بهاء عبدالرحمن: افطاران رومانسيان في عبدون لا يكفيان

بهاء عبدالرحمن: افطاران رومانسيان في عبدون لا يكفيان
بهاء عبدالرحمن: افطاران رومانسيان في عبدون لا يكفيان

نجم في رمضان

خالد الخطاطبة


عمان- نطل على القراء طيلة شهر رمضان المباراك، من خلال زاوية "نجم في رمضان" التي تستضيف احد نجوم الرياضة الاردنية، للحديث معه في العديد من الامور الرياضية، اضافة الى الاطلاع عن قرب على ابرز عاداته اليومية في رمضان، واهتماماته الشخصية خارج اسوار الملاعب، وخاصة المتعلقة بالشهر الفضيل.

اضافة اعلان


نجمنا لهذا اليوم هو لاعب خط وسط المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي الفيصلي بهاء عبدالرحمن الصاعد بسرعة الصاروخ لعالم النجومية.

التراويح في الملعب برفقة الفيصلاوية

يشير لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم والمنتخب الوطني بهاء عبدالرحمن، انه يحرص على اداء الفرائض خلال شهر رمضان المبارك، كما يحرص على اداء السنن خاصة صلاة التراويح، مشيرا الى ان التراويح عادة ما يؤديها برفقة زملائه في الملعب، لظروف التدريبات التي تزامنت خلال الايام الماضية مع مواعيد تدريبات الفيصلي.

نصلي الفجر جماعة في المنتخب

وعن المعسكر الذي اقامه المنتخب الوطني لكرة القدم لمدة يوم واحد في احد الفنادق في عمان استعدادا لمباراة ماليزيا التي جرت السبت الماضي، اشار نجم خط الفيصلي الصاعد بسرعة الصاروخ الى عالم النجومية، ان اجواء رمضان في المنتخب لها نكهة اخرى، في ظل تجمع اللاعبين من مختلف الاندية، واضفاء اجواء من المرح والسعادة الى جانب الاجواء الاسرية، مما يخلف فسحة من الراحة بالنسبة للاعب الذي يمضي اغلب اوقات العام في اجواء تنافسية عادة ما تكون مشحونة، ليأتي رمضان ويمسح كل تلك الاجواء من خلال تجمع لاعبي الاندية في المنتخب.


واكد بهاء عبدالرحمن ان اليوم الوحيد الذي اقام فيه المنتخب معسكرا في الفندق السبت الماضي، شهد اجواءً مثالية ونموذجية، لا سيما استيقاظ اللاعبين لاداء صلاة الفجر جماعة الى جانب الجهاز الفني.

ايام رمضان في حياة بهاء

وردا على سؤال يتعلق بكيفية قضاء يوم رمضان يكشف بهاء عن امضاء وقت ليس بالقليل في النوم، في ظل الارهاق الذي يصيبه كلاعب خلال التدريبات والمباريات المتاخرة.


ويقول بهاء: برنامجي لا يختلف كثيرا عن برامج اللاعبين الاخرين، فالاستيقاظ عادة ما يكون متأخرا، واول شيء افعله هو اداء صلاة الظهر، وفي حال لم يكن لدي التزام اعود للنوم حتى صلاة العصر، اما اذا كان لدي امور اقضيها، فانني اغادر المنزل لقضاء جميع احتياجاتي او احتياجات البيت.

ويكشف اللاعب عن قيامه بالتسوق في بعض الاحيان، مشيرا الى ان تزاحم الناس على الاسواق، يدفعه للابتعاد عن القيام بجولات تسوق يومية، الا في حال الحاجة الضرورية.

الكاميرا الخفية وباب الحارة

ويؤكد بهاء عبدالرحمن عن عدم شغفه بمتابعة البرامج والمسلسلات الرمضانية، ولكنه وفي حال تمسمر امام التلفاز فانه يبحث دائما عن برامج الكاميرا الخفية، وما شابهها، كونه يستمتع بهذه المشاهد، كاشفا النقاب في نفس الوقت عن رغبته بمتابعة المسلسل السوري "باب الحارة" في حال سنح له الوقت بذلك.    

السهر مع امي واخي

وكون اللاعب لا زال في طور الخطوبة،فانه يعيش حاليا مع والدته واخيه الاصغر منه سنا في منزل واحد، حيث يبدي اللاعب رغبة كبيرة في قضاء اغلب الوقت الذي يلي الافطار في السهر والجلوس مع والدته واخيه.

افطاران رومانسيان والبحث عن المزيد

ويستدرك بهاء الحديث بالاشارة الى انه عاش في رمضان حتى الان افطارين رومانسيين برفقة خطيبته، وفي احد مطاعم عبدون الرومانسية.


ويضيف اللاعب: رمضان كان فرصة مناسبة للخروج برفقة خطيبتي لتناول طعام الافطار في عبدون، حيث كانت اللحظات جميلة جدا، لدرجة انني لم اشعر بمرور الوقت، الامر الذي يجعلني دائم التفكير خلال الايام المقبلة بدعوة الخطيبة والحبيبة الى وجبات افطار اخرى، كون افطارين رومانسيين لا يكفيان في رمضان.


الكبسة والقطايف

وردا على سؤال يتعلق بأشهى الاكلات التي يتمنى وجودها دائما على مائدة الافطار يجيب بهاء بأن الكبسة هي الألذ طعما، وان القطايف هي حلوياته المفضلة في رمضان، مؤكدا في نفس الوقت ان الشوربات والسلطات لا بد من وجودها على المائدة

لاعبون يرافقونني في السهر

ورغم تأكيد اللاعب بأنه عادة ما يفضل السهر في البيت برفقة عائلته، او اصدقائه الذين يدعوهم لزيارته، الا ان بهاء يكشف عن رغبته احيانا في مرافقة زملائه اللاعبين لقضاء سهرات رمضانية ممتعة.


وبين عبدالرحمن ان ابرز الاصدقاء الرياضيين الذين يحب مرافقتهم خلال سهرات رمضان هم لاعب شباب الاردن خليل فتيان، ولاعب الوحدات احمد عبدالحليم، وزميله في الفيصلي حسين زياد.

متخصص في نقل اطباق الطعام


وفينما يتعلق بمساعدة والدته في الطبخ في بعض الاحيان يقول بهاء: لست من هواة الطبخ ولست ممن يجيدون فن الطبخ، لذلك ابتعد دائما عن المطبخ، ويقتصر واجبي فقط على نقل اطباق الطعام الى مائدة الافطار، وحيث اعتبر نفسي متخصصا في النقل وليس في الطبخ.


مباريات رمضان امتع

ويتحدث اللاعب عن اجواء المنافسات بالاشارة الى عشقه لممارسة كرة القدم في ساعات ما بعد الافطار، وخاصة في هذه الايام، حيث يكون الجو جميلا ومثاليا للعب، كما انه يشجع عشاق اللعبة على الزحف الى الملعب، للاستمتاع بسهرات كروية رمضانية.

ويؤكد اللاعب ان اجواء ما بعد الافطار في رمضان لها رونق خاص على مختلف الصعد، فعلى الصعيد الاسري تعتبر فرصة مناسبة لتجمع العائلة على مائدة واحدة، كما انها فرصة لعقد سهرات جميلة، في ظل اجواء مميزة.

التدريبات المتأخرة تمنعنا السهر

ويكشف اللاعب عن رغبته احيانا بالسهر برفقة اصدقائه سواء في البيت او خارجه، ولكن يصطدم في اغلب الاحيان بعدم قدرته على الخروج لتلبية دعوات السهر، بسبب التدريبات المتاخرة سواء في النادي او المنتخب، والتي تصيبه بالارهاق والتعب، وتدفعه في بعض الاحيان للتوجه من الملعب مباشرة الى الفراش.

"نهفة" المصري طلعت هي الاجمل

وفيما يتعلق بموقف طريف او "نهفة" صادفته خلال مسيرته الرياضية، يشير بهاء الى ان "المقلب" الذي اوقع به لاعبو الفيصلي معالج الفريق المصري طلعت في اللاذقية مؤخرا هو الاجمل والاكثر طرافة في حياته.


يشار الى ان "الغد" روت بداية رمضان "نهفة" لاعبي الفيصلي بالمعالج طلعت على لسان قائد الفريق حسونة الشيخ، والتي تتلخص بدفع المعالج لدخول المقبرة في الثانية فجرا من خلال مراهنته واستفزازه لقبول الاقدام على هذه الخطوة، مع ارسال لاعب الفريق عمر غازي ليتنكر باللباس الابيض (شرشف)، والجلوس في المقبرة لانتظار طلعت، الذي ما ان وطأت قدماه ارض المقبرة حتى ظهر له "الشبح" عمر غازي، ليقفز المعالج مذعورا من شدة الخوف، ويجلس اللاعبون حوالي 4 ساعات وهم يضحكون على هذا "المقلب"

[email protected]