بلدية معان تستنكر مقتل الملازم نفش وتؤكد وجود مؤامرات تحاك ضد المدينة

الضابط الشهيد نارت هيثم نفش (ارشيفية)
الضابط الشهيد نارت هيثم نفش (ارشيفية)

حسين كريشان

معان – استنكر مجلس بلدية معان الكبرى مقتل الضابط الدركي نارت هيثم نفش في مدينة معان، معتبرين أنها "استمرار لما يحاك في معان من استهداف ومؤامرات".
وأشار، في بيان أمس، إلى أن "أيادي خفية تعبث بأمن الوطن لا يروق لها أن ينعم أهل المدينة خاصة والأردنيون عامة بالأمن والاستقرار"، رافضين العنف بشتى تلاوينه والاعتداء على رجال الأمن.
كان مصدر أمني في المديرية العامة لقوات الدرك قال "إنه وفي تمام الساعة 4:45 من فجر أول من أمس أقدم عدد من الأشخاص الخارجين عن القانون على إطلاق العيارات النارية باتجاه إحدى دوريات قوات الدرك العاملة بالوظيفة الرسمية في مدينة الحجاج/ معان ولاذوا بالفرار، ونتج عن الحادث استشهاد ضابط برتبة ملازم ثان إثر إصابته بعيار ناري". وذكر البيان "مشاكل ومخاطر تجتاح معان"، قائلاً "نبهنا مراراً وتكراراً لما يحاك ضد هذه المدينة، والتي كان آخرها فجر أول من أمس، والذي أدى إلى مقتل نفش على يد مجهول".
وأضاف "لقد صدمنا وأصابنا الألم والحسرة، وهو فقيد على الأردن وخسارة فادحة على الوطن".
ورفض البيان العنف بشتى تلاوينه، قائلا "إن فعله ممجوج وممقوت لمن نشأ على التعاليم الإسلامية والقيم الإنسانية، فإزهاق النفس البشرية أمر لا يقره عقل ولا دين، فكيف برجل مسلم يقتل بدم بارد على يد مجهول هدفه إذكاء الفتنة ونشرها".
وتابع "أن أبناء معان يستنكرون ويشجبون مقتل العديد من أبنائها على يد قوات الأمن"، داعياً مسؤولي الدولة إلى "حل مشاكل معان ومعالجة أسباب ما حدث في المدينة التي يقوم البعض على إثارتها وتزكيتها".
وشدد البيان على "أن هناك أصحاب أيد خفية غير شريفة ترمي إلى تخريب وشائج القربى والنسب بين أفراد وأبناء الوطن العزيز والمساس بأمنه واستقراره وذلك من خلال الاعتداء على أناس أبرياء إن كانوا مواطنين أو عسكريين".
وأكد أنه لن يتم السماح "لمن ملأ قلبه حقداً وضلالاً على ارتكاب جرائم بشعة بحق الوطن وأبنائه البررة".
وأعرب المجلس عن أحر التعازي وصادق المواساة لآل الفقيد، سائلا الله عز وجل أن يتغمده بشآبيب رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه.

اضافة اعلان

[email protected]

@huseeinkrishan