بنوك الطعام في الوطن العربي تعمل على تخليص فقرائه من الجوع

عمان - التقت جمعية الفنادق الاردنية بالتعاون مع بنك الطعام الاردني امس، الرئيس التنفيذي للهيئة الاقليمية لبنوك الطعام في الدول العربية والاسلامية، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري الدكتور معز الشهدي؛ لتوضيح آلية عمل بنوك الطعام في العالم وسبل حل مشكلة الجوع في الوطن العربي.اضافة اعلان
وقال الشهدي إن "فكرة بنوك الطعام في الوطن العربي، رائدة وتعمل على تخليص فقرائه من الجوع، بتضافر الجهود بين افراد المجتمع ومؤسساته بعد أن نضجت في عام 2006". وبين ان هذا اللقاء بهدف لإطلاق مبادرة جديدة، تتعلق بالقضاء على الجوع بحلول عام 2020 في كامل المنطقة العربية.
وأشار إلى أن المبادرة تستند على عدة محاور؛ اهمها اطعام غير القادرين على العمل، وتأهيل المستحقين القادرين على الكسب مهنيا وتعليميا، وغير ذلك من احتياجات سوق العمل وتنظيم العمل الخيري، وعدم الهدر لمصادر الغذاء الذي تسبب بمشكلة الجوع . مدير جمعية الفنادق الاردنية يسار المجالي قال إن "الهدف من اللقاء، اطلاق مبادرة تحض على عدم هدر الطعام، ودعم بنك الطعام الاردني، والقضاء على الجوع، والوصول الى كافة شرائح المجتمع المستحقة للدعم".
وأكدت رئيسة بنك الطعام الاردني كوثر القطارنة أن البنك يهدف للقضاء على الجوع في كافة المحافظات عبر التنسيق مع جمعيات خيرية وبالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية. -(بترا-حسن الحسيني)