بلتاجي ومحافظ العاصمة يطلعان على إجراءات الأمانة لتطوير وسط البلد

عمان - تفقد أمين عمان عقل بلتاجي ومحافظ العاصمة خالد أبو زيد مساء أمس وسط مدينة عمان، للوقوف على الإجراءات التي أنجزتها الأمانة بالتعاون مع الجهات الأمنية في إطار رؤيتها لمظهر المدينة.اضافة اعلان
واستمع محافظ العاصمة الى إيجاز خلال الجولة عن إزالة كوادر وأجهزة الأمانة للبسطات والأكشاك والأثاث والمفروشات التي كانت تعترض سعة الشارع العام.
ولفت بلتاجي إلى أن “هذا الإزعاج انتقل من الشارع الى الرصيف، وأن العديد من الخزائن في مواقع مختلفة بوسط البلد توسعت الى أكشاك احتلت سعة الرصيف والارتداد”.
وأكد امين عمان أهمية دور رجال السير باعتبارهم جزءا رئيسيا من المشهد العام في عملية تنظيم حركة السير ومنع الاصطفاف بشكل عشوائي على جنبات الطرق والممرات التي تربط الشوارع ببعضها مما يتسبب بإرباكات مرورية.
وأشار الى اتخاذ أمانة عمان قرارا فوريا بنقل الباصات التي كانت تصطف أمام كنيسة المخلص وسط البلد الى جانب أرض وزارة الأوقاف في شارع قريش، وكذلك العمل على إزالة التعديات من وجود بسطات كانت تعترض حركة القادمين للكنيسة.
واكد محافظ العاصمة أنه لن يتم التواني عن أي عمل يساعد الأمانة في إنجاز خططها التي تساهم في خدمة وتنظيم المدينة، والذي يعتبر هدف الجميع للوصول الى
مدينة حديثة ونظيفة.
وأضاف أن عمان للجميع والكل يلتقي مع أمانة عمان في مساعيها لمظهر يليق بأهلها وزوار العاصمة.
وأكد أمين عمان أن انسيابية المرور وفتح الممرات المرورية بين شارع طلال وشارع قريش، ومعالجة البسطات التي تعترض سعة الرصيف، وإعادة الصبغة التراثية لسوق سبيل الحوريات، هي أبرز المحاور التي تم عرضها.
وكانت أمانة عمان نفذت أعمال تعبيد لشارع قريش، وأعمال قذف مائي لساحة فيصل وصيانة النوافير فيها مع تعزيز أعمال الإنارة والتشجير وتنظيف الأرضيات والأعمدة، وتنظيف ساحة المسجد الحسيني وواجهته.-(بترا)