناطق الإعلامي باسم الأمانة بكر العبادي دور الإعلام الأردني الذي قال عنه إنه "يتمتع بحرفية ومهنية عاليتين".
وبين أن "الأمانة نثرت خلال العاصفة كميات من الأملاح، لتخفيف حدة الجليد على الشوارع أيام الانجماد".
وقال المدير التنفيذي لـ"البيئة والمناطق" عماد الضمور إن كوادر عمال الوطن عملوا طيلة العاصفة ضمن الحدود المقبولة للحفاظ على نظافة العاصمة عمان"، مشيرا إلى أن زهاء 3200 عامل وطن، بدأوا أمس بتنظيف العاصمة، مقدرا حجم النفايات التي ألقاها العمانيون خلال العاصفة بنحو 7 آلاف طن.

اضافة اعلان

[email protected]