بهاء يتسلم تأشيرة قطر وهايل إلى الكويت وقدامى الفيصلي يطلقون بطولة الأمير علي وهداف الصريح يغادر الى الإمارات والعمور في اليرموك

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
بهاء يتسلم التأشيرة  ويغادر إلى قطر
تسلم لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، المحترف في صفوف فريق نادي التعاون السعودي يوم أمس الثلاثاء، تأشيرة دخول الاراضي القطرية التي سعى اللاعب للحصول عليها خلال الاسبوع الماضي، للخضوع للعلاج في مركز سبيطار في العاصمة القطرية الدوحة.
اتحاد الكرة حصل على التأشيرة ظهر يوم أمس، قبل أن يباشر المدير الإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم اسامة طلال عملية البحث عن تذاكر طيران الى قطر، أملا في الحصول على حجوزات اليوم الاربعاء او غدا الخميس، تمهيدا للمغادرة إلى قطر.
وباشر المنتخب اتصالاته مع مركز سبيطار يوم أمس، لتأمين موعد لزيارة احد الاطباء الاجانب المعروفين في مجال علاج مثل هذه الإصابات، والذين يحتاجون إلى حجز موعد مسبق، إلى جانب العمل على تأمين نقل اللاعب من وإلى المنزل، لتوفير الراحة الكاملة له خلال رحلة العلاج.
يشار إلى أن اللاعب تعرض لقطع بنسبة 60 % في وترة الكاحل، اثناء مشاركته في أحد تدريبات فريق التعاون السعودي، ليعود بهاء فورا إلى عمان لتلقي العلاج، خاصة وأن اتحاد الكرة تصدى لهذه المهمة.
قدامى الفيصلي يطلقون بطولة الأمير علي الكروية
يستعد فريق قدامى النادي الفيصلي لكرة القدم، لاطلاق بطولة سمو الأمير علي بن الحسين بخماسي كرة القدم اعتبارا من يوم الاحد المقبل، وبمشاركة فرق تمثل قدامى اللاعبين في الأردن وفلسطين.
قرعة البطولة التي تقام منافساتها في صالة الجامعة الأردنية، اوقعت فريق قدامى الفيصلي في مواجهة فريق قدام لواء الكورة، وفريق الجامعة الأردنية مع فريق قدامى غزة، وفريق الديوان الملكي مع فريق الاهلي، وفريق قدامى فلسطين مع فريق الجزيرة، علما ان فريقا يمثل قدامى اريحا ورام الله مشارك ايضا في البطولة التي تنطلق منافساتها الاحد المقبل، بمعدل 4 مباريات يوميا.
مدربو المنتخب يجتمعون دوريا لتقييم اداء اللاعبين في الكأس
اتفق الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة عدنان حمد، على البدء في عقد اجتماع اسبوعي (كل يوم أحد)، وذلك لتقييم مستويات اللاعبين الفنية خلال مشاركاتهم ببطولة كأس الأردن – المناصير التي انطلقت الاسبوع الحالي، وبالتالي وضع الخطوط العريضة لتشكيلة المنتخب التي ستخوض المباريات الودية المقبلة، استعدادا لملاقاة المنتخب الاسترالي يوم 11 ايلول (سبتمبر) المقبل، ضمن منافسات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم.
وسيخصص مدربو المنتخب كل اجتماع، لمناقشة مستويات اللاعبين خلال المباريات التي يخوضونها، وذلك بحثا عن تعزيز بعض خطوط اللعب خاصة الخط الخلفي الذي يأمل عدنان حمد بان تفرز مباريات الكأس لاعبين قادرين على تمثيل المنتخب في المباريات المقبلة.
كما يدرس حمد بعض الخيارات، لتعويض غياب اللاعبين عبدالله ذيب وخليل بني عطية اللذين يحتجبان امام استراليا بسبب الإنذارات، فيما يغيب اللاعب بهاء عبدالرحمن بسبب الإصابة.
ذكرى وفاة زبن الخوالدة  تصادف اليوم
تصادف اليوم الاربعاء، ذكرى وفاة حارس مرمى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم زبن الخوالدة، الذي توفي في مثل هذا اليوم من العام الماضي، اثر حادث سير اعقب مباراة الفيصلي امام كفرسوم ببطولة الدرع.
"الغد" وفي صفحات المحليات في عددها الصادر اليوم، خصصت مساحة لعرض نبذه عن الحارس الخلوق، ضمن زاوية "فقدناهم في مثل هذا اليوم".
صاحب هدف الصريح في الرمثا يغادر إلى الإمارات
غادر لاعب فريق نادي الصريح لكرة القدم هاشم طناش إلى الإمارات يوم أمس، وذلك للعمل بوظيفته مهندسا مدنيا في ظل تلقيه فرصة عمل هناك.
طناش صاحب هدف الفوز لفريق الصريح في مرمى فريق الرمثا أول من أمس، تألق بشكل ملفت في المباراة الاخيرة، ليكشف عن إمكانية سطوع نجمه بدوري المحترفين، بعد أن برز كهداف في دوري الدرجة الأولى أول من أمس، قبل ان تأتيه فرصة العمل في الإمارات، ليضطر إلى هجر الكرة، والمغادرة للبحث عن لقمة العيش، في ظل عدم الجدوى المادية من ممارسة كرة القدم.
الفلسطيني العمور يوقع لليرموك
وقع لاعب المنتخب الفلسطيني وفريق الامعري اسماعيل العمور امس على كشوفات نادي اليرموك للعب في صفوفه في الموسم الحالي، ويغادر اللاعب الى غزة لمدة 3 ايام قبل العودة للتدريب مع الفريق.
لاعبو شباب الأردن يتسحرون في النادي بعد الخماسية
تناول لاعبو فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم، وجبة السحور في مقر النادي، عقب الفوز الكبير الذي حققه الفريق على نظيره ذات راس بنتيجة 5-0، في المباراة التي جرت على ملعب الكرك ضمن منافسات بطولة كأس الأردن لكرة القدم.
لاعبو شباب الأردن الذين خرجوا من المباراة في الساعة الواحدة صباحا تقريبا، وصلوا الى عمان في ساعات الفجر، لتقوم إدارة النادي بترتيب وجبة السحور في مقر النادي، ومن ثم مغادرة اللاعبين الى منازلهم.
وكان لاعبو الفريق، قد تناولوا الإفطار الذي سبق المباراة في إحدى الاستراحات المنتشرة على الطريق بين عمان والكرك، حيث أحضر النادي طعام الإفطار معه، قبل أن يتناولها في إحدى الاستراحات.
ذيب يحظى بإجازة لمدة عام
حظي اللاعب عامر ذيب يوم أمس، على إجازة لمدة عام من عمله في مديرية الدفاع المدني، وذلك استعدادا للاحتراف في صفوف فريق اتحاد كلباء الإماراتي.
ووجه ذيب في تصريح لـ"الغد" الشكر والتقدير لمدير عام الدفاع المدني الفريق طلال الكوفحي، على تعاونه الكبير مع الرياضيين، ودوره في دعم المواهب الرياضية، الامر الذي يساهم في رفد المنتخبات الوطنية بلاعبين مميزين، وبالتالي العمل على رفع علم الوطن عاليا في المحافل الدولية.
وقال ذيب: "حصلت على اجازة بدون راتب لمدة عام من عملي في الدفاع المدني، بعد أن ابدت المديرية تعاونا تاما لاتاحة المجال امامي للاحتراف في الإمارات".
إشادة شبابية بإدارة ذات راس
حظيت إدارة نادي ذات راس، بإشادة كبيرة من قبل إدارة نادي شباب الأردن، للتعامل الحضاري الذي تنتهجه الإدارة في التعامل مع الضيوف، إلى جانب حرصها الشديد على ضرورة التحلي بالروح الرياضية.
ووفق إدارة الشباب، فإن إدارة ذات راس ممثلة برئيس النادي مهند الرواشدة، حظيت بالتقدير والاحترام، بعد أن منعت أي شخص من الجمهور بالسب أو الشتم، بل وحثهم على الروح الرياضية.
وقالت إدارة نادي شباب الأردن : سعدنا بحرص إدارة نادي ذات راس، وخاصة رئيس النادي مهند الرواشدة، على ضرورة التحلي بالروح الرياضية، والعمل على اسكات أي شخص كان يحاول الخروج عن النص، بالرغم من إلتزام الغالبية العظمى بالروح الرياضية، الامر الذي لاقى التقدير والاحترام، متمنين أن يعم هذا النهج جميع اركان كرة القدم.
هايل يغادر إلى الكويت اليوم بالرغم من عرض نجران السعودي
يغادر اللاعب أحمد هايل عمان في الساعة الحادية عشر صباح اليوم الاربعاء، متوجها إلى العاصمة الكويتية الكويت، وذلك للخضوع للفحوصات الطبية في النادي العربي الكويتي، تمهيدا للتوقيع الرسمي خلال الساعات المقبلة، للاحتراف في صفوف الفريق رسميا لمدة موسم واحد.
إلى ذلك واثناء استعدادات هايل للسفر، تلقى اللاعب عرضا للاحتراف في صفوف فريق نجران السعودي، حيث حصل النجم على عرض مادي يزيد بحوالي 50 ألف دولار عن عرضه في النادي العربي الكويتي، ولكن اللاعب فضل الالتزام مع العربي في ظل الإتفاق السابق.
وكشف هايل في رده على استفسارات "الغد" عن تلقيه العرض السعودي أول من أمس، حيث عبر عن اعتزازه بنادي نجران والاندية السعودية، ولكنه فضل الالتزام باتفاقه مع العربي، بانتظار المغادرة اليوم إلى الكويت.
العربي يختبر كرواتيا ويتخلى عن الليبي وينتظر عراقيا
باشر محترف كرواتي، تدريباته في صفوف فريق النادي العربي، وذلك للوقوف على مستواه الفني، تمهيدا لمفاوضته بالانضمام إلى صفوف الفريق في حال اقتنع المدير الفني تمام الحوراني بمستواه.
وفيما يتعلق بالمحترف الليبي وليد المبروك الذي شارك في تدريبات فريق العربي الأخيرة، فقد سمحت الإدارة للاعب بالمغادرة إلى بلاده بدون التوقيع الرسمي، بعد طلب اللاعب من النادي السماح له بالعودة الى بلاده بسبب ظروف خاصة تمنعه من الاحتراف في الاردن.
إلى ذلك ينتظر النادي العربي صدور تأشيرة اللاعب العراقي وليد خالد (23 عاما)، للمشاركة في تدريبات الفريق، للوقوف على مستواه الفني تمهيدا للتعاقد معه.
يشار إلى أن النادي العربي لا يضم حاليا في صفوفه أي محترف اجنبي.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• البطاقة الدولية للاعب فريق اليرموك لكرة القدم محمد خير، وصلت إلى اتحاد الكرة أمس، بعد ان ارسلها الاتحاد الكويتي، علما أن خير سبق وأن احترف في الموسم الماضي في صفوف فريق الفحيحيل الكويتي.
• المشاكل التي كانت عنوانا لانطلاقة الموسم الكروي الجديد، دفعت عددا من المدربين واللاعبين، لتوجيه انتقادات إلى الاندية، بسبب هذه الحالة التي افسدت بهجة الموسم... المنتقدون استغربوا أن يبدأ الموسم الكروي بعدم إقامة مباراة كأس الكؤوس، الى جانب الشغب الذي رافق مباراة الرمثا والصريح أول من أمس.
• لاعب فريق شباب الأردن أنس جبارات يعود الاسبوع المقبل إلى تمارين الفريق بعد احتجاب لعدة اسابيع بسبب الإصابة، فيما يشهد الاسبوع المقبل ايضا، مشاركة اللاعب مهند المحارمة بتمارين الكرات، تمهيدا لعودته للمنافسات.
• مقربون من ناد محترف، اشاروا إلى ان مصير مدير فني لهذا النادي يتوقف على نتيجة مباراة، حيث يوجد توجه داخل الإدارة بالاستغناء عن هذا المدرب في حال الخسارة.
• لاعبو فريق الرمثا والصريح لكرة القدم، تأخروا كثيرا في الخروج من غرف غيار الملابس بسبب الاحداث التي جرت في المباراة.

[email protected]