بلتاجي: الأردن مركز للجذب السياحي

رجاء سيف

عمان- أكد أمين عمان عقل بلتاجي أن للسياحة الثقافية أهمية كبيرة في عكس التراث والمخزون الثقافي والحضاري في الأردن الذي يعتبر من الحضارات القديمة ومركز جذب سياحي مهم على المستوى العربي والإقليمي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته مديرية الثقافة في أمانة عمان الكبرى أمس في مركز الحسين الثقافي تحت عنوان" السياحة الثقافية في الأردن"، والذي يهدف الى توسيع دائرة المعلومات الحضارية والثقافية والتاريخية في المملكة.
وقال بلتاجي خلال افتتاحه للمؤتمر أن الثقافة تُعد انعكاساً للمستوى الحضاري لأي شعب وبلد؛ إذ إنها نتاج الإنسان بناء على فهمه واستيعابه لتراثه ودينه وتفاعلاته الاجتماعية والطبيعية في كل مرحلة تاريخية سواء على مستوى الفرد أو الجماعة.
وأضاف البلتاجي ان الاردن يولي المسائل الثقافية أهمية كبيرة، لافتاً إلى أن عصرنا الحالي يحمل في جنباته تحديات معرفية متزايدة تصاحب تحديات التقنية المتطورة، كما تفرض جملة التحولات الثقافية على مستوى العالم ألواناً من الثقافات الجديدة والتي لا بد من التواصل والتفاعل معها استناداً إلى مبدأ الدمج بين الأصالة والمعاصرة.
وبين رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، الدكتور محمد وهيب، أن السياحة الثقافية تحتاج إلى تطبيق عملي وتغيير حقيقي.
بدوره، قال أمين عام وزارة السياحة، عيسى قمو، إن الوزارة تولي السياحة الثقافية اهتمامها البالغ، لافتا إلى ان العمل ضمن الإطار المتكامل نحو تطوير منظومة السياحة خلال الأعوام العشرة المقبلة والترويج للمواقع الثقافية والأنماط السياحية الثقافية كالتجربة البدوية والقصور الصحراوية يتطلب جهودا مشتركة.
وقال المدير التنفيذي للدائرة الثقافية في الامانة، المهندس سامر خير، إن المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا يشمل ثلاثة محاور هي التراث العمراني ودوره في تنمية السياحة الثقافية ومعالم السياحة الثقافية في الأردن وعلاقة السياحة الثقافية بأنواع السياحة الأخرى.

اضافة اعلان

[email protected]