بلدية منشية بني حسن تنفذ مشاريع خلطات إسفلتية واسعة

noyu64sq
noyu64sq

حسين الزيود

المفرق - تنفذ بلدية منشية بني حسن، مشاريع خلطات إسفلتية واسعة بكلفة 850 ألف دينار لتلافي الآثار السلبية التي خلفها تنفيذ مشروع الصرف الصحي في قضاء المنشية، بحسب رئيس البلدية محمد عبدالكريم الشديفات.اضافة اعلان
وبين الشديفات، أن البلدية نفذت جزءا من المشروع، فيما عملت على تأجيل جزء نظرا لحلول فصل الشتاء، لافتا إلى أن مشروع الخلطات الإسفلتية سيعمل على التخلص من كافة الحفريات والتدمير الذي تركه مشروع الصرف الصحي والذي أحال الطرقات إلى بؤر للحفر والمطبات.
وأوضح أن الخلطات الإسفلتية ستشمل كافة الطرق في القضاء، خصوصا تلك التي طالها عمل الصرف الصحي والذي ألحق بها أضرارا بالغة.
ولفت إلى أن البلدية أحالت عطاء لتنفيذ صالة متعددة الأغراض في منطقة المنشية وبكلفة 190 ألف دينار، مشيرا إلى أن الصالة ستقدم خدماتها للشأن الثقافي في القضاء والفعاليات المختلفة التي تقيمها البلدية وعقد الاجتماعات والمؤتمرات.
وبين الشديفات أن البلدية أنهت كافة الدراسات اللازمة لتنفيذ عبارة أنبوبية بطول 300 متر وبكلفة 40 ألف دينار، منوها أن هذه العبارة جاءت بعد شكوى السكان من مداهمات مياه الأمطار لهم، فيما ستعمل العبارة على تحويل مجرى المياه بعيدا عن السكان.
وقال الشديفات إن موازنة البلدية للعام الحالي 2019 تقدر بمليون و 300 ألف دينار، معتبرا أن البلدية ومن خلال اللجان المختصة وضعت خريطة لجملة من المشروعات المقترحة التي تنوي تنفيذها.
وأشار إلى أن هناك خطة لتنفيذ مشروع مقترح لفتح وتعبيد الطرق في قضاء المنشية، بعدما تم وضع الخطط اللازمة والكشوفات التي أظهرت حاجة الأحياء إلى فتح طرق وتعبيد جديد، فضلا عن وضع التصاميم اللازمة لتركيب حجر الكندرين لبعض الطرقات وبما يساهم في تحسين منظرها وتوفير المرور الآمن للمشاة، إضافة إلى النية في تنفيذ عدد من الجدران الاستنادية للمناطق التي تحتاج ذلك.
وقال الشديفات إن البلدية خاطبت وزارة البلديات بحاجتها إلى لمبات موفرة للطاقة من خلال المشروع المركزي للوزارة، موضحا أن البلدية تنتظر حصولها على 3 آلاف و 500 لمبة لغايات تركيبها على أعمدة الإنارة، من خلال خطة للتخلص من الإنارة التقليدية في طرقات القضاء.