بهاء بديلا لشفيع في حفل المنتخب السعودي

لاعب الفيصلي بهاء عبدالرحمن - (الغد)
لاعب الفيصلي بهاء عبدالرحمن - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
بهاء بديلا لشفيع بسبب جواز السفر
قلص وجود جواز سفر حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدات عامر شفيع في السفارة الاسبانية، من حظوظه في تلبية دعوة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، لحضور الحفل الكبير الذي تنظمه الهيئة يوم الاثنين المقبل في الرياض، تكريما للمنتخب السعودي الشقيق بمناسبة تأهله إلى مونديال روسيا 2018.
وتلقى شفيع الدعوة يوم أمس الخميس، ليبدأ مساعيه لتلبية الدعوة، قبل أن تصطدم بصعوبة حصوله على جواز السفر المتواجد في السفارة الاسبانية، للحصول على تأشيرة دخول اسبانيا، لحضور الكلاسيكو الاسباني الذي يجمع فريقي ريال مدريد وبرشلونة يوم 23 الحالي.
وسيكون نجم الفيصلي بهاء عبدالرحمن بديلا للحارس شفيع، بعد أن جرت اتصالات من قبل السعوديين مع النادي الفيصلي وتمت الموافقة على ذلك الطلب.
ويشارك في الحفل نخبة من نجوم الفن والرياضة مثل الفنان محمد عبده، والفنان راشد الماجد، والفنان رابح صقر والفنان عبادي الجوهر، فيما يشارك من نجوم الكرة البرازيليون روبرتو كارلوس، وريفالدو ورونالدو والبرتغالي لويس فيجو والإيفواري ديدييه دروجبا والإيطاليان باولو مالديني وفرانشيسكو توتي والإسباني كارلوس بويول، بالإضافة لنجمي مصر أحمد شوبير وأحمد حسن.
مالوش غاضب بشدة من مدربي أندية المحترفين
عبر المدير الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، عن غضبه الشديد من المدراء الفنيين لفرق دوري المحترفين، بسبب عدم حضورهم للقاء الذي دعا اليه الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي أول من أمس، لمناقشة استعدادات المنتخب الأولمبي تحت سن 23 للنهائيات الآسيوية التي تقام في الصين الشهر المقبل.
مالوش الذي حضر الاجتماع إلى جانب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول جمال ابو عابد، والمدير الفني للمنتخب الأولمبي ايان برونسكيل، بدا مذهولا وغاضبا، عندما رأى مدربين مساعدين ومدربين فرق فئات عمرية وقد حضروا الاجتماع كمندوبين عن المدراء الفنيين، باستثناء نادي الجزيرة الذي أرسل مديره النفي التونسي شهاب الليلي، ليبدي انفعاله، ويوجه انتقادات قوية، لدرجة الحديث للمنسق الإعلامي في الاتحاد بتبيان ما يجري في هذا الاجتماع.
وأشار مالوش في حديثه للحضور إلى أن المدراء الفنيين للأندية يريدون أن يعترضوا على تشكيلات المنتخب أو ينتقدون الخطة، فيما هم يرفضون حضور الاجتماع مع مدرب المنتخب الأولمبي للحديث والمناقشة، معتبرا أن ذلك تقصيرا من جانب المدراء الفنيين للأندية المحترفة.
انفعالات مالوش لفتت أنظار الحاضرين، الذين تفاجأوا بحدة كلام المدير الفني للاتحاد.
خويلة ينضم للحسين إربد
انضم اللاعب علي خويلة لصفوف فريق نادي الحسين إربد لكرة القدم، بعد أن غادر فريق اليرموك الذي لعب في صفوفه خلال مرحلة الذهاب من دوري المناصير للمحترفين.
والتقت إدارة الحسين إربد اللاعب في مقر النادي ليلة أول من أمس، حيث تم الاتفاق على كامل التفاصيل، وبالتالي انضمام اللاعب رسميا للفريق.
وكان خويلة التحق بفريق اليرموك بعد خروجه من نادي الرمثا، قبل أن يلتحق أخيرا بفريقه الجديد.
ويسعى الحسين إربد ايضا، للحصول على خدمات اللاعب وعد الشقران، الذي فسخ ايضا عقده مع فريق اليرموك.
محترف الجزيرة الحموي مرشح للعقبة
بات المحترف السوري في صفوف فريق الجزيرة لكرة القدم شادي الحموي، مرشحا للعودة إلى فريقه السابق العقبة، لمشاركته منافسات مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
ووفق المعلومات، فإن الحديث داخل نادي الجزيرة، عن امكانية إعارة الحموي، لاستقطاب محترف أجنبي آخر، شجع مدرب فريق العقبة رائد الداود، على التفكير باستعارة الحموي الذي لعب في صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الماضي، بقيادة رائد الداود الذي يعرف قدرات اللاعب السوري جيدا.
وينتظر أن يحسم فريق الجزيرة أمر المحترف، عقب نهاية مباراته يوم غد السبت أمام فريق الفيصلي، في لقاء إياب نصف نهائي الكأس.
إلى ذلك يستعد فريق العقبة لكرة القدم، لاختبار محترف مصري، سعيا للتعاقد معه خلال المرحلة المقبلة.
الكوكي يصل اليوم
أكد نادي الرمثا، أن المدير الفني لفريق كرة القدم التونسي نبيل الكوكي، يصل إلى عمان اليوم قادما من تونس، استعدادا لمباشرة عمله، بعد فترة اجازه قضاها في بلاده.
ويسعى الكوكي لتعزيز صفوف الفريق، من خلال استقطاب لاعبين جدد، إضافة إلى اعارة آخرين لفرق أخرى.
وكان الطاقم التونسي المساعد للكوكي، عاد إلى عمان، وباشر عمله في نادي الرمثا.
حديث تحكيمي بشأن طرد ثلجي
شهدت جلسة التقييم التي عقدها حكام أندية المحترفين في إربد أول من أمس، مناقشة العديد من الحالات التي شهدتها المباريات التي اقيمت في الاسابيع الأخيرة.
من ضمن هذه الحالات، مناقشة طرد لاعب فريق الأهلي يزن ثلجي في مباراته أمام الفيصلي في بطولة الكأس التي ادارها الحكم محمد عرفة، والتي انتهت بفوز الفيصلي 4-3.
وتعرض ثلجي للطرد، بعد حصوله على الانذار الثاني بسبب مماطلة في الخروج من الملعب، اثناء تبديله.
وأكد نقاش الحكام، أن عرفة تسرع في اشهار البطاقة الصفراء الثانية للاعب، وكان بامكانه منحه بضع ثوان لمغادرة الملعب، مع احتساب هذا الوقت في الدقائق المحتسبة بدل ضائع.
الاتحاد يتجه لتفعيل البطاقة الموسمية
يتجه اتحاد الكرة في الموسم الكروي المقبل، لتفعيل البطاقة الموسمية التي تتيح لصاحبها حضور جميع مباريات فريقه خلال منافسات أندية المحترفين.
وكشف اتحاد الكرة عن تطبيق هذه البطاقة في بداية الموسم الحالي، ولكن من دون أن يكتب لها النجاح، بعد أن طبقها ناد واحد فقط وبنسبة قليلة وهو نادي الوحدات.
ولفت اتحاد الكرة إلى أن البطاقة الموسمية، تهدف بالدرجة الأولى إلى تأمين مبالغ مالية عالية للأندية في بداية الموسم، لاتاحة المجال لتلك الأندية لتأمين حاجياتها.
يشار إلى أن هذه الخطوة، جاءت للقضاء على فكرة تضمين الأندية لمبارياتها في الموسم الكروي المقبل، لا سيما وأن بعض الأندية تتجه لتضمين مباريات فرقها، سعيا للحصول على مبالغ مالية نقدا، دون الحاجة لانتظار اتحاد الكرة.
وصول دراغان إلى عمان
وصل المدرب الكرواتي دراغان ساليتيش إلى عمان يوم أمس، تمهيدا لمباشرة عمله مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية في نادي الوحدات.
وكان زياد شلباية عضو إدرة نادي الوحدات في استقبال دراغان، الذي سيلتقي الادارة تمهيدا لمباشرة عمله.
ويأتي التعاقد مع المدرب الكرواتي، في اطار حرص الوحدات على الاهتمام بفرق الفئات العمرية التي دائما ما تحقق نتائج متميزة.
العربي ينتظر المدرب السوري الابرش
ينتظر أن يكون المدير الفني لفريق النادي العربي لكرة القدم السوري رضوان الابرش، وصل إلى الأردن يوم أمس، تمهيدا لقيادة تدريبات الفريق، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
ويستعد الابرش لترتيب صفوف الفريق، سعيا للصعود بالفريق إلى مصاف أندية المحترفين.