بلدية معدي تنفذ مشاريع استثمارية للحد من البطالة وزيادة دخلها

حابس العدوان

ديرعلا- تنفذ بلدية معدي عدة مشاريع تنموية استثمارية بهدف تحسين إيراداتها ورفع مستوى خدماتها المقدمة لأهالي اللواء وللحد من البطالة المتفشية في المنطقة.اضافة اعلان
وقال رئيس البلدية علي فياض الغنانيم ان البلدية تهدف من خلال هذه المشروعات الاستثمارية الى توفير تمويل ذاتي لجزء من نشاطاتها ومشروعاتها وتخفيض النفقات الجارية، لافتا أن هذه المشاريع ستوفر المئات من فرص العمل للشباب والفتيات في المنطقة، بما سيسهم في تحسين المستوى المعيشي لعائلاتهم.
وبين الغنانيم ان البلدية بصدد انشاء مشروع لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية بهدف خفض فاتورة الكهرباء لمركز البلدية والمناطق التابعة لها والبالغة 120 ألف دينار شهريا الى 20 الف دينار، موضحا انه جرى استدراج عروض من عدة شركات لتطبيق المشروع على مركز البلدية كمرحلة اولى لتغطية 90 % من احتياجاتها من الكهرباء.
وأشار الغنانيم انه سيتم خلال 3 سنوات تطوير المشروع الذي تبلغ كلفته للمرحلة الاولى حوالي 60 الف دينار لتغطية كافة احتياجات مناطق البلدية، اضافة الى سوق الخضار المركزي وانارة الشوارع، لافتا انه يمكن الاستفادة من المشروع من خلال بيع جزء من الطاقة المولدة الى شركة الكهرباء.
واضاف الغنانيم ان البلدية ستقوم بالتعاون مع بنك التنمية بانشاء مصنع لانتاج وتدوير البلاستيك الزراعي بكلفة تصل الى مليون دينار، مشيرا الى انه سيتم انجاز المشروع بالكامل هذا العام ليستوعب عددا كبيرا من العاطلين عن العمل.
واوضح ان البنية التحتية للمشروع جاهزة والاجراءات الادارية تسير بالشكل المطلوب من اجل البدء بالعمل خلال الشهر المقبل.
واكد الغنانيم ان البلدية قامت بالتواصل مع مستثمرين لانشاء مصنع مواد غذائية، حيث تقوم البلدية بتجهيز الارض والبنية التحتية اللازمة لاقامة المشروع، مشيرا إلى أن المشروع يهدف الى تشغيل قرابة 100 عامل من ابناء المنطقة.
واضاف الغنانيم انه سيجري انشاء مصنع للخياطة على غرار المصانع الموجودة في المناطق الاخرى والتي يمكنها استيعاب من 50 الى 100 فتاة، مشيرا إلى أنه سيجري العمل خلال الشهرين القادمين لإنشاء مصنع للفضيات باستثمار ايطالي.