بلدية بصيرا تطالب الحكومة بصرف مخصصات المحروقات لتحسين خدماتها

فيصل القطامين

الطفيلة -  دعا رئيس وأعضاء المجلس البلدي في بصيرا الحكومة إلى أن تفي بوعودها حيال تقديم الدعم المالي اللازم من خلال صرف بقية المبالغ من مخصصات المحروقات، للسير قدما في تقديم الخدمات للمواطنين.
وأشار رئيس بلدية بصيرا مازن الرفوع، إلى أن البلدية تعاني من أوضاع مالية صعبة تجبرها على التوقف عن تقديم العديد من الخدمات باستثناء خدمة النظافة التي ظلت تحافظ على مستوى جيد فيها.
واستعرض الرفوع أبرز المطالب والاحتياجات ضمن مناطق حدود البلدية، التي تتمثل في فتح وتعبيد الطرق الداخلية، والعمل على حل مشكلة التنظيم في المرحلة الثانية والثالثة والتي تركت دون تنظيم بما يشكل عائقا أمام المواطن والبلدية في الاستفادة من الخدمات المختلفة إلى جانب زيادة وحدات إنارة الشوارع وصيانة بعضها. 
 ولفت إلى أن البلدية حصلت على مبلغ 190 ألف دينار من عوائد المحروقات التي وافقت الوزارة على منحها للبلدية من أصل مبلغ وعد المجلس بمنحه يصل إلى نحو 800 ألف دينار، وبانتظار أن تفي الوزارة بوعدها نحو صرفها للقيام بتنفيذ مشروعات ملحة  وعاجلة في مناطق البلدية. 
 وطالب بصرف قرض البلدية البالغ 400 ألف دينار من بنك تنمية المدن والقرى وصرف تعويضات أضرار الشوارع جراء العاصفة الثلجية والأمطار الأخيرة والتي قدرتها لجنة فنية متخصصة بنحو 900 ألف دينار.
وأشار الرفوع إلى أن البلدية ستواجه قريبا مشكلة مالية خانقة تتعلق بتوفير مستحقات فواتير إنارة الشوارع بواقع 22 ألف دينار ورواتب نحو 80 موظفا في البلدية، وعدم قدرة البلدية على دفع مستحقات مواد إنشائية ومادة البيس كورس المستخدمة كفرشيات للشوارع قبل عملية التعبيد بواقع 30 ألف دينار والمستحقة للقطاع الخاص.

اضافة اعلان

[email protected]

alqatameei@