بنزيمة يحلم بنيل الكرة الذهبية "منذ الصغر"

النجم الفرنسي كريم بنزيمة - (أ ف ب)
النجم الفرنسي كريم بنزيمة - (أ ف ب)

مدريد - أكد مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب فرنسا كريم بنزيمة بأنه يحلم باحراز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم "منذ صغره".اضافة اعلان
جاء كلام بنزيمة في مقابلة أجرتها معه صحيفة "آس" الاسبانية ونشرتها السبت وذلك غداة إعلان مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في كرة القدم عن أسماء 30 لاعبا مرشحا لنيل هذه الجائزة المرموقة وقال "منذ صغري، احلم باحراز الكرة الذهبية، انه حلم جميع لاعبي كرة القدم".
وأضاف "بالطبع، سأبذل قصارى جهدي وسأعمل بشكل كبير من أجل كسب هذه الجائزة في أحد الأيام وتحقيق الحلم الذي راودني طويلا عندما كنت طفلا".
ويتصدر بنزيمة ترتيب هدافي الدوري الاسباني هذا الموسم مع 9 أهداف في 8 مباريات وهو يتأهب لقيادة خط هجوم منتخب بلاده فرنسا في المباراة ضد اسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية المقرر اليوم الأحد على ملعب سان سيرو في ميلانو.
وتابع "الشيء الأهم بالنسبة إلي، أن يستفيد الأشخاص من حولي من كرة القدم التي اقدمها وان يشعروا بأني سعيد وفخور بما اقوم به". واشار الى ان "ثمة العديد من المهاجمين الذين تخطوا الثلاثين من أعمارهم وما يزالون يتمتعون بالفعالية أمام المرمى" مشيرا إلى "أن كرة القدم الحديثة تسمح بذلك".
وأدرجت مجلة فرانس فوتبول، اسم لاعب وسط إيطاليا وتشلسي الإنجليزي جورجينيو ضمن لائحة المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية، إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والمصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.
ولعب جورجينيو دورا مهما في قيادة تشلسي إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، ثم ساهم في المشوار الناجح لمنتخب إيطاليا في كأس أوروبا التي أحرز لقبها هذا الصيف على حساب إنجلترا.
وفي ظل غياب ميسي، المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي، ورونالدو الذي عاد الى فريقه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي، عن منصة التتويج العام الماضي مع فريقيهما السابقين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي توالياً باستثناء إحرازهما مسابقة الكأس المحلية، يبدو باب التنافس على الجائزة المرموقة مفتوحا على مصراعيه.
وتضمنت لائحة الثلاثين زميل جورجينيو في تشلسي لاعب الوسط الدولي الفرنسي نغولو كانتي، إضافة إلى الهداف النرويجي لبوروسيا دورتموند الألماني إرلينغ هالاند، نجم باريس سان جرمان كيليان مبابي ومواطنه بنزيمة، والبلجيكي روميلو لوكاكو الذي ساهم في قيادة إنتر إلى لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2010 قبل أن يتركه هذا الصيف للعودة إلى تشلسي.
كما ضمت لائحة المرشحين الثلاثين النجمين العربيين صلاح ومحرز اللذين تألقا مع فريقيهما ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين، لاسيما الجزائري الذي ساهم في قيادة فريقه إلى لقب الدوري الممتاز ونهائي دوري الأبطال.
ومع الإعلان عن لائحة المرشحين الثلاثين، تبدأ الآن مرحلة التصويت التي يشارك فيها الصحفيون، مدربو وقادة المنتخبات الوطنية الذين سيختارون أفضل خمسة مرشحين بالنسبة لهم.
وبعد الإعلان عن اللائحة المختصرة للمرشحين، سيتم الإعلان عن الفائز في 29 تشرين الثاني (نوفمبر).
وألغيت الجائزة العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا، ليبقى اللقب في حوزة ميسي، صاحب الرقم القياسي بستة ألقاب والذي قرر خوض مغامرة جديدة هذا الموسم بتركه برشلونة للدفاع عن ألوان سان جرمان، على غرار غريمه رونالدو، الفائز باللقب خمس مرات والذي قرر ترك يوفنتوس للعودة إلى مانشستر يونايتد.
وأدى إلغاء الجائزة العام الماضي إلى حرمان ليفاندوفسكي من هذا الشرف بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع بايرن ميونيخ، ليكتفي بنيل لقب الاتحاد الدولي "فيفا" لأفضل لاعب، لكنه سيحظى بفرصة جيدة مرة أخرى لا سيما بعدما بات أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل 41 هدفاً خلال الموسم، محطما الرقم القياسي المسجل باسم "المدفعجي" الراحل غيرد مولر (40 هدفاً الموسم 1971-1972).
لائحة المرشحين الثلاثين
الإسباني سيزار أسبيليكويتا (تشلسي الإنجليزي)
الإيطالي نيكولو باريلا (إنتر الإيطالي)
الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)
الإيطالي ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)
الإيطالي جورجو كييليني (يوفنتوس)
البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)
البرتغالي روبن دياش (مانشستر سيتي الإنجليزي)
الإيطالي جانلويجي دوناروما (ميلان سابقاً وباريس سان جرمان الفرنسي حالياً)
البرتغالي برونو فرنانديش (مانشستر يونايتد الإنجليزي)
الإنجليزي فيل فودن (مانشستر سيتي الإنجليزي)
النروجي إرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند الألماني)
الإيطالي جورجينيو (تشلسي الإنجليزي)
الإنجليزي هاري كاين (توتنهام)
الفرنسي نغولو كانتي (تشلسي الإنجليزي)
الدنماركي سايمون كاير (ميلان الإيطالي)
البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني)
البلجيكي روميلو لوكاكو (إنتر الإيطالي سابقاً وتشلسي حالياً)
الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي)
الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (إنتر الإيطالي)
الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جرمان)
الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة سابقاً وسان جرمان حالياً)
الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني)
الإسباني جيرار مورينو (فياريال)
الإنجليزي مايسون ماونت (تشلسي)
البرازيلي نيمار (باريس سان جرمان)
الإسباني بدري (برشلونة)
البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس سابقاً ومانشستر يونايتد حالياً)
المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)
الإنجليزي رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)
الأوروغوياني لويس سواريز (أتلتيكو مدريد الإسباني) .-(أ ف ب)