بنك دبي الإسلامي يستهدف نمو القروض 15-10 % في 2017

دبي- يستهدف بنك دبي الإسلامي أكبر بنك إسلامي في الإمارات نمو القروض بين عشرة و15 % في 2017 بعدما حقق زيادة 58.4  % في صافي أرباح الربع الأخير من 2016.اضافة اعلان
وبغية تمهيد الطريق أمام المرحلة المقبلة للنمو قال البنك إنه سيسعى لنيل موافقة المساهمين الشهر المقبل على زيادة رأس المال الأساسي مليار دولار وإصدار صكوك بقيمة تصل إلى خمسة مليارات دولار.
وقال عدنان شلوان الرئيس التنفيذي للبنك في مؤتمر بالهاتف عن نتائج الأعمال إن البنك يتمتع برأسمال كاف ولم يضع إطارا زمنيا لتوقيت زيادة رأس المال.
وبلغت نسبة كفاية رأس المال الأساسي للبنك - وهي مؤشر مهم على سلامة البنك - 17.8 % بنهاية كانون الأول (ديسمبر) لتفوق بذلك نسبة الثمانية بالمئة التي تتطلبها اللوائح المحلية.
وباستثناء نتائج الربع الثالث التي تضررت بسبب ارتفاع التكاليف فقد سجل نمو أرباح البنك أداء يفوق معظم منافسيه الإقليميين في الأرباع الأخيرة في ظل تباطؤ اقتصادي.
وفي الربع الأخير حقق البنك أرباحا بقيمة 1.37 مليار درهم (370 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة حتى 31 كانون الأول(ديسمبر) وفقا لحسابات لرويترز وذلك مقارنة مع أرباح 864.7 مليون درهم في الفترة المقابلة من 2015.
وفاقت النتائج متوسط تقديرات ثلاثة محللين استطلعت رويترز آراءهم حيث توقعوا أن تبلغ أرباح البنك الفصلية 850.4 مليون درهم.
ونمت قروض البنك 18  % في 2016 متجاوزة مستهدف البنك البالغ بين عشرة و15  % للعام.
وقال بنك دبي الإسلامي إن مجلس إدارته أوصى بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 45  % للمساهمين دون تغيير عن الأرباح الموزعة في العام السابق.-(رويترز)