بهاء يلتحق بالتعاون وذيب يستمع لعرض الإيرانيين والفيصلي السعودي يطالب بـ 50 ألفا وفسخ عقد البخيت وشريف يجدد

اللاعب بهاء عبدالرحمن (وسط) خلال توقيعه رسميا على كشوفات فريق التعاون السعودي - (من المصدر)
اللاعب بهاء عبدالرحمن (وسط) خلال توقيعه رسميا على كشوفات فريق التعاون السعودي - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
بهاء يلتحق بالتعاون السعودي اليوم
يغادر اللاعب بهاء عبدالرحمن عمان اليوم متوجها الى المملكة العربية السعودية، وذلك للالتحاق بتدريبات فريق التعاون لكرة القدم الذي تعاقد معه اللاعب رسميا، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
وتقلع “طائرة” بهاء في الثالثة عصر اليوم، في انتظار المباشرة في تدريبات فريق التعاون إعتبارا من يوم غد الاربعاء، ومن ثم مشاركته في المعسكر التدريبي الخارجي الذي يعتزم التعاون اقامته قريبا، حيث يرجح أن تكون تركيا هي وجهة الفريق السعودي.
وكان بهاء قد شارك في تدريب فريق الفيصلي أول من أمس، للحفاظ على جاهزيته بالدرجة الأولى، ومن ثم وداع زملائه في الفريق.
اطلاع ذيب على رغبة مسكرمان الإيراني بضمه
استمع عامر ذيب على التفاصيل التي عرضها نادي مسكرمان الإيراني لضمه الى صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع اللاعب مع شركة متخصصة في تسويق اللاعبين، حيث جرى حديث مطول بين الطرفين، تم خلاله إطلاع اللاعب على رغبة الإيرانيين بضمه، مقابل مبلغ مالي لم يحظ بموافقة عامر، ليأتي الرد برفع قيمة المبلغ.
ذيب لم يخض طويلا في التفاصيل، خلال الاجتماع، وطالب بإرسال عقد رسمي لمناقشة تفاصيله، حيث وعدت الشركة باحضار العقد خلال الساعات القليلة المقبلة لمناقشته.
وكانت فرص ذيب بالتوقيع للجزيرة قد تضاءلت، بعد ان أعلن الأخير عدم قدرة النادي على الإيفاء بمتطلبات ذيب المالية.
ووفق المعلومات، فإن نادي الوحدات ابدى رغبته ايضا باستعادة عامر ذيب، حيث تم مناقشة الموضوع في النادي، وإبلاغ ذيب برغبة الوحدات في إعادته ضمن الضوابط المالية التي قررها النادي سابقا.
الفيصلي السعودي يخاطب اليرموك لاعادة الـ 50 ألفا وفسخ عقد البخيت
خاطب النادي الفيصلي السعودي، إدارة نادي اليرموك، وذلك للطلب منها الموافقة على فسخ عقد اللاعب ياسين البخيت رسميا، وبالتالي ضرورة إعادة مبلغ الـ 50 ألف دولار التي تسلمها النادي كجزء من مستحقاته نظير موافقته على احتراف لاعبه البخيت في الفريق السعودي.
وينتظر ان تكون إدارة اليرموك قد عقدت اجتماعا ليلة أمس، لمناقشة الموضوع، للخروج بقرار مناسب.
المدير الإداري لفريق اليرموك جهاد عطية، وفي رده على استفسارات “الغد”، أشار الى ان العلاقة التي تربط اليرموك بالنادي الفيصلي السعودي هي علاقة اخوية ومميزة، وبالتالي فان هدفنا الحفاظ على تميز تلك العلاقة.
واضاف: “الفيصلي السعودي بدأ يطالب بإستعادة الـ 50 ألف دولار، وفسخ عقد البخيت، مشيرا الى ان اليرموك لا ينكر المبلغ الذي تسلمه من الفيصلي”.
وقال عطية: “قانونيا لا يحق للفيصلي السعودي فسخ العقد، ولكن من منطلق إخلاقي، ولمعرفتنا بتضرر جميع الأطراف في هذا الموضوع، فإننا جاهزون للتفاوض مع الفيصلي بشأن القضية، حيث سنعيد المبلغ مباشرة في حال تلقى اللاعب عرضا احترافيا آخر، ولكن في حال عدم حدوث ذلك، فإننا سنجلس مع الفيصلي لبحث آلية إعادة المبلغ المالي”.
يشار الى ان الفيصلي السعودي الذي تعاقد مع لاعب فريق اليرموك لكرة القدم ياسين البخيت، أعلن رغبته بفسخ العقد مع اللاعب، الامر الذي رفضه مدرب الفريق الذي شدد على ضرورة تواجد جميع اللاعبين في مرحلة الإعداد، مما دفع إدارة الفريق السعودي للمطالبة بفسخ العقد في ظل تأخر إنتهاء فترة محكومية اللاعب.
مدرب الحراس يعود لفريق الحسين وتجدد المفاوضات مع عثامنة
عاد مدرب حراس مرمى فريق الحسين إربد لكرة القدم محمد مرزوق من العراق أول من أمس، بعد زيارة قصيرة الى هناك هدفت إلى المشاركة في تشييع جثمان شقيقه الذي توفي الاسبوع الماضي.
وباشر مرزوق عمله اعتبارا من يوم أمس، بحثا عن رفع مستوى حراس المرمى، أملا في العودة الى مصاف أندية المحترفين.
إلى ذلك عاد اللاعب عمر عثامنة للتدرب مع فريق الحسين اربد، بعد ان أعلن النادي قبل فترة إغلاق المفاوضات مع اللاعب بسبب مطالب العثامنة المالية.
وانتظم اللاعب بالتدريبات، على أمل الخوض في جولة مفاوضات أخرى، قد تسفر عن توقيع اللاعب على كشوفات فريقه السابق.
وعلى صعيد المحترفين، يصل اليوم اللاعب السوري أحمد إدريس، للانخراط في تدريبات الفريق، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الاولى.
شريف يجدد عقده مع الفيصلي
جدد اللاعب شريف عدنان عقده مع النادي الفيصلي لموسم واحد، مقابل حصوله على 10 آلاف دينار مقدم عقد، وراتب شهري مقداره 1350 دينارا.
وجاءت عملية التوقيع ليلة أول من أمس، في منزل رئيس النادي سلطان العدوان.
البت في استئناف الفيصلي وشباب الأردن
تستعد لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة، للبت في إستئناف ناديي الفيصلي وشباب الأردن بشأن الحكم السابق الصادر من لجنة أوضاع اللاعبين، والقاضي بمطالبة الناديين بدفع مبالغ مالية للمدربين المصري علاء نبيل والعراقي ثائر جسام، في ظل الشكوى السابقة التي سبق وان تقدم بها المدربين.
وتواصل اللجنة دراسة الأوراق المقدمة، لدراستها تمهيدا للبت في الموضوع بشكل نهائي، حيث ينتظر ان يتم الأنتهاء من الموضوع خلال الفترة من 7-10 أيام، الى جانب البت في الإستئناف الذي قدمه نادي صما.
يشار إلى ان اتحاد الكرة سبق وأن حكم لجسام بمبلغ 33 ألف دولار، فيما حكم لصالح نبيل بحوالي 24 ألف دولار.
الكرواتي ستاينكوفيتش  ينال إشادة مدربي الخماسي
نال المدرب الكرواتي ماتيه ستانكوفيتش، إشادة وإطراء المدربين الـ 13 الذين خضعوا لدورة مدربي الخماسي في صالة الأمير فيصل بالقويسمة، بإشراف ستانكوفيتش.
وفي اتصال مع “الغد” عبر المدربون عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الدورة التي استمرت اسبوعا واختتمت أمس، مشيرين الى ان المدرب الكرواتي كشف عن خبرة طويلة في هذا المجال، الأمر الذي أثرى المدربين المحليين في لعبة خماسي الكرة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، أكدوا أن كلمات ورسالة سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، ورئيس اتحاد كرة القدم، لجمهور الكرة الأردنية، جاءت في وقتها، وشكلت لدى اللاعبين ردة فعل إيجابية للبحث بقوة عن نتائج متميزة خلال المباريات المقبلة بالدور الرابع والحاسم... اللاعبون أكدوا أن الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الأمير للكرة الأردنية وخاصة المنتخب الأول، يضع الكرة في ملعب النجوم بحثا عن تحقيق الانجازات بعدما وفر لهم الاتحاد متطلباتهم.
النجوم أكدوا ان مباراة المنتخب المقبلة امام استراليا ستكشف المستوى الحقيقي للمنتخب، والتطور السريع الذي طرأ على الكرة الأردنية بقيادة سمو الأمير علي.
• المحترف الفلسطيني في صفوف فريق الجزيرة لكرة القدم فادي لافي، استأذن ناديه في إجازة قصيرة لا تتعدى اليومين، للذهاب الى فلسطين، للانتهاء من بعض الامور ومن ثم العودة لتدريبات الفريق.
• بعد إعلان اختتام المعسكر التدريبي المغلق للمنتخب النسوي لكرة القدم في أحد فنادق عمان ليلة أول من أمس، فضلت مجموعة من اللاعبات حضور مباراة ايطاليا وانجلترا ببطولة أمم أوروبا في الفندق، فيما فضلت اللاعبات الاخريات العودة الى منازلهن قبل بدء المباراة بعد معسكر استمر لحوالي 4 ايام بإشراف المدير الفني الياباني ماساهيكو أوكياما الذي ابلغ اللاعبات بمغادرته إلى اليابان اعتبارا من اليوم، ولمدة 9 ايام تقريبا، قبل العودة لاستئناف التدريبات.
• المدرب العراقي ثائر جسام، عاد من العاصمة العراقية بغداد، بعد زيارة عائلية اطمأن خلالها على الأهل والاصدقاء... جسام تلقى عدة عروض من أندية عراقية خلال تواجده هناك.
• فريق الرمثا لكرة القدم قرر ترحيل معسكره التدريبي الى يوم الجمعة المقبل، الى حين عودة لاعبيه المنضمين لمنتخب تحت سن 22... الجهاز الفني حدد موعد المعسكر، في انتظار تحديد المكان الحائر بين مدينتي العقبة وعجلون.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم وعدد من نجوم الكرة، حرصوا على الوقوف إلى جانب زميلهم حارس مرمى فريق الجزيرة عزمي الشويكي لوفاة والده أول من أمس.
• لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم اللواتي شاركن في مباراة ودية أول من أمس على ملعب المفرق، ابدين انزعاجهن من وضع الملعب الذي لم يكن يحتوي على شباك للمرمى، الى جانب غياب خطوط الملعب... المنتخب النسوي حاول جاهدا إقامة المباراة الودية امام فريق اكاديمية عمان على أحد الملاعب العشبية في عمان او السلط، ولكنه لم ينجح في الحجز، مما دفعه لخوض المباراة على ملعب المفرق العشبي.
• ظروف خاصة قد تدفع أحد اللاعبين، للتفكير في الغاء فكرة الاحتراف الخارجي في الموسم الكروي المقبل.
• المحترف الإيطالي في صفوف فريق الفيصلي جاكوغو زينغا، ينتظر ان يعود الى عمان اليوم الثلاثاء قادما من ايطاليا، استعدادا لاستئناف تدريباته مع الفريق اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل.
• ظروف دفعت اللاعب عبدالله ذيب، لتأجيل عودته من تايلند الى عمان لمدة 24 ساعة... اللاعب كان يفترض ان يصل يوم أمس.

[email protected]