بلدية بصيرا: مشروعات خدمية واستثمارية بـ 500 ألف دينار

 فيصل القطامين

الطفيلة - كشف رئيس لجنة بلدية بصيرا في الطفيلة محمد البواليز عن سعي البلدية لتنفيذ عدد من  المشروعات الخدمية والاستثمارية بكلفة تصل إلى نحو 500 ألف دينار خلال العام الحالي، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. اضافة اعلان
وبين البواليز أن ذلك يأتي من خلال استراتيجية تطوير واقع الخدمات التي تتضمن أعمال النظافة وتوسعة الطرق وإنارتها، وإقامة مشروعات استثمارية مدرة للدخل لصالح البلدية التي لم تسجل عجزا ماليا العام الحالي.  وأشار إلى أن من بين المشروعات المنوي تنفيذها بناء عشرة مخازن تجارية تقدر كلفتها بنحو 150 ألف دينار بغية تأجيرها، لتكون مصدرا مدرا لدخل صندوق البلدية وللإسهام في تحسين البنى التحتية لواقع السوق التجاري في لواء بصيرا.
وأكد على أن السعي حثيث لتحسين مستوى النظافة العامة التي تنعكس آثارها على البيئة في المناطق التابعة لبلدية بصيرا من خلال شراء ضاغطة نفايات جديدة بقيمة 75 ألف دينار بمنحة من الحكومة الفرنسية.
ولفت إلى دور مهم في دعم المجتمع المحلي بعد أن منحت شركة الاسمنت "لافارج" العديد من المشروعات الخدمية والبيئية في اللواء.
وأضاف أن العمل يجري لإنشاء قاعة متعددة الأغراض في بلدة غرندل بكلفة تصل إلى نحو 175 ألف دينار لإقامة المناسبات والأنشطة المختلفة في لواء بصيرا وبلدة القادسية غرندل وفق أفضل المواصفات الفنية. وأكد الانتهاء من مرحلة المخططات لبناء سور حول مقبرة بلدة بصيرا بكلفة قدرها 20 ألف دينار بدعم من شركة مصانع الاسمنت الأردنية.
كما بين حاجة البلدية لتنفيذ العديد من المشروعات التي تشكل أولويات ومنها زيادة أعداد الحاويات ووحدات الإنارة في الشوارع والعمل على صيانة أعداد أخرى لتشمل كافة المناطق والأحياء بكلفة تصل إلى نحو 50 ألف دينار.
وفي مجال الطرق فقد بين أن البلدية تنوي القيام بأعمال الصيانة والفتح والتعبيد لعدد من الطرق الداخلية إلى جانب إعادة تأهيل الطريق الملوكي بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة خصوصا في الجزء المار منه في لواء بصيرا والذي يربط اللواء مع مناطق سياحية وبيئية مهمة كمحمية ضانا، ومناطق سياحية وأثرية وتاريخية في العقبة والبتراء.

[email protected]